مبيعات الشقق السكنية المرهونة في تركيا تحقق أرقاماً غير مسبوقة

حققت مبيعات الشقق السكنية المرهونة في تركيا أرقاماً تاريخية، وهي بذلك قد سجلت الانطلاقة الأقوى منذ 8 أعوام، تابعوا التفاصيل على امتلاك العقارية

مبيعات الشقق السكنية المرهونة في تركيا تحقق أرقاماً غير مسبوقة
9,882
2020-07-20 تاريخ آخر تحديث 2020-09-14

مبيعات الشقق السكنية المرهونة في تركيا تحقق أرقاماً غير مسبوقة

مع تخفيض سعر الفائدة للقرض المنزلي الذي بدأت به المصارف الحكومية التركية، شهدت سوق العقارات التركية حركة غير مسبوقة، بلغت ذروتها في شهر حزيران الفائت، وكان لقطاع الشقق السكنية قصب السبق في تحقيق أرقام، وصفها الخبراء والمطلعون على السوق العقارية التركية بالـ تاريخية.

الأرقام التاريخية في المبيعات التي تمت في شهر حزيران، شملت مبيعات الشقق السكنية في تركيا بكل أنواعها، وتصدرت هذه الأرقام مبيعات الشقق السكنية المرهونة في تركيا، بواقع مبيع 101 ألف و504 شقة سكنية، ونسبة زيادة بلغت 449 % عن مبيعات الشهر نفسه من العام الماضي، وبلغت بذلك أعلى رقم للمبيعات يسجله التاريخ.

وقد عزى الخبراء هذه الحركة، والأرقام غير المسبوقة إلى عدة عوامل، منها الحملات التسويقية التي غزت السوق التركية، بعد بدء العودة إلى الحياة الطبيعة، التي كبلتها إجراءات الاحتراز والوقاية من فيروس كورنا المستجد لعدة أشهر، والتي ترافقت مع تخفيض كبير لسعر الفائدة الخاصة بالقروض السكنية، لدى المصارف التركية الحكومية والخاصة.



مبيعات الشقق السكنية المرهونة في تركيا

تحقيق انطلاقة قوية لمبيعات الشقق السكنية المرهونة في تركيا في 2020

وبالنظر إلى أرقام مبيعات المنازل المرهونة خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، نجد أن مبيعات العقارات وصلت في الشهرين الأولين إلى مستوى 43 ألف شقة سكنية، ثم شهدت تراجعاً في شهري آذار ونيسان، بسبب إجراءات الحظر التي فرضتها جائحة كورونا.

وعادت الحركة إلى المبيعات مع بداية رفع الحظر التدريجي، في بداية شهر أيار 2020، واستمرت في التقدم حتى تجاوزت مستوى المئة ألف في شهر حزيران، وبذلك وصلت مبيعات الشقق السكنية خلال النصف الأول من 2020 إلى 266 ألفاً و374 شقة سكنية مرهونة، محققة أفضل المبيعات المسجلة خلال نصف سنة في السنوات الثمانية الماضية.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا

مبيعات الشقق السكنية المرهونة، النصف الأول للأعوام الثمانية الماضية

مبيعات الشقق السكنية

مبيعات الشقق السكنية المرهونة في الأشهر الستة الأولى من عام 2020

مبيعات العقارات

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
توقعات قياسية لمبيع عقارات تركيا للأجانب مع نهاية 2021

مبيع عقارات تركيا للأجانب تسجل أرقاماً غير مسبوقة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2021 الجاري، وتوقعات بارتفاعها لمست...

2021-08-25
1,099
تجاوز عدد الممتلكات العقارية للأجانب في تركيا عتبة 400 ألف عقار

بحسب بعض الخبراء العقاريين ارتفاع كبير في عدد الممتلكات العقارية للأجانب من 352 ألفاً إلى أكثر من 400 ألف عقار في تركيا.

2021-07-13
1,661

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها