الاستثمار العقاري في اسطنبول ومميزاته

2024-03-30

40,428 زيارة

الاستثمار العقاري في اسطنبول ومميزاته
 

مميزات الاستثمار العقاري في إسطنبول

تعد اسطنبول المدينة الأكثر استحواذاً على عمليات بيع الشقق السكنية في تركيا، وأشارت تقارير كذلك إلى أن عملية شراء الشقق في اسطنبول هي عملية سهلة.

ويصنف الاستثمار العقاري في اسطنبول كواحد من أفضل مجالات الاستثمار في تركيا، وهو في نمو مطرد خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل ما تقدمه مدينة اسطنبول من مشاريع تنموية ضخمة، مثل مشروع المطار الثالث، ومشروع العصر قناة إسطنبول الجديدة، ونفق إسطنبول الكبير... حيث من المتوقع أن ترتفع أسعار شقق إسطنبول في المناطق المحيطة بهذه المشاريع باستمرار، لتشكل خياراً رائعاً للاستثمار وللسكن معاً.

ناهيك عن إقرار قوانين عقارية واستثمارية مشجعة، بما يحقق المصلحة التنموية المشتركة والمستدامة لكلا الجانبين؛ البلد المضيف الناهض بقوة نحو مستقبل استثماري مزدهر، والمستثمر الوافد الباحث عن فرصة واعدة في بلد ينعم بالرخاء والاستقرار، ويعد تملك شقة في منطقة إسطنبول العامرة من أهم تلك الفرص الذهبية.

وتضطلع الحكومة التركية إلى جانب الشركات العقارية في القطاع الخاص، بدور ريادي لتشجيع الاستثمار العقاري، من خلال تقديم عروض خاصة، وتسهيلات لامتلاك شقق في اسطنبول، وتشجيع المشاريع العقارية الجديدة، بما يتناسب مع الزيادة السكانية المطردة، ويلبي احتياجات المستثمرين المتنوعة، بواسطة طرائق دفع متعددة، بينها طيف واسع من خيارات شراء شقق للبيع بالتقسيط المريح، كل ذلك بهدف تسهيل شراء شقق سكنية في إسطنبول لجميع الراغبين.

افضل مناطق اسطنبول للاستثمار العقاري

تقدم مدينة إسطنبول فرصاً كبيرة للراغبين بدخول مجال الاستثمار العقاري في تركيا من حيث الأسعار المنخفضة والمناسبة، حيث يمكنك أن تجد خيارك المفضل الذي تبحث عنه من شقق للبيع في إسطنبول ضمن افضل منطقة لشراء شقة في إسطنبول، سواء أكنت تفضلها ساحلية مطلة على البحر، أو في المناطق الريفية الخضراء، أو حتى في وسط المدينة، فهناك خيارات متنوعة للاستثمار العقاري، وشراء شقق في اسطنبول ضمن أكثر أحياء إسطنبول فخامة ورقياً مثل: ساريير، وكايتهانه، وشيشلي، وباسين اكسبريس.

وعند البحث عن شقق في تركيا إسطنبول، لا يُنصح بالتركيز على المناطق المشهورة فحسب بالمدينة، بل يُنصح بشدة بالتوجه إلى المناطق الاستثمارية أو المناطق التي تشهد نمواً مستمراً وفرصاً واعدة مثل: بيليك دوزو، وباشاك شهير، وبهجة شهير، وبيوك جكمجه.

وكل هذه الأحياء والمناطق المذكورة هي على سبيل المثال لا الحصر، فالعروض والمميزات والمواقع الاستراتيجية لبيوتٍ وشقق للبيع فى تركيا إسطنبول كثيرة جداً، والخيارات متعددة أمام الراغبين.

ولا بد من تحديد الجانب المرغوب من المدينة، هل ترغب بشراء شقة في إسطنبول في القسم الآسيوي؟ أم تفضل شقة في إسطنبول الأوروبية؟، ولكل قسم مواصفات، لكن على العموم ينصح بالبحث عن شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي لحيويته أكثر، وفرصه الواسعة.

كما أن القرب والبعد من مركز إسطنبول الأوربية والمناطق التاريخية، والإطلالات البحرية، والمناطق المحيطة بالمشاريع الحضرية العملاقة... كل ذلك يؤثر بالضرورة على قرار الاختيار والبحث عن شقق للبيع باسطنبول.

الاستثمار في شقق اسطنبول الفاخرة

مع التوسع المستمر لمدينة إسطنبول، استحدثت باستمرار مناطق عقارية راقية تكثر فيها الأسواق والمجمعات التجارية، وتمتاز بالقرب من مركز المدينة الحيوي، وآثارها السياحية الرائعة.

كما ظهرت البيوت الذكية في إسطنبول التي تسابق زماننا الحاضر، بإمكانات تقنية في غاية التقدم والفخامة، تختصر الوقت وتنفذ المهام الحيوية لأصحابها وفقاً لأحدث نظم الذكاء الاصطناعي، وكان من بينها شقق للبيع في اسطنبول.

وبالإضافة إلى الشقق الذكية بمختلف مقاساتها، ستجد للبيع شقة في إسطنبول حسب كافة النماذج الفاخرة مثل بنتهاوس، والدوبلكس الطابقي، والمجمعات الفاخرة، ذات الأنظمة الترفيهية الحديثة، وكثير من تلك البيوت والمجمعات تتمتع بتصاميم مدهشة، سواء من حيث الهندسة الداخلية أو الخارجية، والإطلالات الساحرة، والمساحات الخضراء، والمرافق المحيطة بها كالملاعب والمسابح والمقاهي، في بيئات آمنة مستقرة ذات خصوصية مناسبة.

عرض الكل

عرض الكل

الاستثمار في شقق إسطنبول المطلة على البحر

تتصدر إسطنبول قائمة مدن تركيا في روعة إطلالاتها البحرية، فمِن المناطق المرتفعة ذات المناظر البحرية، إلى منازل إسطنبول المطلة على البحر، كذا تسحرك شقق في اسطنبول للبيع بإطلالاتها البحرية الفائقة البهاء والجمال.

وتشير تقارير عقارية إلى أنَّ المنازل الموجودة في مدينة إسطنبول تثير اهتمام المستثمرين الأجانب عامة، لاسيما الشقق التي تطل على البحر أو البحيرات، الأمر الذي يسبب زيادة في أسعار هذه الشقق الفاخرة، وزيادة الأرباح التي تدرها على المستثمرين.

الاستثمار في شقق رخيصة في اسطنبول

هنا في إسطنبول يمكنك أن تجد صفقات مذهلة لشراء الشقق مباشرة من مطورين عقارين محليين وعالميين، كما أن الميزانية المتاحة لديك لم تعد عائقاً أمام شرائك شقة في منطقة إسطنبول تتناسب مع احتياجاتك، فبإمكانك اليوم البحث عن شقق رخيصة للبيع في إسطنبول، كما أنَّه بإمكانك الدفع وفقاً لخيارات متعددة للدفع والتمويل سيناسبك أحدها بالتأكيد.

أسعار الشقق في إسطنبول تعد منخفضة مقارنة بأسعار البيوت في أوروبا وعدة دول محيطة، ويستطيع المستثمر تحقيق دخل مرتفع بعيد عن المخاطرة نسبياً، بواسطة الاستثمار في أكثر المناطق رخصاً لشراء شقق رخيصة للبيع في تركيا اسطنبول، لا سيما أن شركات الإنشاء التركية أنشأت عدداً كبيراً من المشاريع العمرانية، بكافة المستويات لتلبية احتياجات المستثمرين والراغبين بالتملك.

إن أسعار البيوت التي تكون قيد الإنشاء أنسب بكثير من تلك التي تكون جاهزة، وربما استطاع المستثمر أو المتملك أن يحصل على شقة للبيع إسطنبول بسعر أقل 30 بالمئة من الشقق الجاهزة.

من جهة أخرى تعمل الحكومة التركية على تقديم التسهيلات والإعفاءات الضريبية المتعددة في القطاع العقاري، وتشجيع المشاريع العقارية الجديدة، بما يتناسب مع الزيادة السكانية المطردة.

الخلاصة بخصوص الاستثمار العقاري في اسطنبول

أخيراً نلخص أهم الأسباب للبحث عن شقق تركيا للبيع إسطنبول بما يلي:

  • مناخها معتدل خلال معظم فصول العام، وستجد شقق للبيع في إسطنبول تناسب كل الأذواق.
  • الموقع المميز الاستراتيجي للمدينة، بين قارتي أوروبا وآسيا، يجمع بين سحر التاريخ، وحداثة الحاضر؛ ويزاوج بين الإطلالات الطبيعية الساحرة، وعبق المدن الأصيلة.
  • تضم إسطنبول آلاف المعالم السياحية التاريخية والطبيعية التي تجذب ملايين الزوار سنوياً، لتغدو الخيار الاستثماري الأفضل عربياً وأوروبياً وعالمياً لتأجير عقارك.
  • توفر قوانين تضمن وتسهل تملك الأجانب للعقارات، وكذلك تأجيرها في حالة عدم الإقامة فيها، لذلك ننصح بالبحث في اسطنبول شقق للبيع.
  • شبكة قوية من المواصلات البرية والبحرية والجوية، تتصدرها 3 مطارات دولية، وجسور معلقة، وأنفاق كبرى، وسكك حديدية للقطارات وخطوط المترو والترامواي الآخذة بالتوسع والتمدد باستمرار، والباص السريع (المتروبوس)، والطرق السريعة الدائرية، وحتى التاكسي البحري، كل ذلك لتسهيل النقل والتنقل والتغطية الشاملة، والربط بين الأطراف المترامية لهذه المدينة المذهلة.
  • الخطط والمشاريع التنموية والاقتصادية التي أقامتها الحكومة التركية في المدينة، تمكنك من إيجاد خيارك المناسب بين شقق للبيع إسطنبول ذات مقاسات شائعة ومفضلة مثل شقق بمقاس 2 + 1، وشقق بمقاس 1 + 1، وأكبر من ذلك أو أصغر!
  • توقع قدوم آلاف المستثمرين الجدد بعد افتتاح المشاريع التنموية الكبرى مثل قناة اسطنبول الجديدة والمطار الثالث، حيث يستمر العمل في هذه المشاريع العملاقة منذ عدة سنوات على قدم وساق، ويستمر بحث المستثمرين عن شقق للبيع في اسطنبول 2022.
  • سهولة عملية شراء شقق للبيع تركيا إسطنبول خلال يوم واحد!
  • الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تتمتع به البلاد، مع تقديم تسهيلات استثنائية وإعفاءات ضريبية خاصة بالمستثمرين الأجانب.
  • تقدر الإحصاءات حاجة اسطنبول إلى حوالي مليوني مسكن جديد، لذلك تستمر شركات الإنشاءات الحكومية والخاصة في بدء مشاريع سكنية جديدة، وعرض شقق للبيع في اسطنبول 2022.
  • بالرغم من كل ما تتمتع به تركيا من مزايا استثمارية رائعة، إلا أن أسعار الشقق المعروضة للبيع فيها لاتزال دون القيمة الحقيقية لها، ما يجعل الخبراء والمختصين يتوقعون أن تتزايد أسعار الشقق في تركيا، ولاسيما الشقق السكنية في المشاريع التي لا زالت قيد الإنشاء ويتوقع تسليمها خلال الأشهر والسنوات القليلة القادمة 2022 - 2023 - 2024.
 

وعند قرار الشراء، لا تنس أن تشاور شركة استشارات عقارية موثوقة مثل شركة امتلاك العقارية مستشارك العقاري في تركيا، لتسهيل إجراءات شراء الشقق وتملكها في إسطنبول، وحل أي مشكلة قد تواجه عملية الشراء.

وهكذا يمكنك الاستفادة من كافة عروض شقق للبيع في اسطنبول بيسر وسهولة، في أحياء متميزة ضمن أفخم مناطق إسطنبول، سواء كانت بهدف السكن العائلي أو بهدف التأجير والاستثمار والحصول على عوائد مالية دورية، وأرباح قياسية من عمليات إعادة البيع؛ كما يمكنك الحصول على خدمات ما بعد البيع وإدارة الأملاك بأنواعها كالفرش من أفخم العلامات التجارية في سوق المفروشات في تركيا، إضافة إلى خدمات التأجير وإدارة الأملاك بأنواعها، عن طريق  التواصل معنا مباشرة.

الجنسية التركية الجنسية التركية

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!