مكاتب تجارية بجانب محطة مترو مباشرةً، تمثل فرصة استثمارية مميزة مع خصم خاص من امتلاك العقارية.

ما المناطق التي سيخدّمها خط ترامواي باشاك شهير- كايا شهير في إسطنبول؟

يعتبر مشروع خط ترامواي "باشاك شهير – كايا شهير – أولومبياد"، الذي سيربط منطقة كايا شهير بمركز منطقة باشاك شهير، من أهم مشاريع النقل والمواصلات..

4,433
2016-09-07 تاريخ آخر تحديث 2020-04-01

ما المناطق التي سيخدّمها خط ترامواي باشاك شهير- كايا شهير في إسطنبول؟

يعتبر مشروع خط ترامواي "باشاك شهير – كايا شهير – أولومبياد"، الذي سيربط منطقة كايا شهير بمركز منطقة باشاك شهير، من أهم مشاريع النقل والمواصلات التي تُخطّط بلدية إسطنبول بإقامتها، وذلك بهدف تخفيف الازدحام المروري في منطقة باشاك شهير، ومن المخطَّط أن ينتهي العمل في المشروع ويدخل حيز الخدمة بعد عام 2019.

وحسب صحيفة "أملاك كوليسي" العقارية، فإنَّ تكاليف المشروع ستبلغ 430 مليون دولار، كما أنّ طوله سيبلغ 13.17 كيلومتر، ويحتوي على 18 محطة وقوف، ويبلغ طوله بعد ربطه بالخط الإضافي حوالي 15.41 كيلو متر، وسيرتفع عدد محطاته إلى 20 محطة، ليتم ربط طرفي الخط بخط مترو باشاك شهير، حيث سيتم ربط الطرف الذي يقع في منطقة باشاك شهير بمحطة مترو كنت (إحدى محطات خط مترو باشاك شهير).

خط الترامواي، المزمع البدء بإنشائه مع بداية 2017، سيمتد من منطقة "مترو كنت" باتجاه "أويا كنت"، مروراً بمنطقة "فنرتبة" ومنطقة "بولكة" .17".

الانتهاء من أعمال تحضير الأراضي والأعمال الإنشائية في الخط المذكور ستنتهي خلال 300 يوم، أمّا الأعمال التقنية والإلكترونية وأعمال شراء القاطرات وتركيبها ستستمر إلى عام 2019، حيث من المخطط أن يتم الانتهاء من الأعمال بشكل كامل، وإدخال الخط إلى الخدمة مع بداية عام 2019.

ومن المنتظر أن يساهم خط الترامواي في تقليص مدة التنقل بين المنطقتين إلى أقل من 45 دقيقة، إضافةً إلى تنشيط حركة الأسواق العقارية في منطقتي باشاك شهير وكايا شهير، اللتان تشهدان تطوراً ونمواً كبيراً في القطاع العقاري، ما من شأنه أن يساهم في القضاء على الازدحام المروري الذي تشهده المنطقة، لاسيّما أنها تشهد تزايداً سكانياً سريعاً، ومن المتوقع أن يتضاعف عدد سكان المنطقة خلال الفترة القريبة القادمة.

اخترنا لك
مطار إسطنبول يزداد تألقاً: افتتاح مدرج جديد ومسجد ودار ضيافة

بحضور رئيس الجمهورية التركية تم افتتاح مراسم المدرج الثالث لمطار إسطنبول، تعرفوا أيضاً على دار الضيافة والمسجد الضخم في...

2020-06-16
316
إرشادات لتجنب الإصابة بفيروس كورونا في الطائرات والمطارات

تعرف على أهم التوصيات التي يذكرها خبراء الطيران لتجنب الإصابة بفيروس كورونا على متن الطائرات والمطارات، التفاصيل على صفح...

2020-06-11
403
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها