مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

مبيعات العقارات في تركيا للأجانب 2019 - الأعلى خلال عقد

سجلت مبيعات العقارات التركية في السنوات الأخيرة أرقاماً قياسية، تعرف بالأرقام على مبيعات العقارات في تركيا للأجانب في العام 2019. أي الجنسيات الأكثر استثماراً وأي المناطق التي كانت في الصدارة من حيث عدد الوحدات المباعة.

1,862
2020-01-13 تاريخ آخر تحديث 2020-05-21

مبيعات العقارات في تركيا للأجانب 2019 - الأعلى خلال عقد

مازالت تركيا بموقعها الجغرافي الفريد ومناخها الرائع وتاريخها العريق تشكل بقعة ترنو إليها أنظار المستثمرين والسياح وتتطلع إليها آمال الراغبين باستثمار مدرار وحياة رغيدة.

ولا شك في أن القطاع العقاري يمثل القطاع الأكثر جاذبية للمستثمر الأجنبي الراغب باستثمار متعدد المكاسب.

فقد سجلت مبيعات العقارات في تركيا للأجانب في السنوات الأخيرة أرقاماً قياسية، ولا سيما بعد حزمة القرارات المتتالية التي أصدرتها الحكومة التركية تشجيعاً للاستثمار في هذا القطاع الرائد، ولعل من أبرزها قرار منح الجنسية التركية لمن يقتني عقاراً تزيد قيمته عن 250 ألف دولار.

وتشير الأرقام الإحصائية أن العام المنصرم 2019 حقق المبيعات العقارية الأعلى للأجانب حيث قام 63 ألف و986 مواطناً أجنبياً بشراء 67 ألف و322 عقاراً، منها 61 ألف و15 عقاراً مبنياً، و6 آلاف و307 أرضاً معدّة للبناء، وبذلك بلغت المبيعات في العام المنصرم ذروتها خلال السنوات العشر الماضية.

مبيعات العقارات التركية للأجانب - ارقام قياسية غير مسبوقة

 

مبيعات العقارات التركية للأجانب | ما هي الجنسيات الأكثر استثماراً؟

وفقاً للمعلومات الإحصائية للمديرية العامة للطابو والمسح العقاري فقد تصدر العراقيون من حيث مبيعات العقارات التركية للأجانب، وجاء من بعدهم الإيرانيون ثم الإنجليز ثم الألمان ثم الروس ثم السعوديين.

بينما كان مواطنو ألمانيا وإنكلترا الأكثر شراءً للأراضي المعدّة للبناء.

واحتلت إنجلترا المرتبة الأولى من بين دول الاتحاد الأوروبي التي قام مواطنوها بشراء العقارات في تركيا، وجاءت من بعدها ألمانيا ثم اليونان ثم السويد ثم هولندا ثم الدنمارك ثم إيرلندا ثم بلجيكا ثم فنلندا ثم فرنسا.

أمّا بالنسبة لدول الشرق الأوسط فقد احتلت العراق المرتبة الأولى بين الدول التي قام مواطنوها بشراء عقارات في تركيا وجاءت من بعدها إيران ثم الكويت ثم السعودية ثم الأردن ثم مصر ثم اليمن ثم فلسطين ثم قطر ثم لبنان.

إسنيورت في الصدارة من حيث مبيعات العقارات التركية للأجانب

وفي الإحصائيات احتلت منطقة إسنيورت في إسطنبول المرتبة الأولى بين المناطق التركية التي فضلها الأجانب لشراء العقارات التركية في عام 2019، حيث بلغت مشتريات الأجانب العقارية في العام المنصرم في منطقة إسنيورت في إسطنبول 7 آلاف و266 عقاراً.

وجاءت من بعدها في المرتبة الثانية منطقة ديدم التابعة لولاية آيدن بواقع مبيع 6 آلاف و152 عقاراً بيعت للأجانب في العام المنصرم 2019.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
إلى أين تتجه أسعار الشقق السكنية في تركيا؟

بعد فيروس كورونا إلى أين تتجه أسعار الشقق السكنية في تركيا؟ تعرفوا على معظم التساؤلات المتعلقة بمؤشر أسعار المنازل الجدي...

2020-06-26
385
ماهي مناطق إسطنبول التي لم تتأثر مبيعات الشقق فيها بكورونا؟

رغم الإجراءات المتخذة في فترة انتشار كورونا والتي أثرت على سوق العقار التركي بشكل طفيف، 14 منطقة في إسطنبول تسجل ارتفاعا...

2020-06-24
364
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها