تركيا بصدد تطبيق النموذج الألماني لدعم الاستثمار العقاري

بدأت الحكومة التركية بالعمل على تطوير وسيلة جديدة، لتمكين المستثمرين من التملك في تركيا بسهولة...

تركيا بصدد تطبيق النموذج الألماني لدعم الاستثمار العقاري
7,685
2018-01-19 تاريخ آخر تحديث 2020-04-17

تركيا بصدد تطبيق النموذج الألماني لدعم الاستثمار العقاري

بدأت الحكومة التركية بالعمل على تطوير وسيلة جديدة، لتمكين المستثمرين من التملك في تركيا بسهولة، ومع أن هذه الوسيلة سوف تكون موجهة بالدرجة الأولى من أجل تسهيل تملك الفئات الأقل دخلاً في تركيا، إلا أنها سوف تكون فرصة كبيرة للمستثمرين الأجانب والمحليين أيضاً، العاملين في مجال الإنشاءات والتطوير العقاري.

وبهذه الطريقة يمكن للراغب بالتملك العقاري، ادخّار كمية من المال ضمن حساب مخصص، يتم فتحه في أحد المصارف التركية التي تتفق معها الدولة، ويتم إبقاء المبلغ في هذا الحساب لمدة من الزمن تحت تصرف الدولة، وتقوم الدولة بتشغيل هذا المبلغ، ثم يتم في نهاية الفترة المحددة إعادة المبلغ لصاحبه مع نسبة الربح الذي تم الحصول عليه من خلال تشغيله من قبل الدولة؛ وتهدف الدولة بذلك إلى تشجيع الراغبين بالتملك على التوفير، وتسهيل إمكانية تملكهم بالوقت نفسه، وتوفير فرص جديدة للاستثمار في تركيا.. وتعمل الحكومة التركية على الاستفادة من النموذج الألماني المطبق في هذا المجال.

وسوف يصل حجم الدعم الحكومي على حسابات التوفير أو الادخار التي سيتم فتحها من قبل الراغبين بالتملك العقاري إلى 20 بالمئة تقريباً؛ كما ستقوم الحكومة بمنح بعض الإعفاءات الضريبية للداخلين ضمن هذا النظام أثناء شراءهم عقارات في تركيا، وسوف يتم الإفصاح عن العديد من التسهيلات في هذا السياق من قبل الوزارات المعنية في الحكومة التركية.

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: صحيفة حرية

اخترنا لك
تركيا: بيع أكثر من 1.8 مليون عقار منذ مطلع 2021

حققت العقارات في تركيا أرقاماً كبيرة في مبيعاتها خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي، حيث تجاوز عدد المبيعات أكث...

2021-09-16
378
عقارات تركيا الأعلى عالمياً بزيادة الأسعار بنسبة 29.2 %

عقارات تركيا تسجل نسبة الارتفاع الأعلى في أسعارها على المستوى العالمي، بنسبة زيادة بلغت 29.2 بالمئة، بحسب دراسة شركة ناي...

2021-09-16
359

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها