36% من الاستثمارات العقارية الأجنبية كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية

أكثر من ثلث الاستثمارات الأجنبية في تركيا خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية، تابعوا التفاصيل عبر امتلاك العقارية

827
2020-11-04 تاريخ آخر تحديث 2020-11-05

36% من الاستثمارات العقارية الأجنبية كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية

عكفت الحكومة التركية وبشكل خاص في السنوات الأخيرة على تقديم التسهيلات والمحفزات للمستثمرين الأجانب على أراضيها، ولعل أهم هذه المحفزات التي تهم المستثمرين الأجانب كان منح إمكانية الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار، من خلال القيام بالاستثمار في تركيا.

إقبال كبير على الاستثمار العقاري من أجل الجنسية التركية

جدير بالذكر أنه تعد منح الجنسية التركية مقابل شراء عقار أو القيام باستثمار عقاري هو الأسهل والأيسر والأسرع بين طرق الحصول على الجنسية التركية، والتي تمنح صاحبها العديد من المميزات.

وعلى مدى السنوات الماضية كان منح الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري محفزاً كبيراً لجذب المستثمرين، للاستثمار في عقارات تركيا. خاصة بعد صدور التعديلات على اللوائح القانونية المتعلقة بتطبيق قانون الجنسية التركية، التي قررت منح الأحقية بالحصول على الجنسية التركية للمستثمر الأجنبي من خلال استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار.

وقد شهدت الأرقام الإحصائية الصادة عن المؤسسات العامة والخاصة على الإقبال الكبير للمستثمرين على العقارات في تركيا، وبشكل خاص من أجل الحصول على الجنسية التركية. وكان آخر هذه الإحصاءات التقرير الذي نشرته شركة ايفا المختصة بالتقييم العقاري، الذي يحصي الاستثمارات في الربع الثالث من العام الحالي 2020.

فقد ورد في تفاصيل التقرير أن 36% من الاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في تركيا، خلال الربع الثالث من العام الجاري 2020 كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية، وقد بلغت مساحات العقارات المستثمرة خلال الفترة المذكورة 2 مليون و252 ألفاً و840 متراً مربعاً.

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

الفلسطينيون في مقدمة المستثمرين من أجل الجنسية التركية

ورد في تقرير شركة ايفا أن المواطنين الفلسطينيين احتلوا المرتبة الأولى بين مواطني الدول الأجنبية الأكثر استثماراً في العقارات التركية، بهدف الحصول على الجنسية التركية، وذلك في الربع الثالث من العام الحالي 2020، وجاء من بعدهم على الترتيب مواطنو كل من الدول التالية:

أفغانستان، مصر، الدومينيك، العراق، الأردن، اليمن، إيران، الجزائر، المملكة العربية السعودية.

الجنسية التركية

نصف الاستثمارات العقارية في إسطنبول هدفها الجنسية التركية

وفقاً للمعلومات التي جاء بها التقرير بلغت نسبة الاستثمار العقاري من أجل الجنسية التركية في إسطنبول 17% من الاستثمارات العقارية في عموم تركيا، في الربع الثالث من العام الجاري 2020.

وقد بلغت حجم الاستثمارات التي تم استثمارها من قبل الأجانب، بغية الحصول على الجنسية التركية 881 ألفاً و992 متراً مربعاً عقارياً، ووصلت نسبة هذه الاستثمارات إلى 48% من الاستثمارات العقارية للأجانب في إسطنبول.

وقد حقق مواطنو دولة أفغانستان المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات الأجنبية، التي قامت باستثمار عقاري في إسطنبول، من أجل الحصول على الجنسية التركية، وقد جاء من بعدهم توالياً مواطنو الدول التالية:

إيران، اليمن، العراق، الصين، فلسطين، الأردن، ليبيا، ألمانيا.

أما بالنسبة لمناطق إسطنبول التي فضلها الأجانب للقيام باستثمار عقاري فيها، بهدف الحصول على الجنسية التركية ، فقد حلت منطقة بيوك تشكمجه في المرتبة الأولى، أما المناطق الأخرى التي كانت مفضلة للاستثمارات الأجنبية فهي مرتبة على الشكل التالي:

  1. بيليك دوزو.
  2. سليفري.
  3. شيله.
  4. أسنيورت
  5. تشاطالجا.
  6. زيتون بورنو.
  7. بيكوز.
  8. أفجلار.
  9. باشاك شهير.

 

الحصول على الجنسية التركية

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
اخترنا لك
أكثر من 5 آلاف من المستثمرين الأجانب يحصلون على الجنسية التركية

إن طلبات الحصول على الجنسية التركية من قبل المستثمرين الأجانب آخذة في الزيادة، وإن حوالي 5 آلاف و111 مستثمراً حصلوا على...

2020-03-03
1,722
35% من الاستثمارات العقارية للأجانب كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية

35% من الاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في تركيا للعام 2019 كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية

2020-01-27
1,968
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها