مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 2020

وصلت مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 30 ألفاً و326 شقة سكنية، محققة المرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول في مبيعات العقارات 2020

434
2020-10-23 تاريخ آخر تحديث 2020-11-10

مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 2020

إلى جانب القطاع السياحي فقد كان القطاع العقاري واحداً من أهم القطاعات التي احتلت من خلالها مدينة أنطاليا الصدارة، في جذب الطاقات الاستثمارية الأجنبية إليها، فقد جاءت مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب في المركز الثاني بعد إسطنبول، بين أكثر الولايات التركية بيعاً للعقارات للمستثمرين الأجانب.  

أنطاليا نقطة جذب للمستثمر الأجنبي رغم جائحة كورونا

استطاعت مدينة أنطاليا النجمة اللامعة في سماء تركيا والعالم، أن تحقق مركزاً عالمياً مرموقاً في استقطاب السياح والمصطافين، خصوصاً في السنوات الأخيرة، وهي بفضل هوائها النظيف وبحرها الجميل ومناخها المعتدل، صارت مقصداً من قبل القاصي والداني، بهدف السياحة في أنطاليا، والسباحة في شواطئها الدافئة، والتنزه في منتزهاتها الخلابة.

كما أن أنطاليا شكلت خاصة في السنوات الأخيرة واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية المهمة، التي استقطبت طاقات استثمارية كبيرة في قطاعات اقتصادية عديدة، سواء من داخل البلاد أو من خارجها.

مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا

إقبال كبير في مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 2020

ولقد حققت مدينة أنطاليا في الأعوام الخمسة الأخيرة المرتبة الثانية، بين أكثر الولايات التركية بيعاً للشقق السكنية للأجانب، حيث بلغت عدد مبيعات العقارات في أنطاليا 30 ألفاً و326 شقة سكنية تم بيعها للأجانب.

ولا شك أن التطور العقاري الكبير الذي تشهده مدينة أنطاليا، وازدياد عدد المشاريع الإنشائية الكبيرة، التي تتنافس في تقديم أعلى معايير الجودة والحداثة، وخصوصاً في مجال الشقق السكنية والفنادق، كان له الأثر الكبير في الإقبال المتزايد على الاستثمار العقاري السكني بوجه خاص، والاستثمار في العقارات المتنوعة فيها بوجه عام.

وتشير الأرقام الخاصة بمبيعات العقارات للعام 2020 أن أنطاليا تحتل المرتبة الثانية بعد إسطنبول، بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للشقق السكنية للأجانب.  

ولم يكن لانتشار فيروس كورونا الذي غير وجه العالم، الأثر الكبير على مبيعات الشقق السكنية في مدينة أنطاليا، فقد أظهرت الأرقام تقدماً في شراء العقارات فيها، على الرغم من كل القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

فقد بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في شهر أيلول/سبتمبر في مدينة أنطاليا 1.018 شقة سكنية، محققة المرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول، والتي بلغت مبيعاتها من الشقق للأجانب 2.730 شقة سكنية.

وقد استأثرت المدينتان (إسطنبول وأنطاليا) بنسبة 64% من مبيعات الشقق السكنية في تركيا عموماً، وذلك في شهر أيلول من هذا العام 2020، والتي شهدت فيه زيادة بلغت نسبتها 26.1%، عن مبيعات الشقق السكنية للأجانب، في الشهر نفسه من العام المنصرم 2019.

ومع هذا الإقبال الكبير الذي تشهده مدينة أنطاليا في مبيعات العقارات، نوفر في امتلاك العقارية للراغبين بتملك العقارات، وشراء الشقق السكنية من المستثمرين والسياح الأجانب، العروض الأمثل من الشقق السكنية المعروضة للبيع، ضمن مشروع أنطاليا الكبير، مع توفير إمكانية التملك بالتقسيط، وبحسومات خاصة، وبأسعار مميزة.

جدير بالذكر أن مشروع أنطاليا الكبير يحتل موقعاً مميزاً بين أحضان الطبيعة الساحرة في مدينة أنطاليا، ويمتد على أرض عملاقة، وتحتوي على بيوت بمساحات واسعة ومواصفات فاخرة، ومصممة وفق معايير المدينة الذكية.

مبيعات العقارات في أنطاليا

 تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات + املاكتا صون دقيقة 

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج

خدمة جديدة تسهل عملية شراء عقار في تركيا من الخارج، عبر 12 ممثلية افتتحتها وزارة البيئة والتخطيط العمراني، تضمن تسجيل ال...

2020-10-27
756
مبيعات العقارات في تركيا: بيع 659 عقاراً للصينين

شهدت مبيعات العقارات للصينين في تركيا تحقيق رقم قياسي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، تابعوا تفاصيل هذا الخبر...

2020-10-21
403
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها