بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

ما هي المناطق الأكثر ارتفاعاً لأسعار العقارات في إسطنبول؟

على الرغم من تراجع المبيعات العقارية في مدينة إسطنبول بنسبة 4% خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، إلا أن هذا التراجع لم يمنع من استمرار ارتفاع أسعار العقارات فيها..

2,266
2016-09-05 تاريخ آخر تحديث 2020-04-18

ما هي المناطق الأكثر ارتفاعاً لأسعار العقارات في إسطنبول؟

على الرغم من تراجع المبيعات العقارية في مدينة إسطنبول بنسبة 4% خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام، إلا أن هذا التراجع لم يمنع من استمرار ارتفاع أسعار العقارات فيها، فقد سجل متوسط أسعار العقارات في المدينة ارتفاعاً بنسبة 29.7%.

حيث وصلت مبيعات العقارات في مدينة إسطنبول خلال السنة الأخيرة (الفترة الممتدة بين حزيران/ يوليو 2015 – حزيران/ يوليو 2016) إلى حوالي 235 ألف وحدة سكنية، وهذا يمثل حوالي 20% من مجموع المبيعات العقارية في عموم تركيا خلال الفترة نفسها، حيث وصلت المبيعات العقارية في عموم البلاد خلال الفترة المذكورة إلى 1 مليون و285 ألف وحدة سكنية، لهذا السبب فإن أيّ تطور تشهده الأسواق العقارية في مدينة إسطنبول ينعكس بشكل كبير على الأسواق العقارية في عموم تركيا.

هنالك تصور شاع في الفترة الأخيرة حول ركود حركة الأسواق العقارية في مدينة إسطنبول، كما تؤكد ذلك الإحصائيات المنشورة، إلا أنّ هذا الركود يؤثر بدرجة كبيرة على أسعار العقارات فيها، ففي الأشهر الستة الأولى لعام 2014 كان مجموع المبيعات العقارية في المدينة 106 ألف وحدة سكنية، حيث ارتفع مجموع هذه المبيعات في الفترة نفسها من عام 2015 بنسبة 15%، ليصل إلى 122 ألف وحدة سكنية، ثم عاد لينخفض بنسبة 4% خلال الفترة نفسها من هذا العام، ليصل 117 ألف وحدة سكنية، إلا أنّ هذا الانخفاض في المبيعات العقارية لم يشكل أيّ ضغط تراجعي على أسعار العقارات في اسطنبول.

 ومما يؤكد هذا الأمر "مؤشر ريدن للعقارات" الذي أصدرته مؤسسة ريدن "REİDİN" للدراسات العقارية، بالتعاون مع مصرف إيش بنك "İŞ BANK"، حيث يثبت هذا المؤشر استمرار ارتفاع أسعار العقارات في المدينة، فأسعار العقارات سجلت ارتفاعاً بنسبة 29.7% خلال الفترة الممتدة من حزيران/ يوليو 2015 إلى حزيران/ يوليو 2016، وإنّ هذا الارتفاع قد تجاوز الـــ 30% في أغلب مناطق (أقضية) المدينة التي يبلغ عددها 39 منطقة (قضاء).

أما أكثر مناطق المدينة التي سجلت ارتفاعاً في أسعار العقارات فهي كانت بالشكل التالي:

  • سلطان بيلي (Sultanbeyli): سجلت المنطقة أعلى ارتفاع لها في أسعار العقارات على مستوى مدينة إسطنبول خلال السنة الأخيرة وذلك بنسبة تتجاوز الــ 41%.
  • سيليفري (Silvri): حلَّت في المرتبة الثانية من حيث ارتفاع الأسعار خلال السنة الأخيرة، وذلك بنسبة 40.7%.
  • منطقة الجزر (Adalar): سجلت منطقة الجزر ارتفاعاً في أسعار عقاراتها بنسبة 39% خلال العام الأخير.
  • شيلة (Şile): أما منطقة شيلة فقد وصل ارتفاع أسعار العقارات فيها إلى 38%.
  • قاضي كوي (Kadıköy): وصل الارتفاع الذي شهدته أسعار العقارات في بعض مناطقها خلال العام الأخير إلى 40%.
  • أيسنلر (Esenler): كان ارتفاع أسعار العقارات في المنطقة قد وصل إلى حوالي 35%.
  • كوجك تشكمجة (Küçükçekmece): أمّا منطقة كوجك تشكمجة، سجلت ارتفاعاً بنسبة تصل إلى 32%.

إذاً فإنَّ ارتفاع أسعار العقارات في مناطق مدينة إسطنبول قد تراوح ما بين 20% و41%، ففي منطقة سيليفري وسلطان بيلي وصل هذا الارتفاع إلى 41%، في حين لم يصل إلى 20% في كل من مناطق أرناؤوط كوي وزيتون برنو.

اخترنا لك
ارتفاع الطلب على الفلل والمنازل المستقلة في تركيا

ازداد الطلب خلال الفترة المنصرمة على الفلل والمنازل المستقلة في تركيا تلبية لظروف الإقامة الصحية والعمل المنزلي

2020-04-08
1,095
ثلاثون ألف شقة سكنية بيعت عبر نظام الطابو الإلكتروني

تركيا تتخذ إجراءات مهمة تضمن مواصلة حركة العقارات، ما هي الخطوات، وكيف نستفيد منها؟

2020-04-06
884
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها