تركيا في المرتبة العاشرة عالمياً بمجال السياحة الطبية

تركيا في المرتبة العاشرة عالمياً بمجال السياحة الطبية

تاريخ الاضافة : Feb , 15 2017

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة السياحة والثقافة التركية، أن مراكز الاستشفاء في تركيا استقبلت العام الماضي ما يزيد عن 550 ألف سائح أجنبي من مختلف دول العالم.

وفي هذا السياق أفاد "باشاران أولوصوي" رئيس مجلس اتحاد وكالات السياحة التركية، أن السياحة الطبية في تركيا حققت دخلاً بقيمة 2.5 مليار دولار عام 2014م، وتشير التوقعات إلى أن هذا الرقم سيرتفع لأكثر من 25 مليار دولار بحلول عام 2023م.

من جانبه أكّد "مختار فاتح" المختص بطب الأطفال، أن نظام الرعاية الطبية في تركيا يخضع لتعليمات صارمة بخصوص تطبيق المعايير الطبية والتقنية، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تُدير قرابة 55% من المشافي التي يقدر عددها بنحو 1200 مشفى، حاصلة على اعتمادات محلية ودولية.

وأضاف فاتح أن الإجراءات الحكومية كان لها أثراً بالغاً في تطور هذا القطاع، كمنح التسهيلات بالقدوم إلى تركيا، وشبكة خطوط الطيران التركية التي تصل لكافة أنحاء العالم، والأسعار المناسبة، والعديد من الأمور الأخرى، التي جعلت تركيا تحتل المرتبة العاشرة عالمياً في مجال السياحة الطبية، حيث استقبلت العام الماضي أكثر من 700 ألف سائح بهدف الاستشفاء، والعلاج.

وتشير المعلومات الصادرة عن وزارة السياحة والثقافة التركية، إلى أن تركيا تضم 1500 من الينابيع الطبيعية، لتحتل بهذا الرقم المرتبة الأولى على مستوى أوروبا.

ويعزو خبراء الأسباب التي تجعل من تركيا مركز جذب للسياحة الطبية إلى عدة عوامل، منها تقديمها أسعار أرخص بنسبة 40 % إلى 70% مقارنة بالدول الأوروبية، وتوفر العديد من المشافي المتخصصة، إضافة إلى كونها إحدى الوجهات السياحية التي تحظى بشعبية واسعة لدى مواطني دول الشرق الأوسط.

شقق للبيع في اسطنبول على البحر فلل للبيع في اسطنبول الاستثمار في اسطنبول

 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us