الحكومة التركية تدرس منح المستثمرين السعوديين إقامة دائمة

أوضح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، في حديث لصحيفة الحياة، أن السلطات التركية تدرس منح إقامة دائمة، أو تأشيرة طويلة الأمد، لشرائح من السعوديين..

4,018
2017-02-17 تاريخ آخر تحديث 2020-04-06

الحكومة التركية تدرس منح المستثمرين السعوديين إقامة دائمة

أوضح "ياسين أكتاي" نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، في حديث لصحيفة الحياة، أن السلطات التركية تدرس منح إقامة دائمة، أو تأشيرة طويلة الأمد، لشرائح من السعوديين، كبديل عن الحوافز الجديدة التي أصدرتها تركيا لتحفيز المستثمرين، والتي لا يمكن للسعوديين الاستفادة منها، كمنح الجنسية التركية لمن يشتري عقار بقيمة مليون دولار.

وتأتي هذه الخطوة بعد مطالبات من المستثمريين السعوديين بإصدار بنود خاصة بهم، كمنح إقامة دائمة، أو تأشيرة طويلة الأمد، عوضاً عن الحصول على الجنسية التركية بعد شراء عقار بقيمة مليون دولار، إذ أن المملكة العربية السعودية تمنع ازدواج الجنسية.

يُذكر أن الحكومة التركية كانت قد أفصحت الشهر الماضي عن قرارات تُحفز على الاستثمار في تركيا، كمنح الجنسية للأجانب الذين يتملكون عقارات في تركيا بقيمة لا تقل عن 1 مليون دولار، أو أصحاب الاستثمارات البالغ رأس مالها الثابت 2 مليون دولار أو أكثر.

اخترنا لك
كورونا يتسبب في ارتفاع أسعار الأراضي في تركيا

بسبب انتشار جانحة كورونا هناك إقبال كبير على سوق الأراضي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار الأراضي في تركيا بنسب...

2020-11-25
139
أكثر من سبعة آلاف مستثمر أجنبي ينالون الجنسية التركية

تمكن 7 آلاف و312 مستثمراً أجنبياً من الحصول على الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري، بحجم استثمارات تجاوزت مليار و880 أل...

2020-11-24
407
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها