إسطنبول وأنطاليا في صدارة مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

وفقاً لهيئة الإحصاء التركية فإن كل من إسطنبول وأنطاليا في صدارة الولايات التركية فيما يخص مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

إسطنبول وأنطاليا في صدارة مبيعات العقارات للأجانب في تركيا
6,789
2020-11-30 تاريخ آخر تحديث 2020-12-08

إسطنبول وأنطاليا في صدارة مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

تصدرت كل من إسطنبول وأنطاليا الولايات التركية، فيما يتعلق بمبيعات الأجانب من العقارات في تركيا، ضمن توقعات بزيادة حجم المبيعات في نهاية العام الحالي 2020. تابعوا التفاصيل المتعلقة بهذا الخبر عبر امتلاك العقارية.

إسطنبول وأنطاليا في صدارة مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

حافظت كل من ولاياتي إسطنبول وأنطاليا على الصدارة في مبيعات العقارات للأجانب بين الولايات التركية، وذلك خلال الشهور العشرة الأولى من العام 2020، وقد بلغت نسبة مبيعات العقارات في هاتين الولايتين 65.2% من المعدل العام في الولايات التركية كافة.

ووفقاً للمعلومات الصادرة من هيئة الإحصاء التركية، فإن مشتريات الأجانب من العقارات في الفترة الممتدة، بين شهري يناير/كانون الثاني وأكتوبر/ تشرين الأول من العام 2020، قد بلغت 31 ألفاً و423 عقاراً في كافة الولايات التركية.

وعند الدخول في تفاصيل أكثر عن الولايات التركية، التي شهدت نسبة أكثر من مبيعات العقارات للأجانب، خلال الفترة المذكورة من العام 2020، نجد أنها مرتبة على الشكل التالي:

 

وفي سياق متصل فقد عبر رئيس جمعية الترويج العقاري في الخارج، السيد عمر فاروق آقبال بأن الإحصاءات التي تم تسجيلها في مبيعات العقارات في إسطنبول للأجانب، يمكن مقارنتها بمدن كبرى على مستوى العالم، مثل مدينة نيويورك الأمريكية ولندن الإنكليزية.

وأعرب السيد آقبال عن توقعاته بخصوص ارتفاع حجم المبيعات من العقارات للأجانب في كل من مدينتي إسطنبول وأنطاليا، مشيراً في الوقت ذاته إلى المحاولات التي تهدف إلى الترويج لبيع العقارات في باقي الولايات التركية، التي تحتوي على عوامل مشجعة لاستقطاب الأجانب لشراء العقارات في تركيا.  

هذا، وقد توقع رئيس المجلس الإداري لشركة هلمان للبناء، السيد سلمان أوزغون بارتفاع حجم مبيعات العقارات للأجانب في أنطاليا، لتصل إلى 8 آلاف عقار، بحلول نهاية العام الحالي.

مبيعات العقارات للأجانب في تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
عقارات البحر الأسود تخطف أنظار المستثمرين الأجانب 2021

تستقطب مناطق البحر الأسود أنظار المستثمرين في الآونة الأخيرة، حيث دخلت طرابزون وسامسون قائمة الولايات العشرة الأوائل في...

2021-07-29
282
تركيا تسجل أعلى نسبة من مبيعات العقارات في شهر يونيو/حزيران 2021

إقبال كبير للمستثمرين الأجانب على شراء الشقق السكنية في عموم تركيا، وتحقيق أعلى نسبة من مبيعات العقارات خلال حزيران/ يون...

2021-07-28
270

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها