شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

تركيا تصدّر ما يزيد عن1000 جهاز تنفس اصطناعي

في ظل مساهمتها بمواجهة فيروس كورونا أنتجت تركيا أجهزة تنفس اصطناعية بقدرات محلية الصنع، وتم تصدير أكثر من 1000 جهاز منها إلى خارج البلاد، تعرف على التفاصيل مع امتلاك العقارية

1,304
2020-05-27 تاريخ آخر تحديث 2020-06-10

تركيا تصدّر ما يزيد عن1000 جهاز تنفس اصطناعي

تركيا تصدر عدداً كبيراً من أجهزة تنفس اصطناعية إلى الخارج

تمكنت تركيا من إنتاج العديد من أجهزة تنفس اصطناعية، معتمدة على القدرات المحلية للبلاد، وفي وقت قياسي خلال أزمة كورونا، التي تفشت في البلاد خلال الشهريين الماضيين.

في الاجتماع التشاوري والتقييمي الذي نظمته غرفة الصناعة والتجارة في ولاية قيصري عبر نظام مؤتمرات الفيديو، ألقى وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك كلمة، أعلن من خلالها أن بلاده استطاعت تصدير كثيراً من أجهزة التنفس الاصطناعية المصنعة محلياً، والمخصصة لاستخدامها داخل غرف العناية المشددة.

وتابع ورانك بقوله: "لقد قمنا لغاية اليوم بتصدير أكثر من 1000 جهاز تنفس اصطناعي لمراكز العناية المركزة، ونقوم بمشاريع حيوية أخرى في مجالات اللقاح والدواء، بقيادة مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك) في إشارة إلى السجل الناصع التي سجلته تركيا في صفحات التاريخ من خلال تعاملها مع أزمة كورونا منذ ظهوره حتى الآن.

أجهزة تنفس اصطناعية

وفي إطار مكافحة فيروس كورونا في البلاد ظهرت فكرة إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعية كحاجة ماسة، وضرورة ملحة في العلاج من هذا الفيروس، وبناء على ذلك قام المعنيون بتوجيه الأوامر للطواقم المختصة للبدء بالإنتاج المتسلسل لأجهزة تنفس اصطناعية، وبالاعتماد على الإمكانيات المحلية والمقدرات الوطنية.

وكانت هذه الأجهزة قد دخلت خطوط الإنتاج بشكل فعلي في شهر أبريل/ نيسان الماضي، بعد أن تم تطبيق جميع الاختبارات اللازمة عليها، ونتيجة لهذه الاختبارات أظهرت جودة كبيرة وتفوقاً واضحاً بالنظر للأجهزة المستوردة من الخارج، وذلك وفقاً لآراء الأطباء الذين قاموا باستخدام هذه الأجهزة في المستشفيات.

وجدير بالذكر أن تركيا قامت بإنتاج ملايين الكمامات الطبية، وعملت على تنفيذ العديد من المشاريع الضخمة، كإنشاء المستشفيات وافتتاح مدن طبية عملاقة في ظل مواجهة فيروس كورونا في البلاد.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
المبيعات العقارية في إسطنبول: زيادة فوق الضعفين في شهر واحد

ارتفاع المبيعات العقارية في إسطنبول بشكل متسارع بعد عودة الحياة تدريجياً إلى سابق عهدها قبل كورونا، مع زيادة في أسعار قط...

2020-07-27
631
مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

يتم تسليم نتائج فحص كورونا للشخص بشكل مباشر أو من خلال إرسالها إلى بريده الإلكتروني وتصدر خلال ساعتين فقط من إجراء الفحص...

2020-07-03
20,177
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها