مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

مطار إسطنبول يزداد تألقاً: افتتاح مدرج جديد ومسجد ودار ضيافة

بحضور رئيس الجمهورية التركية تم افتتاح مراسم المدرج الثالث لمطار إسطنبول، تعرفوا أيضاً على دار الضيافة والمسجد الضخم في المطار من خلال امتلاك العقارية

329
2020-06-16 تاريخ آخر تحديث 2020-06-29

مطار إسطنبول يزداد تألقاً: افتتاح مدرج جديد ومسجد ودار ضيافة

افتتاح مدرج جديد ودار الضيافة ومسجد في مطار إسطنبول

بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فقد تم افتتاح المدرج الخامس من مطار إسطنبول مع دار ضيافة بمساحة هائلة، ومسجد ضخم يتسع لـ 6 آلاف و230 مصل في آن واحد.

وحضر مراسم الافتتاح، إلى جانب رئيس الجمهورية بعض الوزراء من الحكومة التركية، مع مسؤولين عن إدارة المطار.

وفي تصريح صادر عن إدارة مطار إسطنبول أن المدرج الخامس الذي تم افتتاحه سيعمل على زيادة عدد الرحلات من 80 إلى 120 رحلة لكل ساعة، إضافة إلى ذلك سيكون هو المدرج المستقل الثالث، والخامس في المطار، مع مدرجات الاحتياط.

هذه الخصوصية التي تميز بها مطار إسطنبول الدولي جعلت منه الأول من نوعه في تركيا، من حيث القيام بعمليات إقلاع وهبوط متزامنة ومستقلة في 3 مدرجات، والثاني على الصعيد الأوروبي بعد مطار سخيبول في أمستردام.

وفيما يخص الرحلات الداخلية فقد أكد تصريح المطار على أن مدة وصول الطائرة من المدرج إلى مربضها وبالعكس، ستنخفض بنسبة 50 بالمئة، أما المعدل المتوسط للمدة الزمنية التي تستغرق فيها هبوط الطائرة ستنخفض من 15 دقيقة إلى 11 دقيقة، وسينخفض أيضاً متوسط إقلاعها من 22 دقيقة إلى 15 دقيقة، بحسب تجارب أنظمة المحاكاة.

وفقاً لتلك المعطيات فإن مطار إسطنبول بامتلاكها 5 مدرجات، فقد ارتفع المعدل الوسطي لقدرتها الاستيعابية، لتصل إلى 2800 عملية هبوط وإقلاع يومياً.

وبعد انتهاء مراسم الافتتاح للمدرج الثالث لمطار إسطنبول، فقد عملت 3 طائرات تابعة للخطوط الجوية التركية على تنفيذ عمليات إقلاع هبوط من خلال هذه المدرجات.

وإلى جانب المدرج الثالث فقد تم افتتاح دار الضيافة في مطار إسطنبول، دار الضيافة تم بناؤها على مساحة 3 آلاف و825 متراً، وإلى جانب هذه المساحة الهائلة فإن دار الضيافة يضم قاعة شرف، وقاعة استراحة، و3 صالات أخرى، وبهواً، وقاعتي مؤتمرات، ومطبخ، وقاعة انتظار إعلامي، وغرفة إلقاء التحية العسكرية، وقاعة للموظفين، ومصلى للرجال والسيدات، ومتوضأ 

كما تم افتتاح مسجد ضخم في مطار إسطنبول، حيث يبلغ من المساحة المغلقة 8 آلاف و70 متراً مربعاً، ويتكون من 3 أقسام رئيسية، ويتسع لـ 6 آلاف و230 مصل في وقت واحد.

مطار إسطنبول الدولي

جدير بالذكر أن مطار إسطنبول قد بني على مساحة 76.5 مليون متر مربع، وبلغ عدد العاملين في عمليات الإنشاء 10 آلاف عامل تقريباً، وبهذا تصل القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى إلى 90 مليون مسافر في السنة الواحدة.

ومن المنتظر إكمال بناء المراحل الأخرى للمطار قبل عام 2023، وبعد إتمام جميع مراحل المطار، ستصل القدرة الاستيعابية للمطار إلى 200 مليون مسافر في العام الواحد.

المدرج الثالث لمطار إسطنبول

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
إرشادات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في الطائرات والمطارات

تعرف على أهم التوصيات التي يذكرها خبراء الطيران لتجنب الإصابة بفيروس كورونا على متن الطائرات والمطارات، التفاصيل على صفح...

2020-06-11
424
حركة غير مسبوقة في مبيعات الشقق السكنية في تركيا

إقبال هائل على مبيعات الشقق السكنية في السوق العقارية في تركيا بعد تخفيض سعر الفائدة من قبل المصارف الحكومية التركية، تا...

2020-06-10
691
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها