فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

البنك المركزي التركي يخفض سعر الفائدة

أصدر البنك المركزي التركي قراراً يقضي بتخفيض سعر الفائدة الشهرية بمعدل 200 نقطة ليصل إلى نسبة 12% بدلاً من 14% على عمليات إعادة الشراء

1,686
2019-12-12 تاريخ آخر تحديث 2020-05-27

البنك المركزي التركي يخفض سعر الفائدة

أصدر البنك المركزي التركي قراراً يقضي بتخفيض سعر الفائدة الشهرية بمعدل 200 نقطة ليصل إلى نسبة 12% بدلاً من 14% على عمليات إعادة الشراء.

وجاء هذا القرار بعد اجتماع مجلس السياسات المالية لتقرير نسبة الفائدة لشهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري معلناً عن ارتفاع معدّلات الانتعاش الاقتصادي من خلال خفض أسعار الفائدة.

ومشيراً إلى أن المؤشرات الاقتصادية تبشّر بفترة ازدهار اقتصادي في الأيام القادمة يدل عليها التنامي الملحوظ في الصادرات ونشاط في القطاعات الاستثمارية.

البنك المركزي التركي

البنك المركزي التركي | نحو تخفيض معدلات التضخم

وجاء في نص إعلان قرار البنك المركزي التركي أنّ تخفيض سعر الفائدة يتماشى مع السياسات المالية الحالية الهادفة إلى تخفيض معدلات التضخم، حيث سيكون له أثر إيجابي ملموس في هذا الاتجاه.

وخصوصاً أن موضوع تخفيض معدّلات التضخم بات من أولى أولويات الاقتصاد التركي والذي يدعمه الاستقرار النسبي الذي يشهده سعر صرف الليرة التركية حالياً، بالإضافة لارتفاع الطلب الداخلي والتقدم في الإنتاج.

وأضاف البنك المركزي أن هذا المجال سيشهد تطورات كبيرة خلال الفترة القادمة وسيحقق الاقتصاد التركي خطوات جيدة في موضوع تخفيض معدل التضخم.
مبيناً أن مستويات التشدّد النقدي ستكون بنظام يدعم عملية تخفيض التضخم، مؤكداً في الوقت ذاته أن أيّ تطور سيجري في الأيام القادمة من شأنه أن يكون سبباً في تغيير السياسة المالية من قبل مجلس السياسات المالية.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
التأثير الكبير لطريق مرمرة الشمالي على أسعار العقارات من حوله

أسهم طريق مرمرة الشمالي في ازياد القيمة الاستثمارية للعقارات الواقعة حوله، وكان له تأثير كبير في ارتفاع أسعار العقارات ف...

2020-10-23
80
مبيعات العقارات في تركيا: بيع 659 عقاراً للصينين

شهدت مبيعات العقارات للصينين في تركيا تحقيق رقم قياسي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، تابعوا تفاصيل هذا الخبر...

2020-10-21
122
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها