فرصة استثمارية مميزة: محلات تجارية مؤجرة للبيع في إسطنبول بعائد مجزي (تملك واستثمار وجنسية تركية)

قطارات الأنفاق متهمة بتحسين 30% من أسعار العقار في إسطنبول!!

يفيد الخبراء في مجال العقارات بأن خطوط المترو (قطارات الأنفاق) الخمسة التي يتم العمل على إنشائها في الوقت الراهن في العديد من مناطق مدينة إسطنبول المتربولية سوف تؤثر بشكل مباشر على أسعار العقارات في هذه المدينة...

4,720
2017-10-24 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

قطارات الأنفاق متهمة بتحسين 30% من أسعار العقار في إسطنبول!!

يفيد الخبراء في مجال العقارات بأن خطوط المترو (قطارات الأنفاق) الخمسة التي يتم العمل على إنشائها في الوقت الراهن في العديد من مناطق مدينة إسطنبول المتربولية سوف تؤثر بشكل مباشر على أسعار العقارات في هذه المدينة التي تشهد إقبالاً كبيراً على العقارات في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي يجعل من القطاع العقاري، قطاعاً جذاباً للغاية من أجل الراغبين بالاستثمارات المربحة على المدى القصير.

وتشير دراسة صدرت مؤخراً من وكالة الأناضول التركية للأنباء بأن الخطوط الخمسة الجديدة للمترو في إسطنبول تلعب دوراً كبيراً في زيادة أسعار العقارات في المدينة، وخاصة في المناطق التي تمر منها هذه الخطوط، كما وتشير الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين سعر العقار وقرب خط أو محطة المترو منه، حيث يزيد السعر كلما كانت المحطة قريبة من مكان تواجد العقار.

وخط المترو الواصل بين منطقة كاياشهير ومنطقة باشاك شهير هو أحد هذه الخطوط، والذي يعد خير مثال على تأثير خط المواصلات على أسعار العقارات، حيث شهدت المنطقة زيادة كبيرة في أسعار العقارات في وقت يعتبر قياسياً. وتبين الأرقام بأن خط المترو قد زاد أسعار العقارات بنسب وصلت إلى أكثر من ثلاثين بالمئة في بعض المناطق.

ويأتي خط المترو الموجود في القارة الأسيوية من مدينة إسطنبول بين الخطوط الحيوية الموجودة في المدينة أيضاً، وسيربط هذا الخط بين منطقة تشكمه كوي – صنجق تبه – سلطان بييلي وسيمتد الخط على مسافة 17.8 كم، ويتكون من 14 محطة ممتدة على طول المسار المذكور أعلاه، بينما شهدت مناطق مرور خط مترو كاينارجا – بانديك – توزلا قفزة نوعية تظهر أثارها جلية في الوقت الراهن في حال متابعة أسعار العقارات في هذه المناطق.

وتشهد القارة الأوربية من المدينة من طرف آخر زيادة كبيرة في المشاريع العقارية الضخمة التي جعلت موضوع القيام بالاستثمارات على البنى التحتية للمواصلات أمراً مشجعاً، ويعتبر خط المترو الواصل بين منطقة كِرَزلي – هلكه لي من أحد هذه المشاريع المهمة التي سوف تربط منطقتين كثيفتين سكانياً ببعضهما.

وبشكل مشابه أيضاً، يعتبر خط المترو الممتد على مسار عمرانية – أتاشهير – غوزتبه في القارة الآسيوية مشروعاً حيوياً هاماً للغاية سوف يربط ثلاثة مناطق من إسطنبول مع بضعها البعض وتنقل مئات آلاف الركاب في اليوم الواحد. 

اخترنا لك
مبيعات العقارات في تركيا: بيع 659 عقاراً للصينين

شهدت مبيعات العقارات للصينين في تركيا تحقيق رقم قياسي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، تابعوا تفاصيل هذا الخبر...

2020-10-21
92
مبيعات العقارات للأجانب في تركيا: بيع 26 ألفاً و165 عقاراً خلال 2020

أرقام قياسية جديدة تحققها مبيعات العقارات للأجانب في تركيا بعد التراجع الكبير الذي شهده القطاع العقاري بسبب انتشار وباء...

2020-10-16
138
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها