الإستفتاء رفع سعر الليرة التركية وجذب المستثمرين

الإستفتاء رفع سعر الليرة التركية وجذب المستثمرين

: 2017-05-01

: 610

+ تغير حجم الخط -

بعد إنتهاء الإستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية في تركيا تكوَّن الجوّ المناسب للمستثمرين من أجل الدخول في الإستثمارات الجديدة بما في ذلك الإستثمار على الصعيد العقاري، وذلك بسبب الإستقرار الذي ساد الاسواق بعد إنتهاء الإستفتاء عبر الموافقة على التعديلات الجديدة.

ولعب الإنخفاض في سعر صرف العملات الأجنبية دوراً هاماً من أجل جذب المستثمر للإستثمار بالليرة التركية التي زادت قيمتها بشكل ملحوظ في الأيام القليلة الماضية.

ويعتبر القطاع العقاري من أهم العوامل التي يرتكز عليها الإقتصاد التركي، وشهِد هذا القطاع نشاطاً غير مسبوقاً في الفترة الأخيرة بعد إنتهاء الإستفتاء وترسيخ الإستقرار في الأسواق المحلية.

ويشير الخبراء بأنَّ هذه النتيجة سوف تلعب دوراً كبيراً في تنشيط القطاع العقاري في البلاد في الفترة القادمة.

وقام الخبير العقاري "ياسين طاطليديل" من شركاء مجموعة أغنسي العقارية بإجراء تقييم على أحوال الأسواق في الوقت الراهن قائلاً أنَّ هذا الجو الايجابي سوف يستمر ويؤثر في الناحية الايجابية على إقبال المستثمرين المحليين والأجانب إلى هذا القطاع بشكل أكبر.

وقال السيد طاطليديل بأنَّ الخطوات التي تم القيام بها من طرف الحكومة إعتباراً من القسم الثاني من عام 2016 الماضي أثَّر بشكل ايجابي على تنشيط القطاع العقاري في البلاد، حيث شكلت التشجيعات المقدمة إلى كل من المستثمر الاجنبي والمغتربين عاملاً هاماً لقدوم هذه الشرائح إلى الأسواق والإستثمار والتملك بشكل أكبر، إضافةً الى تسهيل التملك عن طريق زيادة وسائل الدفع المريح وتخفيضات الضرائب والعديد من المزايا الاخرى.

: 2017-05-01

: 610

+ تغير حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us