تركيا الأولى عالمياً في ارتفاع أسعار العقارات

تركيا الأولى عالمياً في ارتفاع أسعار العقارات

تاريخ الاضافة : Oct , 07 2016

نشرت شركة "Night Frank" البريطانية المختصّة بالقطاع العقاري، تقريرها الدوري حول أكثر الدول التي شهدت ارتفاعاً لأسعار العقارات خلال الربع الثاني من العام الحالي، تحت مسمّى "ارتفاع أسعار العقارات العالمية" وأظهر التقرير محافظة تركيا على المرتبة الأولى وذلك بارتفاع سنوي للأسعار وصل إلى 13.9%.

وأشار التقرير أنّه عند النظر إلى الإعلام والصحافة، يلاحظ أنّ الارتفاع التي تشهده أسعار العقارات في تركيا، ناتج عن مشاريع التحوّل الحضاري، وارتفاع الهجرة، وعدم التوازن بين العرض والطلب.

دور الإعلام التركي في تنشيط السوق العقاري

من جانبها قامت مؤسسة "أجانس بريس" الإعلامية المختصّة في متابعة الإعلام والصحافة، بإعداد تقرير حول انعكاس القطاع العقاري على الصحافة والإعلام، وذلك عن طريق بحث وتدقيق الصحافة المحلية والوطنية، حيث أثبت التقرير أنّ عدد الأخبار التي تم نشرها عن القطاع العقاري خلال سنة واحدة قد بلغ 7 ألاف 336 خبر.

وأكد التقرير أنّه من بين عناوين الأخبار المنشورة حول القطاع العقاري، الأخبار التي تؤكد أنّ الشعب التركي ينظر إلى القطاع العقاري على أنّه أكثر القطاعات الاقتصادية أماناً وثقة، وأكثرها تحقيقاً للأرباح، ومناسبةً للاستثمار، وأنّ أكثر استثمارات الشعب التركي تتم في هذا القطاع.

واختتمت المؤسسة تقريرها بالإشارة لأنّ أغلب الأخبار العقارية التي يتم نشرها في الصحافة المحلية والوطنية متعلقة بالقطاع العقاري لمدينة إسطنبول، مؤكّداً بأنّ الخطوات التي اتخذتها الحكومة بعد أحداث الانقلاب العسكري الفاشل، لاسيّما تخفيض فوائد القروض العقارية قد ساهمت بشكل كبير في استمرار حركة ونشاط القطاع العقاري، وأنّ الاستثمارات في القطاع العقاري مستمرة بالتزايد.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us