imtilak logo

الليرة التركية في ثباتٍ قويٍّ أمام الدولار الأمريكي!

: 2017-05-22 تاريخ آخر تحديث : 2019-03-30

الليرة التركية في ثباتٍ قويٍّ أمام الدولار الأمريكي!
+ حجم الخط -
17 إعجاب

وصل سعر صرف الدولار في الأسواق التركية إلى مستوى 3.56 ليرة تركية للدولار الواحد وتأرجح سعر الصرف في بعض الساعات الأولى من النهار إلى تحت هذا الرقم وفوقه قليلاً.

وتسببت الإضطرابات السياسية في الداخل الأمريكي بعد 18 آيار الفائت إلى زيادة المخاوف لدى المستثمرثين، الأمر الذي أدَّى لحدوث زيادة طفيفة في سعر الصرف في الأسواق التركية، إلا أنَّ الأسعار بدأت بالهبوط مرة أخرى، حيث هبطت من3.6415 إلى 3.5760 وصولاً إلى 3.5588 اليوم وأستقرت بعد ذلك في مستوى قريب من 3.56 تقريباً.

أدَّى هذا الأمر بالطبع إلى إرتياح في الأسواق التركية وأرتفع مؤشر بورصة إسطنبول الذي كان في الأصل يعيش إرتفاعاً لا نظير له في آخر شهر، ووصل المؤشر إلى 96.087 نقطة أي بمعدل 0.99%.

وتتابع الأسواق التغيرات على الصعيد السياسي عن كثب، ويشكل إعادة إنتخاب رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان لرئاسة حزب العدالة والتنمية بعد 2.5 سنة مرة أخرى عاملاً هاماً من أجل إرتياح الأسواق والمستثمرين على حد سواء.

ويتوقع الخبراء أنَّ هبوط الدولار قد يستمر في الأيام القادمة أيضاً، الأمر الذي يشكل عاملاً كبيراً لجذب الإستثمارات الأجنبية لتركيا بشكل أكبر.

المصدر: جريدة دنيا التركية الإقتصادية

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


{
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها