مبيعات العقار للأجانب في تركيا تعد بتحقيق أرقام قياسية2021

توقعات بتحقيق مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا أرقاماً قياسية خلال العام الحالي، وبوصول عائدات المبيعات إلى 7 مليارات دولار في نهاية العام.

مبيعات العقار للأجانب في تركيا تعد بتحقيق أرقام قياسية2021
1,017
2021-06-16 تاريخ آخر تحديث 2021-06-17

مبيعات العقار للأجانب في تركيا تعد بتحقيق أرقام قياسية2021

تفوقت سوق العقارات في تركيا على جميع المنافسين، بالخروج من أزمة كورونا بأقل الأضرار، وتحقيق نسبة عالية فيما يتعلق بمبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا، في ظل توقعات بتحطيمها للأرقام القياسية في نهاية هذا العام.

مبيعات الأجانب تعد بأرقام قياسية هذا العام

في حوار صحفي له مع مراسل وكالة الأناضول، أفاد السيد عمر فاروق أكبال، رئيس رابطة الترويج العقاري في الخارج (​GİGDER)، أن الاستثمارات الأجنبية في قطاع الشقق السكنية تشكل 70% من مجمل هذه الاستثمارات، وتحتل مكانة بارزة لها في سوق الاستثمار الأجنبي في تركيا.

وفي حديثه عن أرقام مبيعات الشقق أفاد أكبال أن مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال الأشهر الخمسة الأولى بلغت 15 ألفاً و740 شقة سكنية، محققة زيادة بلغت نسبتها 24.9% عن مبيعات الفترة نفسها من العام المنصرم 2020.

وبعد تحقيق مبيعات الشقق السكنية للأجانب هذه الأرقام، أكد أكبال أن السوق العقاري في تركيا قد تفوق على جميع منافسيه، بالخروج من أزمة كورونا بأقل الضرر، وأضاف أكبال في جانب آخر من تصريحه:

"لقد شهدت مبيعات الشقق السكنية للأجانب زيادة مضطردة على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث حققت المبيعات في كل من هذه السنوات رقماً قياسياً جديداً، وحتى العام الماضي أغلقت السوق على ما يزيد 40 ألفاً من المبيعات، بفارق ضئيل جداً عن تلك الأرقام القياسية".

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

نتوقع أن نحطم الأرقام القياسية هذا العام

وفي حديثه عن التوقعات المنتظرة في مبيعات الشقق السكنية للأجانب، قال أكبال:

"لقد خرجنا من الفترة الماضية بنتائج إيجابية، رغم كل العقبات التي فرضتها الجائحة في العام الماضي، وعادت المبيعات إلى زخمها المعتاد، ولقد كانت بداية هذا العام مبشرة، واعدة بتحطيم الأرقام القياسية في نهايته، رغم عدم زوال آثار الجائحة".

ثم أردف حديثه بالقول: "نتوقع أن تبلغ مبيعاتنا للأجانب 50 ألفاً، بعائد يصل إلى 7 مليارات دولار في نهاية هذا العام، محطمة أعلى رقم تم تحقيقه في مبيعات الشقق السكنية للأجانب حتى هذا اليوم، والذي بلغ 45 ألفاً و483 شقة سكنية".

مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

الصين مرشحة لاحتلال المرتبة الأولى

فيما يتعلق بتصنيف الجنسيات الأجنبية وفقاً لمشترياتها من الشقق السكنية، صرح أكبال أن الجنسيات الإيرانية والعراقية والروسية هي التي شغلت المراتب الثلاثة الأولى في التصنيف.

ولقد أشار أكبال إلى دخول الصين بقوة إلى قائمة الدول الأجنبية البارزة، في مبيعات الشقق السكنية لأول مرة في العام الماضي، متوقعاً أن تحتل الصين التي تعتبر المشتري الأكبر للعقار عالمياً المرتبة الأولى هذا العام.

وفيما يخص الأسباب التي شجعت دخول الصين تصنيف الجنسيات الأجنبية، في مبيعات شقق تركيا، قال أكبال في تصريح له:

"الصين مرشحة لاحتلال المرتبة الأولى في الاستثمارات العقارية في السوق التركية، ويعود الفضل في ذلك إلى عوامل عديدة منها الترويج السليم، وبعض التعديلات في اللوائح القانونية، التي حصرت العمل في السوق العقارية على الشركات، التي تحترف العمل في الوساطة والتسويق، والحاصلة على شهادات تثبت ذلك، إضافة إلى الجودة المتميزة في خدمات ما بعد البيع، التي يتم تقديمها في السوق وغيرها".

المغتربون عن بلادهم في مقدمة أهدافنا التسويقية

وفي جانب آخر من حديثه، أشار أكبال إلى زيادة كبيرة في الاستثمارات العقارية، التي يقوم بها المغتربون المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية ودول الغرب عن بلدانهم، وبشكل خاص من مواطني الدول الإسلامية المقيمين في هذه الدول، حيث بلغت الزيادة في مشتريات هذه الشريحة نسبة 200% تقريباً خلال فترة انتشار كورونا.   

وأكد أكبال أن شريحة المغتربين تعتبر الشريحة الأبرز بين شرائح المستثمرين العقاريين، حيث جاء في تصريحه:

"يعتبر المغتربون في الولايات المتحدة وغيرها من البلدان، من الشرائح المهمة التي نتوجه إليها في عمليات التسويق، فالمهاجرون هم الذين جعلوا الولايات المتحدة على الشكل الذي نراه اليوم، وهم الذين عمروا الكثير من المدن الكبرى في العالم، مثل مدينة لندن".

وتابع تصريحه قائلاً: "فلو أنك تجولت في لندن سيكون من الصعب عليك أن تجد رجلاً إنجليزي الأصل فيها، كذلك إن إقبال المغتربين على الاستثمار العقاري، سيقودهم بلا شك إلى المزيد من الاستثمارات في قطاعات أخرى".  

وعلى صعيد متصل، أشار أكبال إلى أن بريطانيا وباكستان وكازاخستان والهند وكندا كانت من بين الدول، التي ازداد إقبالها مؤخراً بشكل ملحوظ على سوق الشقق السكنية في تركيا، إضافة إلى استمرار الإقبال من مواطني دول الشرق الأوسط والمنطقة بشكل عام.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تركيا تسجل أعلى نسبة من مبيعات العقارات في شهر يونيو/حزيران 2021

إقبال كبير للمستثمرين الأجانب على شراء الشقق السكنية في عموم تركيا، وتحقيق أعلى نسبة من مبيعات العقارات خلال حزيران/ يون...

2021-07-28
57
أرقام قياسية لمبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا خلال 2021

تجاوزت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا أكثر من 20 ألفاً، خلال النصف الأول من هذا العام 2021

2021-07-26
300

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها