الاقتصاد التركي ينمو بنسبة 3.1%

الاقتصاد  التركي ينمو  بنسبة 3.1%

تاريخ الاضافة : Sep , 10 2016

أعلنت مؤسسة الإحصاء التركي عن معطيات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني من العام الحالي، وحسب المعطيات المذكورة سجل الاقتصاد التركي نمواً بنسبة 3.1%، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 وفي تقييم قام به السيد "محمد شيمشك" نائب رئيس الوزراء التركي للشؤون الاقتصادية، أفاد فيه بأنّه على الرغم من التوترات التي تشهدها المنطقة، والركود الذي يشهده الاقتصاد العالمي، نلاحظ أنّ الاقتصاد التركي يواصل نموه ليصل إلى 3.9% خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأكّد "محمد شيمشك" أنّه بسبب تضاؤل حجم التجارة العالمية، وتناقص الطلب الخارجي، أصبح الاقتصاد التركي، ابتداءً من الربع الأخير من عام 2014، يعتمد في نموه على زيادة الطلب المحلي، مضيفاً أن الطلب المحلي ساهم بـــ 5.2 درجة مئوية في النمو الاقتصادي في الربع الثاني من العام الحالي أيضاً، في حين انكمشت مساهمة الطلب الخارجي في النمو بحوالي 2 درجة مئوية، وأضاف بأنّ قدرة النمو على خلق فرص العمل استمر في الربع الثاني من هذا العام أيضاً، فخلال السنة الأخيرة تم خلق فرص عمل ل 795 ألف شخص أخرين.

 وختم حديثه بالقول" مع تطبيق الباقة الإصلاحية، التي تعتزم الحكومة تطبيقها والتي تتعلق بتحسين الجو الاستثماري والنهوض باقتصاد البلاد، سيسجل الاقتصاد التركي نمواً بنسبة أكبر مما سجله في الربع الثاني من هذا العام.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us