الكشف عن اسم مسجد مطار إسطنبول الجديد

كشف مطار إسطنبول الدولي الأكبر في العالم عن اسم المسجد الجديد الذي تم افتتاحه بمشاركه الرئيس رجب طيب أردوغان

الكشف عن اسم مسجد مطار إسطنبول الجديد
1,023
2021-02-10 تاريخ آخر تحديث 2021-02-15

الكشف عن اسم مسجد مطار إسطنبول الجديد

تم الكشف عن اسم المسجد الذي تم بناؤه في مطار اسطنبول الدولي، والذي حاز على العديد من الجوائز الدلية والمحلية، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

مطار اسطنبول: الإعلان عن اسم المسجد الجديد

مسجد علي كوشتشو الشريف هو المسجد الذي تم بناؤه في حرم مطار اسطنبول الثالث، وافتتاحه للعبادة في العام الماضي، بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ولقد تم تصميم مسجد علي كوشتشو الشريف، وفق أحدث فنون العمارة الحديثة، حيث تم تعليق لافتة على مدخل المسجد، مكتوب عليها "مسجد علي كوشتشو الشريف نسبة إلى علي كوشتشو" باللغات التركية والإنجليزية والعربية.

يضم مسجد علي كوشتشو الشريف مئذنتين، يبلغ ارتفاع كل واحد منهما 55 متراً، ويحتوي على زخارف تم تجميعها بعناية، ومكتبة، ومواقف للسيارات، ومواقف لذوي الاحتياجات الخاصة.

تعود تسمية مسجد علي كوشتشو الشريف نسبة إلى علي كوشتشو، الذي نشأ في سمرقند خلال الفترة التيمورية، واصطحبه السلطان محمد الفاتح معه إلى إسطنبول عام 1473، وعينه مدرساً في مدرسة أيا صوفيا في مدينة إسطنبول.

مسجد علي كوشتشو يتسع لـ 6 آلاف و230 مصلٍ في نفس الوقت، ويتكون من 3 أقسام رئيسية هي: قبة ومحفل، وفناء توجد فيه نافورة، بالإضافة إلى العديد من المرافق الحيوية.

جدير بالذكر أنه ببلوغ عدد المسافرين 4 مليون مسافر، تصدر مطار إسطنبول مطارات أوروبا، من حيث عدد المسافرين الذين استخدموا المطار في تنقلاتهم خلال العام الماضي.

مطار اسطنبول

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة أنباء تركيا

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الخطوط الجوية التركية الأولى أوروبياً في عدد الرحلات اليومية

بفارق واسع عن أقرب المنافسين لها، حققت الخطوط الجوية التركية المركز الأول على مستوى القارة الأوروبية، في عدد الرحلات الي...

2021-02-26
151
إشادة بريطانية باتفاقية التجارة الحرة بين أنقرة ولندن

لاقى توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا وبريطانيا إشادة وترحيباً بريطانياً، مع رغبة بالارتقاء في العلاقات التجارية بي...

2021-02-23
258
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها