شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط المريح وبدون فوائد بنكية (دفعة أولى تبدأ من 15% من قيمة العقار)

صادرات الموبيليا التركية في المرتبة الثامنة عالمياً

حققت صادرات الموبيليا التركية تقدماً كبيراً، بحصولها على المرتبة الثامنة عالمياً، في تصدير الموبيليا إلى الخارج، تابعوا التفاصيل على امتلاك العقارية

237
2020-09-15 تاريخ آخر تحديث 2020-09-21

صادرات الموبيليا التركية في المرتبة الثامنة عالمياً

حققت صادرات الموبيليا التركية قفزة نوعية، بحولها في المرتبة الثامنة، في الترتيب العالمي الخاص بتصدير الموبيليا، حسب التقرير السنوي لمركز (CSIL) العالمي. امتلاك العقارية رصدت هذا الخبر.

صادرات الموبيليا التركية تتقدم ست مراتب عالمياً

وفقاً للتقرير السنوي الذي نشره مركز الدراسات الصناعيةCentre For Industrial Studies'in (CSIL) ، والذي يعتبر أحد المرجعيات العالمية للإحصائيات المتعلقة بالقطاعات التجارية والصناعية حول العالم، فإن تركيا حققت تقدماً كبيراً في تصدير الموبيليا، بعد أن قفزت ست مراتب، لتحل في المرتبة الثامنة عالمياً في صادرات الموبيليا.

وفي تفاصيل التقرير الذي تم نشره تحت عنوان World Furniture Outlook 2020-2021 "نظرة إلى آفاق الأثاث العالمي 2020 – 2021"، فقد بلغ حجم صادرات قطاع الموبيليا في تركيا 2.9 مليار دولار في العام 2019".

وكان هذا تقدماً كبيراً في مجال تصدير الموبيليا، نقل تركيا من المرتبة الرابعة عشرة إلى المرتبة الثامنة عالمياً، في مجال تصدير الموبيليا، متجاوزة كل من اسبانيا والدنمارك وفرنسا والمكسيك ورومانيا وماليزيا وهولندا.

وقد احتلت الصين المرتبة الأولى بين أكثر الدول المصدِّرة للموبيليا في العالم، بحجم صادرات بلغ 53.9 مليار دولار في العام 2019، وجاءت من بعدها في المرتبة الثانية بولونيا، بحجم صادرات بلغ 11.5 مليار دولار، وحلت ألمانيا في المرتبة الثالثة، بحجم صادرات بلغ 10.9 مليار دولار، وكانت المراتب الثمان الأولى على الشكل التالي:

المرتبة

الدولة

حجم صادرات الموبيليا 2019

1

الصين

53.9 مليار دولار

2

بولونيا

11.5 ميار دولار

3

ألمانيا

11.4 مليار دولار

4

فيتنام

10.9 مليار دولار

5

إيطاليا

10.8 مليار دولار

6

الولايات المتحدة الأمريكية

4.7 مليار دولار

7

كندا

3.7 مليار دولار

8

تركيا

2.9 مليار دولار

 

وفي تعليق على هذا التقرير، قال السيد أحمد غوليتش، رئيس مجلس إدارة اتحاد جمعيات الأثاث (MOSFED)، ورئيس مجلس إدارة اتحاد مصدري الورق، ومنتجات الأخشاب والموبيليا في إسطنبول:

"إن تركيا تحقق تقدماً مستمراً في سوق تصدير الموبيليا العالمية، ولقد كنا في هذا السوق في المرتبة الواحدة والعشرين في العام 2014، وهذا يعني أننا حققنا إنجازاً عظيماً في السنوات الخمسة السابقة، جعلنا نرتقي المرتبة الثامنة عالمياً في سوق تصدير الموبيليا".

وتابع بقوله: "وقد حققنا في العام الماضي وحده تقدماً كبيراً، حيث بلغت الزيادة في صادرات الموبيليا التركية 12 % عن العام الذي سبقه، وارتقينا مع هذه الزيادة ست مراتب عالمية، محققين السبق على العديد من الدول، ذات الموقع الهام في السوق".  

وأضاف السيد غوليتش: "ورد في هذا التقرير الذي يعتبر مرجعية عالمية مرموقة، أن صادراتنا بلغت 2.9 مليار دولار، لكننا إذا نظرنا إلى الرقم الحقيقي لصادرات الموبيليا، فإنه يقارب 3.5 مليار دولار، فبعض صادرات الموبيليا الخاصة بنا، يتم احتسابها ضمن صادرات المواد المصنعة من المعادن والمواد الكيميائية الأخرى غير المعدنية".  

صادرات الموبيليا التركية

السعي لوصول صادرات الموبيليا التركية إلى المراتب الخمسة الأولى عالمياً   

وفي حديثه تطرق السيد غوليتش إلى صادرات العام الحالي قائلاً: "تتفوق تركيا على العديد من الدول التي تحتل مكاناً في المراتب الخمسة الأولى، مثل بولونيا والفيتنام، وهذا التفوق يكمن في عدم كونها مرتبطة بسوق تصدير واحد، فهي دولة تصدِّر إلى ما يقارب 180 دولة".

وأردف غوليتش حديثه عن الجودة العالية التي تتمتع بها صادرات الموبيليا التركية حيث قال: "تتميز صادراتنا من الموبيليا بجودة عالية، في خدماتها اللوجستية والتصاميم وسرعة الإنتاج، كما أنها تحتل موقعاً مرموقاً في جودة المنتج، وتتميز بانخفاض كلفة تشغيل اليد العاملة، وهذا يجعلها على الطريق الصحيح، في مسيرة التقدم إلى المراتب الأولى عالمياً".

وعن الأهداف التي ينبغي تحقيقها قال السيد غوليتش: "نحن نهدف إلى الوصول إلى حجم يبلغ 10 مليار دولار في العام 2023، ونحن الآن على بعد خطوة واحدة من تحقيق هذا الأمر، الذي كان بعيداً، كالحلم في العام 2014".

صادرات الموبيليا

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تسجيل أرقام تاريخية في مبيعات العقارات في تركيا

شهدت مبيعات العقارات في تركيا تسجيل أرقام تاريخية بعد تجاوز عدد مبيعات العقار عتبة 300 ألف عقار خلال شهر أب من العام الح...

2020-09-14
232
ارتفاع القيمة السوقية لمولات التسوق في تركيا

تعرف على آخر الإحصائيات التي بحثت في موضوع القيمة السوقية لمراكز التسوق في تركيا، وأشهر مولات التسوق في مدينة إسطنبول

2020-09-09
165
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها