حركة غير مسبوقة في مبيعات الشقق السكنية في تركيا

إقبال هائل على مبيعات الشقق السكنية في السوق العقارية في تركيا بعد تخفيض سعر الفائدة من قبل المصارف الحكومية التركية، تابعوا التفاصيل معنا

1,375
2020-06-10 تاريخ آخر تحديث 2020-11-23

حركة غير مسبوقة في مبيعات الشقق السكنية في تركيا

تشهد السوق العقارية التركية اليوم حركة غير مسبوقة على الصعيد الداخلي، تتجلى بشكل خاص في مبيعات الشقق السكنية في تركيا، الذي شهد ارتفاعاً في الطلب وصلت نسبته إلى 50 %، وترافق ذلك مع تخفيض سعر الفائدة من قبل المصارف الحكومية التي تمنح القرض العقاري، هذا الانخفاض الذي تدنى إلى مستويات تصل إلى الصفر، وصف بأنه الأكثر انخفاضاً في تاريخ المصارف الحكومية التركية.

فقد أعلنت المصارف الحكومية التركية في تصريح مشترك لها، صدر في مطلع شهر حزيران/ يونيو للعام الجاري 2020 خفض سعر الفائدة، بحيث تتراوح بين الصفر ونسبة 0.64 بالمئة للقرض الممنوح لشراء الشقة السكنية الجديدة، و0.74 % للقروض المخصصة لشراء الشقق السكنية المستعملة، مع مهلة للتسديد وصلت إلى 180 شهراً.

وأعلنت أنها ستبدأ بقبول طلبات القروض بتاريخ 2 حزيران يونيو 2020، الأمر الذي اعتبره الخبراء فرصة تاريخية لمن يرغب باقتناء شقة سكنية في تركيا. متوقعين أن تكون هذه الحركة غير المسبوقة تعويضاً، لما فقدته السوق في فترة الركود، التي ترافقت مع إجراءات الحظر الكلية، للوقاية من وباء كورونا المستجد Kovid 19.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا

الطلب يشمل القطاع بأكمله وينعكس على قطاعات أخرى

في تعليق له على حركة سوق مبيعات الشقق السكنية، قال السيد اتلاي دميرباش رئيس مجلس إدارة إحدى كبرى الشركات العاملة في القطاع الإنشائي في تركيا: "الطلب على الشقق السكنية تنوع بين الرغبة في السكن والغايات الاستثمارية، وكذلك توزعت الطلبات على جميع أنماط الشقق السكنية، ونالت الشقق من النمطين 3+1 و4+1 النسبة الأعلى في مبيعات العقارات في تركيا".

وأضاف دميرباش: "هذه الحركة في قطاع الشقق السكنية رافقتها حركة مماثلة في أكثر من 200 قطاع اقتصادي في البلاد، وهي القطاعات التي تتعلق بأعمال الشقق السكنية من ديكور واكسسوار والقطاعات المتعلقة بالأعمال الإنشائية وغيرها، يعني أن قطاع الشقق السكنية هو واحد من أهم القطاعات التي يمكن أن تنعكس حركتها على الاقتصاد التركي والاستثمارات العقارية برمته".

الاستثمارات العقارية في تركيا

خلال شهرين توقعات بتحقيق مبيعات عام كامل من الشقق السكنية في تركيا  

وتابع السيد دميرباش في تصريحه قائلاً: "إذا استمرت الحركة على هذا النحو، سنحقق في قطاع الشقق السكنية مبيعات عام كامل خلال شهرين، وهذا الأمر سيكون له انعكاس إيجابي كبير على الاقتصاد بشكل عام".

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: TRT HABER

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج

خدمة جديدة تسهل عملية شراء عقار في تركيا من الخارج، عبر 12 ممثلية افتتحتها وزارة البيئة والتخطيط العمراني، تضمن تسجيل ال...

2020-10-27
658
مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 2020

وصلت مبيعات الشقق السكنية في أنطاليا للأجانب 30 ألفاً و326 شقة سكنية، محققة المرتبة الثانية بعد مدينة إسطنبول في مبيعات...

2020-10-23
348
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها