فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

تركيا تواجه كورونا باستعدادات وقائية واسعة

تواجه الحكومة التركية جائحة كورونا بالعديد من الإجراءات الوقائية التي تلفت انتباه الجميع إليها، وتبعث الطمأنينة لدى السياح والمقيمين، مع حدّ عالٍ من الوعي الشعبي

1,576
2020-03-20 تاريخ آخر تحديث 2020-04-24

تركيا تواجه كورونا باستعدادات وقائية واسعة

لا زالت جائحة كورونا تشتت انتباه العالم بسبب سعة انتشار هذا المرض الغامض الغريب الذي تمتد يديه إلى جميع دول العالم دون استثناء.

غير أن الاستعدادات الوقائية التي التزمتها الحكومة التركية وآليات مجابهة هذا الوباء هو ما يلفت انتباه الجميع في تركيا بكل وضوح.

إجراءات تركيا الوقائية لمجابهة كورونا

إن مما لا تخطئه العين اليوم مستوى الوعي الكبير الذي يتمتع به الشعب والحكومة التركية في مواجهة هذا المرض بوسائل الوقاية المسبقة، والتي تتجلى في نظافة المرافق والمواصلات العامة، والحذر الواضح باستخدام الكمامات الطبية في مواطن الحاجة إليها، وتخفيف الاحتكاك بالناس عبر النصائح والإرشادات المعلنة.

تركيا تواجه فيروس كورونا

أضف إلى ذلك القرارات الصادرة بخصوص إغلاق كافة مراكز الترفيه والملاهي التي تشهد اكتظاظاً عادةً، وأدوات التعقيم المجانية التي تم تركيبها في المناطق العامة المهمة كالمطارات ومواقف المتروبوس، والكمرات الحرارية التي تم تركيبها في المطارات التركية مؤخراً بهدف كشف المصابين، وإجراءات إيقاف صلوات الجماعة في مساجد تركيا ثم قرار إغلاقها بعد ذلك منعاً لانتقال العدوى بين المصابين والعامة، وهو إجراء وقائي يتوافق مع روح الشريعة الإسلامية بلا شك.

في هذه الأثناء تنقطع سُبل الدول ببعضها، وتفرض العديد من دول العالم قرارات متسارعة بإغلاق حدودها ومطاراتها باتجاه الدول الأكثر تضرراً من وباء كورونا (كوفيد-19)، ويترقب العالم الأحداث المتسارعة أولاً بأول.

ثقافة النظافة لدى الأتراك | تركيا تصنف بين أكثر الدول نظافة

نوهت مؤسسة جالوب الدولية (Gallup International Association) المتخصصة باستطلاعات الرأي، والتي تتخذ من سويسرا مقراً لها، في أحد مواضيعها المنشورة سنة 2015، إلى التزام ضوابط النظافة في أوروبا، من خلال استطلاعها حول موضوع غسل اليدين بالماء والصابون عقب استخدام الحمام، فجاءت النتائج الصادمة من أهم دول أوروبا، كهولندا التي أفادت المعطيات بأن 50% فقط من مواطنيها يغسلون أيديهم بشكل جيد بعد دخول الحمام، وحلَّ بعدهم الإيطاليون ثانياً بنسبة 57%، بينما حل الإسبان ثالثاً بنسبة 61%، والفرنسيون بنسبة 62%.

وكانت الإحصائيات المبشرة في هذه الدراسة من نصيب البوسنة والهرسك أولاً بنسبة 96%، وتركيا ثانياً بنسبة 94%.

تركيا تواجه كورونا باستعداد تام

لعل هذا الاستطلاع البسيط يعطي لمحة بسيطة على ثقافة الأتراك في التعامل مع النظافة الشخصية، ناهيك عن العديد من العادات التي يلتزمها الأتراك تأسياً بضوابط الشريعة الإسلامية والتزاماً بعادات المسلمين، كالامتناع عن دخول المنازل بالأحذية، وعادة باستعمال المطهرات المعطَّرة (الكولونيا) التي يعتادها كثير من الأتراك في بيوتاتهم ومحلاتهم التجارية، ولطالما دخل أحدنا إلى محل تجاري أو بيت أحد أصدقائه وتم استقباله بزجاجة الكولونيا ليغسل يديه ببعض قطراتها.

السياح الأجانب في تركيا يشيدون بتدابير مكافحة انتشار فيروس كورونا

نقلت وكالة أناضول التركية إشادة العديد من السياح الأجانب من روس وأمريكان وقرغيز، ممن هم موجودين في تركيا في هذه الفترة، بالإجراءات المتخذة لمكافحة وباء كورونا والوقاية منه بعد تحوله إلى وباء يهدد جميع العالم، الأمر الذي بعث فيهم الطمأنينة والشعور بالراحة، نظراً للتدابير المتخذة على الصعيد الحكومي والشعبي.

حيث أكد السيّاح خضوعهم للفحوصات اللازمة في المطارات التركية، ومن خلال الكاميرات الحرارية، حيث سُمح لهم بدخول البلاد بعد التأكد من سلامتهم.

من ذلك ما قاله السائح الأمريكي وافي شريف، الواصل إلى تركيا قبل يومين رفقة عائلته: "واضح أن تركيا وشعبها اتخذا تدابير واسعة ضد فيروس كورونا، فالجميع هنا يرتدون الكمامات والقفازات الصحية، كما يتم تعقيم كل الأماكن".

وما أدلت به السائحة القرغيزية ميدير ساي، التي تزور إسطنبول للمرة الأولى، متحدثةً عن شعورها بالأمان فيها، والتي عزمت على اكتشاف إسطنبول سيراً على الأقدام، معبِّرةً عن حزنها لعدم تمكنها من زيارة متاحف المدينة المغلقة بقرار رسمي بهدف مكافحة فيروس كورونا.

اخترنا لك
مراكز التسوق في تركيا تفتح أبوابها من جديد

مراكز التسوق في تركيا تفتح أبوابها لراغبي التسوق والزائرين من جديد، في ظل تراجع ملحوظ لفيروس كورونا، تعرفوا على تفاصيل ا...

2020-05-12
1,815
السياحة الحلال في تركيا | واقعها الحالي وآفاقها المرتقبة

مع اهتمام فئة كبيرة من السياح اليوم بمفهوم السياحة الحلال يتجدد الحديث عن أهم المعطيات والإحصائيات حول هذا الموضوع، وتوج...

2020-03-18
1,292
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها