أرخص العقارات في العالم

2023-08-07

33,818 زيارة

أرخص العقارات في العالم

أين توجد أرخص العقارات في العالم؟

قد يكون من ذكاء المستثمر العقاري أن يختار من العقارات أرخصها، في موقع أو مدينة يُنتظر ارتفاع أسعار عقاراتها قريباً، ويعلم أمثال هؤلاء المستثمرين أنه لا يصح أن يُترك الأمر على غاربه، فلا يجوز شراء عقار رخيص دون دراسة أسباب انخفاض سعره عن نظرائه وأقرانه، والإحاطة بالعوامل المنتظرة لارتفاع سعر العقار لاحقاً.

إذن، لمزيد من التوسع حول هذا الموضوع؛ لا بد أن تسأل نفسك أولاً بعض الأسئلة وتجيب عليها بعقلانية وحرص تامّين، بعيداً عن العواطف وجشع التملك غير المبرر أو التسرع غير المحمود:

هل العقارات الرخيصة تكون دائماً مناسبة للاستثمار؟

عرض الكل

عرض الكل

تُغري العقارات المعروضة للبيع بأسعار رخيصة جميع المستثمرين والباحثين عن فرصة تملك بطبيعة الحال، ولكن لو دققت النظر في المسألة فلا بد أن تضع نصب عينيك أنك هنا أمام أربعة احتمالات لا خامس لها:

  • إما أن تكون أمام فرصة عقارية استثمارية سانحة، لا يصح منك أن تفوّتها، كأن يكون صاحب العقار مستعجلاً على بيعه، فحَطَّ في سعره عن قيمته الحقيقية.
  • أو أن يكون في العقار إشكالية ظاهرة، فارتأى أصحاب العقار بيعه بسعر أقل من قيمته السوقية الواقعية.
  • أو أن يكون العقار قيد الإنشاء، حيث إن من الطبيعي أن تكون العقارات التي لا زالت تحت إنشاء أقل سعراً من نظيراتها في الموقع ذاته.
  • أو أن تكون أمام صندوق أسود من المشكلات المخفية، والعلل غير الظاهرة، وقد تكون ضحية خدعة عقارية لا يُفطن لها إلا بعد حين.

هل السعر هو العامل الوحيد لتقييم الجدوى الاستثمارية للعقار؟

ليس من الصواب أن تقيَّم الاستثمارات بناء على أسعارها أو تكاليفها، وإنما يفترض بالمستثمر أن لا يكون ارتجالياً باتخاذ قراراته، فالاستثمار ينطوي عادةً على جملة من التحليلات المعقدة أو حتى البسيطة، ولكن مما لا يخفى على أهل الخبرة أن سعر العقار لا يكون هو العامل الوحيد في تقييم جدوى الاستثمار.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
عربي: الضمان الحكومي جديد عربي: الضمان الحكومي جديد

ما هي العوامل التي تؤخذ بعين الاعتبار عند تقييم الجدوى الاستثمارية للعقار؟

والآن نصل بالحديث إلى زبدته، فما هي عوامل اختيار الاستثمار العقاري الأنسب والأكثر جدوى للربح؟

  1. استثمر في المناطق الحيوية، لأنها الأجدر بأن تردّ إليك ثمرة استثمارك في أقرب وقت ممكن.
  2. ليكن العقار قريباً من المواصلات، ولا تغترّ بالأسعار الرخيصة للعقارات النائية، فالجميع يبحثون عن العقار الأقرب إلى خط المترو أو المواصلات العامة أو الطرق السريعة.
  3. الخدمات الحياتية ترفع قيمة استثمارك، فلا معنى للاستثمار بعيداً عن الخدمات التي يحتاجها الناس عادةً، كالمدارس والجامعات والمشافي والأسواق.
  4. المشاريع الكبرى المقرر إنشاؤها بالقرب منك ستشكل لاستثمارك نقلة نوعية، فابحث عن عقارك الجديد في محيط المشاريع الحكومية العملاقة مثلاً، أو ضمن المناطق التي بدأت تظهر ملامح النهضة العمرانية أو الاستثمارية عليها.
  5. المشاريع التي لا تزال قيد الإنشاء تكون أسعارها أقل من قيمة السوق بمبلغ جيد، وتأتي ثمرة ربحها سريعاً مع اكتمال بناء المشروع.
  6. تخيّر موقع عقارك السكني بعيداً عن مواضع الصخب والمصانع والوِرش، وأما إن كان العقار تجارياً فدراسة الموقع لها خصوصيتها أيضاً.
  7. لا تقبل بأنصاف الحلول ما لم تجد جدوى مثمرة لهذا التنازل
تقييم الجدوى الاستثمارية للعقار

هل تُعتبر عقارات تركيا من ضمن أرخص العقارات في العالم؟

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

لنكون منصفين في الإجابة على هذا السؤال، فإننا لا نستطيع القول إن أسعار العقارات في تركيا رخيصة ولا هي بالغالية، وإنما بالواقع فإن أسعار العقارات في إسطنبول هي أقرب إلى أن تكون معتدلة بالمقارنة مع مثيلاتها في الدول المستقرة المحيطة بها، كالعواصم الأوروبية، مثل باريس ولندن، أو حتى الخليجية، مثل دبي.

ولكن يُشار إلى أن الأسعار في المدن التركية الأخرى يغلب عليها الرخص والاعتدال، وذلك على اعتبار أهمية المدينة وحالة السوق العقاري فيها، بين عرض وطلب.

هل أسعار العقارات في تركيا مجدية من الناحية الاستثمارية؟

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

ليكون الاستثمار العقاري مجدياً من حيث ما يحققه من ربح وعائدات يجب أن يكون هذا الاستثمار مضبوطاً بضوابط الاستثمار الناجح.

استطعنا أن نسجل من خلال تجاربنا الكثيرة نجاحات استثمارية مبهرة للعديد من عملائنا العقاريين، ممن استطاعوا جني أرباح عالية في وقت قياسي نسبياً. ولذلك فإننا نؤكد على الدوام أن جدوى الاستثمار العقاري لا تنفك عن الدراسة العميقة لنوع الاستثمار ووقته ومقومات نجاحه، دون خوض المغامرات غير المدروسة.

الاستثمار العقاري

كيف أشتري عقاراً في تركيا بسعر رخيص مناسب للاستثمار

عندما تجد نفسك أما خيار شراء عقار بسعر رخيص في تركيا ومناسب للاستثمار، فمن الطبيعي أن ننصحك بأنواع العقارات الجديدة، والتي تقع ضمن المجمعات السكنية الغنية بخدماتها ومقومات الرفاهية، وعندها ننصحك أيضاً بالتواصل مع أحد الخبراء الاستثماريين الثقات، الذين أثبتوا حضورهم وتميزهم في السوق العقاري التركي، ومن أهمهم شركة امتلاك العقارية، ذات الباع الطولى في هذا القطاع، ونظراً لاتساع رقعة أعمال شركة امتلاك ضمن أهم المدن التركية، وتوزع مكاتبها ما بين إسطنبول وبورصا وكوجالي وسكاريا وأنقرة وأنطاليا.

وأما إن قصَّر مبلغك عن تحقيق مرادك بالتملك؛ فننصحك بعد ذلك باستشارة شركة مساكن العقارية، والتي تعتبر واحدة من شركات مجموعة امتلاك الاستثمارية، وهي شركة متخصصة بالعقارات المُعاد بيعها، والتي تكون أسعارها أقل من أسعار العقارات الجديدة عادة، مع ما توفره شركة مساكن العقارية من فرص سريعة ونادرة جديرة بالاقتناص.

خدمات امتلاك العقارية للحصول على أفضل عقار بأرخص سعر ممكن

مع امتلاك أو مساكن العقارية كُن على ثقة أنك لن تَعدَم خيارات التملك الاستثنائية والفرص الحقيقة للاستثمار العقاري في تركيا، ومهما كانت ميزانيتك، طالما أنها في حدود تملك عقار مقبول السعر للاستثمار.

يمتلك فريقنا الضخم المكون من مهرة الاستشاريين العقاريين الاطلاع الأوسع على السوق وفُرصه، ونضمن لك الحصول على خدمات تملك احترافية تبدأ من لحظة بحثك الأولى عن العقار، ولغاية تملكه بصورة جاهزة للاستثمار؛ بل نقدم لك خدمة إدارة العقار، عبر تأجيره وتخديمه أو حتى إعادة بيعه عند الرغبة.

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!