زيادة في مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا بمعدل 27%

خلال شهر مايو/ أيار من العام 2021 بلغت عدد الشقق السكنية المباعة للأجانب في أنطاليا 341 شقة، وزيادة معدل البيع بنسبة 27%.

زيادة في مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا بمعدل 27%
1,111
2021-06-23 تاريخ آخر تحديث 2021-07-28

زيادة في مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا بمعدل 27%

تحولت أنظار المستثمرين بعد مدينة إسطنبول إلى العقارات في أنطاليا، التي شكلت نقطة استقطاب لرجال الأعمال الأجانب خلال السنوات الأخيرة.

مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا تحقق ارتفاعاً ملحوظاً

باعتبارها واحدة من أجمل المدن التركية، التي يؤمها السياح من كل أنحاء العالم، شكلت أنطاليا التركية واحدة من أهم المراكز الجاذبة للمستثمرين الأجانب، سواء في قطاع السياحة أوالعقار.

قطاع مبيعات العقارات في أنطاليا الذي يستحوذ على موضوع خبرنا عبر امتلاك العقارية لهذا اليوم، شهد في السنوات الأخيرة تطوراً لافتاً في الكم والكيف، جعله محط اهتمام وإقبال المستثمرين الأجانب الراغبين في استثمار عقاري في تركيا.

وبهذا احتلت أنطاليا المرتبة الثانية بعد إسطنبول، كثاني أكثر ولاية تستقطب الأجانب للاستثمار في عقاراتها عموماً، وفي الشقق السكنية خصوصاً، وترافق ذلك مع تطور كبير في قطاع الشقق السكنية فيها.

تجلى هذا التطور الكبير في ظهور العديد من المشاريع العمرانية، التي تقدم الشقق السكنية التي تلبي طموحات المستثمرين الأجانب وتطلعاتهم المختلفة.

مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا

مبيعات الأجانب في أنطاليا تزداد بمعدل 27 % في الأشهر الخمسة الأولى

وفقاً لأرقام الإحصائيات الرسمية، بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا341 شقة سكنية، خلال شهر مايو/ أيار 2021، محققة تقدماً بنسبة 162%، مقارنة بمبيعات الأجانب في الشهر نفسه من العام المنصرم.

بينما بلغت مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب، خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام 3 آلاف و84 شقة سكنية، محققة زيادة بلغت نسبتها 27%، مقارنة بمبيعات الفترة نفسها من العام المنصرم.

وقد اعتبر الخبراء والمهتمون بالشأن العقاري هذه الأرقام دليلاً على قوة القطاع العقاري في أنطاليا، وعدم تأثره بالقيود على السفر والحركة، التي فرضها انتشار فيروس كورونا.

ولقد جاء في تصريح صحفي للسيد سلمان أوزغون، رئيس مجلس إدارة إحدى كبريات الشركات العاملة في القطاع الإنشائي في أنطاليا:

"مازالت مدينتنا تشكل واحدة من أهم مراكز جذب المستثمرين الأجانب رغم كل الظروف، والأرقام الأخيرة شاهدة على ذلك، فقد حققت مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال شهر مايو/ أيار لهذا العام تقدماً بنسبة بلغت 162%، مقارنة بمبيعاتها في الشهر نفسه من العام الماضي، رغم الإغلاق التام والعطل الرسمية التي مرت علينا خلال هذا الشهر".

مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا

هدفنا في المبيعات 10 آلاف شقة حتى نهاية العام

وفي جانب آخر من حديثه، أشار السيد أوزغون إلى توقعات بأرقام قياسية، في مبيعات الشقق السكنية للأجانب في أنطاليا، حتى نهاية هذا العام قائلاً:

"مع بداية موسم السياحة، ورفع قيود السفر في الأشهر القادمة، سيشهد سوق الشقق السكنية في أنطاليا حركة كبيرة في مبيعاته، نتوقع أن تصل مبيعات الأجانب إلى 10 آلاف شقة سكنية، مع نهاية هذا العام".

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

عقارات أنطاليا في المراتب الثلاث الأولى من حيث ارتفاع القيمة الاستثمارية

وفي جانب آخر من حديثه عرّج أوزغون على الإحصائيات الخاصة، بزيادة القيمة الاستثمارية للعقارات في أنطاليا بالقول:

"وفقاً لإحصاءات منصة أندكسا العقارية، برزت أنطاليا بين أول ثلاث ولايات تركية، من حيث زيادة القيمة الاستثمارية لشققها السكنية، حيث بلغت الزيادة معدلاً مقدراه 48.8%، كما وصلت الزيادة في القيمة الاستثمارية لأراضي البناء فيها إلى نسبة 59%".

وتابع أوزغون حديثه: "وهذا دليل على إقبال كبير على الاستثمار العقاري في أنطاليا، من قبل المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، وهذا الإقبال سيتمخض عن المزيد من الزيادة في القيمة الاستثمارية، مع ارتفاع نسبة الإقبال خلال الأيام القادمة".

مبيعات العقارات في أنطاليا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: TRT HABER

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تركيا تسجل أعلى نسبة من مبيعات العقارات في شهر يونيو/حزيران 2021

إقبال كبير للمستثمرين الأجانب على شراء الشقق السكنية في عموم تركيا، وتحقيق أعلى نسبة من مبيعات العقارات خلال حزيران/ يون...

2021-07-28
56
أرقام قياسية لمبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا خلال 2021

تجاوزت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا أكثر من 20 ألفاً، خلال النصف الأول من هذا العام 2021

2021-07-26
298

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها