بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

زيادة أسعار العقارات في تركيا بنسبة 1.07% خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2017

وتم الوصول إلى أن هناك زيادة في نسبة سرعة المبيعات في شهر تشرين الأول وصلت إلى 3.4 بالمئة، ووجد بأن هناك زيادة في الأسعار مقارنة مع الشهر الماضي بنسبة 1.07 بالمئة...

1,886
2017-11-22 تاريخ آخر تحديث 2020-04-15

زيادة أسعار العقارات في تركيا بنسبة 1.07% خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2017

تم إجراء دراسة مؤخراً حول مؤشر ارتفاع أسعار العقارات في شهر تشرين الأول في تركيا، وشملت الدراسة 68 ولاية تركية، وتم الوصول إلى أن هناك زيادة في نسبة سرعة المبيعات في شهر تشرين الأول وصلت إلى 3.4 بالمئة، ووجد بأن هناك زيادة في الأسعار مقارنة مع الشهر الماضي بنسبة 1.07 بالمئة، وأن نسبة هذه الزيادة مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي قد وصلت إلى 4.28 بالمئة.

وتشير الدراسة بأن هناك زيادة في الإقبال على المشاريع العقارية ذات الماركات الشهيرة، وقد وصلت نسبة الزيادة في الإقبال على هذه المشاريع إلى 15.32 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق، وذلك على الرغم من زيادة الأسعار في هذه المشاريع.

وشهدت العقارات ذات الماركات الشهيرة في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول زيادة بنسبة 0.11 بالمئة، بينما وصلت هذه النسبة إلى 0.34 بالمئة في المشاريع الموجودة في القسم الأوربي من المدينة.

ومن طرف آخر، شكلت المبيعات في المشاريع الغير منتهية حاليا نسبة 70 بالمئة من مجموع المبيعات، وهو الأمر الذي يدل على مدى الإقبال على الاستثمار في المجال العقاري خلال هذا الشهر.

و قد شهد قطاع البيع للأجانب من جهة أخرى زيادة نقطتين، حيث تم بيع نسبة 5 بالمئة من مجموع العقارات المباعة في المشاريع ذات الماركات الشهيرة للمستثمرين الأجانب، وقام المستثمرون الأجانب بتفضيل الشقق من طراز 3+1 بشكل واسع خلال هذه الفترة، وتصدرت مدينة بالي كاسير قائمة المدن الأكثر زيادة في أسعار العقارات في شهر تشرين الأول.

كما وشهد قطاع التأجير زيادة ملحوظة أيضاً على صعيد تركيا، حيث وصلت نسبة متوسط الزيادة على صعيد المتر المربع إلى 2.21 بالمئة، وتصدرت مدينة بورصة قائمة المدن الأكثر زيادة في نسبة الإيجارات على صعيد تركيا في شهر تشرين الأول. 

اخترنا لك
ثلاثون ألف شقة سكنية بيعت عبر نظام الطابو الإلكتروني

تركيا تتخذ إجراءات مهمة تضمن مواصلة حركة العقارات، ما هي الخطوات، وكيف نستفيد منها؟

2020-04-06
881
زيادة كبيرة في مبيعات الشقق السكنية ضمن منطقة باسن اكسبريس !!

وفقاً لتقرير نشرته شركة EVA للتقييم العقاري فقد شهدت مبيعات الشقق السكنية تزايداً كبيراً في طريق باسن إكسبرس، بمعدل بلغ...

2020-03-26
746
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها