تركيا تتصدر أولى المراتب في المشاريع الضخمة!

هناك العديد من المشاريع القائمة في تركيا وخارجها في مجال ربط عدد كبير من الدول بما فيها تركيا عبر الطرق البرية..

تركيا تتصدر أولى المراتب في المشاريع الضخمة!
6,327
2017-05-25 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

تركيا تتصدر أولى المراتب في المشاريع الضخمة!

هناك العديد من المشاريع القائمة في تركيا وخارجها في مجال ربط عدد كبير من الدول بما فيها تركيا عبر الطرق البرية.

وتعمل تركيا ضمن هذه المشاريع تحت مظلة العديد من الجهات الدولية مثل الإتحاد الأوربي والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإقتصادي لمنطقة البحر الأسود، ومنظمة التعاون الإقتصادي والممر الأوربي القوقازي للمواصلات.

سيصل طول الطرق البرية الدولية التي ستمر من تركيا في سياق هذه المشاريع إلى أكثر من 10.000 كم2 من الطرق البرية الدولية تقريباً ضمن الأراضي التركية.

من جهة أخرى هناك العديد من الطرق البرية التي تهدف إلى تحويل إسطنبول إلى مركز ترانزيست (عبور) دولي حيث سيتم دمجها مع المطار الثالث في إسطنبول، كما سيتم في هذا السياق الإنتهاء من عدد كبير من المشاريع الضخمة حتى عام 2023.

هذا وتشير البيانات الصادرة من طرف وزارة المواصلات والإتصالات والشؤون البحرية التركية أنَّه سيتم الإنتهاء من إنشاء أكثر من 8 ألاف و277 كم2 من الطرق البرية في سائر أنحاء البلاد، وسيتم العمل على إيصال الطرق البرية الدولية الحديثة إلى كل نقطة في أنحاء الدولة حتى عام 2023، الأمر الذي سيجعل من تركيا تتصدر الوصول إلى مقدمة الدول العالمية في مجال المشاريع الضخمة.

وفي سياق متصل تمكَّنَت تركيا خلال 13 سنة فقط من إنشاء شبكة واسعة من الطرق البرية وصلت إلى أكثر من 18000 كم2، بالإضافة إلى الجسر الثالث على مضيق البوسفور وممر مرمراي من تحت سطح البحر وممر أوراسيا للسيارات أيضاً من تحت سطح البحر وجسر عثمان غازي الذي تم الإنتهاء منه، بالإضافة إلى مشروع جسر جاناك كالا 1915 وممر إسطنبول من تحت سطح البحر الذي يتم العمل عليه في الوقت الراهن.

المصدر: خبر ترك

اخترنا لك
مطار إسطنبول الدولي الأول أوروبياً من حيث عدد الرحلات

مطار إسطنبول في المرتبة الأولى على المستوى القاري حسب تقرير للمنظمة الأوروبية (EUROCONTROL) لسلامة الملاحة الجوية

2021-04-30
291
قناة إسطنبول: بين الادعاءات والحقائق

بين فريق يدعي بتهديدات كبيرة سيحدثها إنشاء قناة اسطنبول في تركيا، وفريق آخر يفند تلك الادعاءات، تستمر المناقشات حول قناة...

2021-04-27
502
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها