فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

أفضل أداء للقطاع العقاري التركي منذ ثماني سنوات

يمثل أداء القطاع العقاري التركي خلال الربع الأول من العام الجاري أفضل أداء لهذا القطاع منذ ثماني سنوات

2,000
2020-04-17 تاريخ آخر تحديث 2020-04-27

أفضل أداء للقطاع العقاري التركي منذ ثماني سنوات

أدى خفضُ البنكِ المركزي معدلاتِ الفائدة تدريجياً منذ النصف الثاني من العام الفائت إلى زيادةٍ في قروض العقارات وكثرةٍ في الإقبال على التملك العقاري.

فقد سجلت مبيعاتُ العقار في تركيا خلال الربع الأول من العام الجاري رقماً قياسياً بلغ أكثر من ثلاثمئة وأربعين ألف عقار، في أفضل أداء لهذا القطاع منذ ثماني سنوات.

ووفقا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الإحصاء التركية (TÜİK) فقد بلغت مبيعات كانون الثاني من هذا العام أكثر من مئة وثلاثة عشر ألف عقار، وفي شباط أكثر من مئة وثمانية عشر ألف عقار، وفي آذار أكثر من مئة وثمانية آلاف عقار، ليحقق آذارُ زيادةً بلغت نسبتها 3.4 % عن مبيعات الشقق السكنية في عموم تركيا بالشهر نفسه من العام المنصرم.

وقد تبوَّأتْ ولايةُ إسطنبولَ المرتبةَ الأولى بين الولايات التركية الأكثر مبيعاً للشقق السكنية خلال شهر آذار لهذا العام، بواقعِ مبيعٍ يقربُ من عشرين ألف شقة، وحلَّت في المرتبة الثانية أنقرة بأكثر من اثني عشر ألف شقة، وجاءت إزمير في المرتبة الثالثة بأكثر من سبعة آلاف شقة.

مبيعات الشقق الجديدة تشكل ثلث المبيعات في تركيا:

بلغ عددُ الشُّققِ السكنية التي بيعت للمرة الأولى في عموم تركيا خلال شهر آذار /مارس لهذا العام أكثر من أربعة وثلاثين ألف شقة، محققة نسبة 31.4% من نسبة المبيعات الكلية للشقق السكنية في عموم تركيا، وقد نالت إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية الأكثر بيعاً للشقق السكنية الجديدة بواقع مبيع أكثر من ستة آلاف شقة، وبنسبة 18.9% من مبيعات الشقق السكنية الجديدة في عموم تركيا، تلتها أنقرة بواقع مبيع أكثر من ثلاثة آلاف شقة سكنية، وجاءت إزمير في المرتبة الثالثة بواقع مبيع أكثر من ألفين ومئةِ شقةٍ سكنية جديدة.

ووفقاً للبيانات الإحصائية، فقد بلغ عدد الشقق السكنية المستعملة، المباعة خلال شهر آذار من العام الجاري، أكثر من أربعة وسبعين ألف شقة، محققة زيادة بلغت 22.5 % مقارنة بمبيعات آذار من العام المنصرم، وقد حلت إسطنبول في المرتبة الأولى بواقع مبيع يقترب من أربعة عشر ألف شقة، وبنسبة 18 % من مبيعات الشقق السكنية المستعملة في عموم تركيا، وجاءت في المرتبة الثانية أنقرة بأكثر من تسعة آلاف شقة سكنية مستعملة، وحلت إزمير في المرتبة الثالثة بأكثر من خمسة آلاف شقة.

أما فيما يتعلق بمبيعات الشقق السكنية المرهونة فقد بلغت في شهر آذار لهذا العام أكثر من ثلاثة وأربعين ألف شقة، محققة زيادة بلغت 90.4 % عن مبيعات الشقق المرهونة في شهر آذار من العام الماضي.

مبيعاتُ العقار في تركيا

إسطنبول تحافظ على المرتبة الأولى في مبيعات الأجانب

بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال شهر آذار لهذا العام أكثر من ثلاثة آلاف شقة، حققت فيها إسطنبول المرتبة الأولى ببيع أكثر من ألف وخمسمئة شقة، وحلَّت أنطاليا بعدها، ببيع ما يقرب من ستمئة شقة سكنية، ثم أنقرة، ببيع مئة وخمس وستين شقة، ثم مرسين، بواقع مبيع مئة وعشر شقق، ثم بورصا، بواقع مبيع ثلاث وتسعين شقة.

ما هي الجنسيات المتصدرة؟

بحسب احصائيات مؤسسة الإحصاء التركية، حلَّ الإيرانيون في المرتبة الأولى بين الجنسيات الأجنبية التي اشترت الشقق السكنية خلال شهر آذار لهذا العام، إذ بلغت أربعَمئة وخمساً وستين شقة، ثم العراقيون بأربعمئة وست وعشرين شقة، ثم الروس بمئتين وسبع وعشرين شقة، ثم الأفغان بمئة وأربع وثمانين شقة، ثم الفلسطينيون بمئة وتسع عشرة شقة سكنية.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: زنغات+ ديلي صباح

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
المبيعات العقارية في إسطنبول: زيادة فوق الضعفين في شهر واحد

ارتفاع المبيعات العقارية في إسطنبول بشكل متسارع بعد عودة الحياة تدريجياً إلى سابق عهدها قبل كورونا، مع زيادة في أسعار قط...

2020-07-27
896
مركز لإجراء اختبار كورونا في مطار إسطنبول

يتم تسليم نتائج فحص كورونا للشخص بشكل مباشر أو من خلال إرسالها إلى بريده الإلكتروني وتصدر خلال ساعتين فقط من إجراء الفحص...

2020-07-03
37,948
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها