قيود الاستثمار المباشر في تركيا هي الأقل في منظمة التعاون الاقتصادي

بلغ مؤشر تقييد الاستثمار المباشر في تركيا 0.059 لتكون هي الأقل بين دول منظمة التعاون الاقتصادي من حيث قيود الاستثمار المباشر.

قيود الاستثمار المباشر في تركيا هي الأقل في منظمة التعاون الاقتصادي
3,602
2021-03-22 تاريخ آخر تحديث 2021-03-23

قيود الاستثمار المباشر في تركيا هي الأقل في منظمة التعاون الاقتصادي

من أهم الأسباب التي شكلت نقاط جذب للمستثمرين على الاستثمار في تركيا، هي تخفيف قيود الاستثمار، لتكون تركيا أقل الدول من حيث قيود الاستثمار، في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

تركيا بين الدول الأقل في مؤشر تقييد الاستثمار

خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز فعالية قمة القيمة والماركات الثالثة في مدينة إسطنبول، والتي تضفي قيمة إلى تركيا، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي: إن بلاده تعد من الدول الأقل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من حيث قيود الاستثمار المباشر.

وأشار أوقطاي أن تركيا واحدة من الدول الأقرب إلى الصفر، بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، المعنية بقياس العوامل المقيدة للاستثمارات المباشرة، حيث بلغ مؤشر تقييد الاستثمار المباشر في تركيا 0.059.

وأوضح أوقطاي إلى أن تركيا ارتقت خلال العامين الأخيرين إلى المركز 33، بفضل الإصلاحات الأخيرة التي اتبعتها الحكومة التركية، بعد أن كانت في مراكز الستينات والسبعينات في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال التابع للبنك الدولي لسنوات طويلة. 

وشدد أوقطاي أن حكومة بلاده تهدف لاستمرار النمو الاقتصادي بشكل قوي ومتزن في مرحلة ما بعد جائحة كورونا، لافتاً أن أبرز مثال ملموس على نجاح تركيا في هذا السياق، هو تسجيلها معدل نمو بنسبة 5.9 بالمئة، خلال الربع الأخير من العام الماضي، و1.8 بالمئة خلال العام 2020.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

جدير بالذكر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "OECD" التي تأسست في العام 1961، تضم 31 من الدول المتقدمة التي تلتزم بالديمقراطية واقتصاد السوق.

كما أن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي مقرها العاصمة الفرنسية باريس، تلتزم بدعم النمو المستدام، والتوظيف، ورفع مستوى المعيشة.

وتهدف المنظمة أيضاً إلى الحفاظ على الاستقرار المالي، ومساعدة البلدان الأخرى في التنمية الاقتصادية، والمساهمة في نمو التجارة العالمية.

الاستثمار في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
الطاقة الخضراء كلمة السر في تنمية التجارة الدولية بين تركيا والدنمارك

تشكل الطاقة الخضراء الحل المثالي الذي تعول عليه كل من تركيا والدنمارك من أجل رفع حجم التجارة الدولية بين الطرفين.

2021-10-08
313
الصادرات التركية تحقق ارتفاعاً بـ 51.9 % خلال آب/ أغسطس 2021

بقيمة بلغت 18 ملياراً و916 مليون دولار سجلت الصادرات التركية زيادة بنسبة 51.9 بالمئة، مقارنة مع نفس الشهر من 2020.

2021-10-01
441

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها