مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا 2020 | انطلاقة قوية وخطوات واثقة

شهدت مبيعات الشقق السكنية في تركيا قفزة نوعية في السنوات الأخيرة، وحققت أرقاماً غير مسبوقة، بسبب الإقبال الكبير من المستثمرين على شراء العقارات

1,710
2020-02-24 تاريخ آخر تحديث 2020-04-06

مبيعات الشقق السكنية في تركيا 2020 | انطلاقة قوية وخطوات واثقة

لايزال القطاع العقاري عموماً، وخاصة مبيعات الشقق السكنية في تركيا يلقى اقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب، هذا الإقبال يتزايد شهراً بعد شهر، وعاماً بعد عام، وكانت بدايته مع إقرار قانون المعاملة بالمثل، الذي دخل حيز التنفيذ في العام 2012، والذي منح مواطني العديد من الدول مزية التملك في تركيا، رافق ذلك تطور كبير في جمالية الطراز المعماري، والجودة الإنشائية في العقارات، متزامناً مع النهضة التي شهدتها تركيا في شتى المجالات.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا 2020: أرقام واعدة

تشير الأرقام الاحصائية أن الإقبال على الاستثمار العقاري عامة، وفي قطاع الشقق السكنية خاصة حقق زيادة مطردة، ففي حين كانت مبيعات الشقق السكنية في تركيا 12 ألف شقة سكنية تقريباً في العام 2012، فقد تجاوزت المبيعات في العام المنصرم 45 ألف شقة سكنية تم بيعها للأجانب.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا

 

وتشير الأرقام الموضحة في المخطط إلى الزيادة المطردة في مبيعات الشقق السكنية للأجانب، والتي عانت من انخفاض طفيف في العام 2016، بسبب تأثير الأوضاع السياسية التي مرت بها تركيا في تلك الأوقات، ثم عادت إلى تحقيق أرقام قياسية في العام 2017، الذي أقر فيه منح الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة مليون دولار.

وبدأت بتحطيم الأرقام القياسية مع العام 2018 الذي شهد في الشهر التاسع منه إقرار تعديل اللائحة التنفيذية المتعلقة بمنح الجنسية التركية، وبموجب هذا التعديل سيتم منح الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة 250 ألف دولار، وإثر ذلك شهد الاستثمار العقاري في تركيا اقبالاً كبيراً، وبلغت أرقام المبيعات ذروتها في العام الماضي 2019.

الاستثمار العقاري في تركيا

مبيعات الشقق السكنية في تركيا للأجانب 2020: إسطنبول في الصدارة

مع بداية العام الجديد بدأت مبيعات الشقق السكنية في تركيا انطلاقتها من قاعدة ذاخرة بالأرقام القياسية، واستمرت في تحقيق المزيد من التقدم، حيث تشير الأرقام الإحصائية إلى أن مبيعات الشقق السكنية في الشهر الأول من العام 2020، بلغت 3 آلاف و907 شقة سكنية بيعت للأجانب، محققة زيادة بنسبة 25 % مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام الماضي.

وقد احتفظت مدينة إسطنبول كعادتها بالصدارة بين الولايات التركية الأكثر مبيعاً للشقق السكنية للأجانب، حيث بلغت مبيعات الشقق السكنية في إسطنبول 1875 شقة سكنية في شهر يناير/ كانون الثاني للعام الحالي 2020، محققة نسبة 48% من مبيعات الشقق السكنية للأجانب في عموم تركيا، ومسجلة زيادة بمعدل 38% عن مبيعاتها للأجانب في الشهر نفسه من العام المنصرم 2019.

وقد أشار الخبراء أن هذا الرقم يدل على أن كل شقتين سكنيتين تباع في عموم تركيا، تكون إحداها في مدينة إسطنبول. وقد أكدوا أيضاً أن مبيعات الشقق السكنية في إسطنبول مازالت تحقق تزايداً مستمراً، سواء على مستوى المبيعات الشهرية أو السنوية، وذلك منذ العام 2015.

مبيعات الشقق السكنية للأجانب

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: أملاك كوليسي + أملاك 365 + جريدة تركيا

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

 

اخترنا لك
ثلث المبيعات العقارية في تركيا تمت وفق نظام الطابو الإلكتروني

نظام الطابو الإلكتروني في تركيا يستأثر بثلث المبيعات العقارية في شهر يونيو /حزيران 2020 بحسب المعلومات التي نشرتها المدي...

2020-07-09
211
ارتفاع ملحوظ في مبيعات القطاع العقاري التركي

ارتفاع ملحوظ تشهده مبيعات القطاع العقاري التركي، بحسب تصريحات وزير البيئة والتمدن التركي، تابعوا التفاصيل عبر امتلاك الع...

2020-07-02
321
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها