رئيس موصياد: صادرات تركيا إلى العالم العربي تجاوزت مليار دولار خلال 2018

وأكّد رئيس جمعيّة موصياد بأنّ قيمة صادرات تركيا إلى البلاد العربية بلغت خلال العام 2018 نحو 30.8 مليار دولار في ظلّ تزايد حجم التبادل التجاري بين الجانبين

رئيس موصياد: صادرات تركيا إلى العالم العربي تجاوزت مليار دولار خلال 2018
12,328
2019-03-11 تاريخ آخر تحديث 2020-04-13

رئيس موصياد: صادرات تركيا إلى العالم العربي تجاوزت مليار دولار خلال 2018

تتميّز موصياد بكونها أكبر منظّمة مجتمع مدنيّ في تركيا، ويُنظر إليها على اعتبارها منصّة رأس مال على مستوى العالم، وجسراً مهمّاً يربط المستثمرين الأتراك بالدول الأجنبيّة.

وفي ظلّ تنامي فرص الاستثمار في تركيا تواصل جمعية رجال الأعمال والصّناعيّين المستقلّين الأتراك، والمعروفة اختصاراً ب "موسياد" أعمالها على نطاق واسع.

الجمعيّة التّركيّة أُسّست بمدينة إسطنبول في مايو/ أيار من عام 1990، ولديها مساحة أعمال واسعة عبر أعضائها في شتّى القطاعات، حيث تنشط على نطاق واسع يشمل المعلوماتيّة والتّعليم والطّاقة وحتّى قطاع الخدمات.

 موصياد شاهد على عمق العلاقات الاقتصادية العربية التركية

وفي هذا الإطار صرّح "عبد الرحمن كان" رئيس جمعيّة رجال الأعمال والصّناعيّين المستقلّين الأتراك المعروفة اختصاراً بموصياد بأنّ قيمة صادرات تركيا إلى البلاد العربيّة قد بلغت خلال العام الماضي 2018 نحو 30.8 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة له خلال مشاركته في إفطار عمل في إسطنبول، بعنوان "إفطار عمل مع الصّحفيّين العرب" حضره أعضاء الموصياد وصحفيّون عرب يعملون في تركيا.

وأوضح كان أنّ تركيا تركّز في علاقاتها الاقتصاديّة مع العالم العربيّ على المصالح المتبادلة، مشيراً إلى أنّ حجم التّبادل التّجاريّ بين الجانبين شهد ارتفاعاً ملحوظاً خلال الأعوام العشرة الماضية.

 

موصياد

وذكر كان بأنّ حجم الاستثمارات التّركيّة في العالم العربيّ، بلغ ملياري دولار، وذلك في الفترة ما بين 2002 و2018، فيما بلغت قيمة الاستثمار في تركيا من قبل العرب خلال نفس الفترة 12 مليار دولار.

وأشار في هذا الصّدد إلى وجود 13 فرعاً للجمعيّة في البلاد العربيّة مثل السعودية، والعراق، وقطر، والإمارات، والمغرب، والجزائر، فضلاً عن الأردن، والكويت، وعمان، وليبيا.

وكشف عن تخطيط جمعيّته لتنظيم "قمة الأعمال التّركيّة العربيّة" بتنسيق مع منتدى الأعمال الدّوليّ، خلال أبريل/نيسان المقبل، وذلك في مدينة إسطنبول.

وأردف قائلاً: نهدف عبر تنظيم القمّة، إلى إطلاع رجال الأعمال العرب على قواعد القانون الماليّ في تركيا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

اخترنا لك
بيع أكثر من 147 ألف شقة سكنية في تركيا خلال سبتمبر/ أيلول 2021

تشير بيانات العقارات في تركيا أن مبيعات الشقق السكنية في تركيا بلغت أكثر من 147 ألف شقة خلال شهر سبتمبر/ أيلول.

2021-10-19
226
مبيعات الأجانب من الشقق في تركيا تتجاوز 6 آلاف خلال سبتمبر / أيلول 2021

حققت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا رقماً قياسياً بعد تجاوز عدد مبيعاتها 6 آلاف شقة خلال شهر سبتمبر/ أيلول من الع...

2021-10-14
386

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها