تعرف على 9 من أجمل حدائق تركيا

2021-04-07

25,458 زيارة

تعرف على 9 من أجمل حدائق تركيا

بالتزامن مع النهضة التي شهدتها تركيا في السنوات الأخيرة، عمدت الحكومة التركية إلى الحفاظ على بيئة المناطق الطبيعية، التي تتميز بالغنى في مصادرها والجمال في جنباتها، وعلى زيادة المساحات الخضراء، وزيادة عدد المناطق الموضوعة تحت حماية البيئة.

كما أن تركيا تمتد على مساحات واسعة من أقاليم متعددة ومختلفة المناخ والتضاريس، ما جعلها غنية بالتنوع الجغرافي والمصادر الطبيعية.

وفي هذا الإطار عمدت الحكومة التركية إلى جعل أهم المناطق المتميزة بغنى طبيعتها منتزهات للمواطنين والسياح على حد سواء، من خلال حماية هذه المناطق من جميع أنواع التلوث والعبث، وتجهيزها بكل ما يوفر للزائر الراحة في الاستمتاع بمناظر الطبيعة.

أفضل وأجمل 9 حدائق في تركيا

سنقدم لكم قائمة بأجمل الحدائق في تركيا، والتي تم اعتمادها من قبل الحكومة التركية كمنتزهات وطنية، مخصصة لاستقبال المتنزهين من جميع أنحاء العالم، ومزودة بكل ما يؤمن للسائح الراحة والأمان في رحلته إلى أرجاء الطبيعة:

1. حديقة تشاملك الوطنية من اروع حدائق تركيا

تقع هذه الحديقة داخل حدود ولاية يوزغات في منطقة قلب الأناضول، وتمتد على أرض خضراء محاطة بالسهوب من كل جانب من جوانبها، ولقد كانت هذه المنطقة منذ القديم غابة من أشجار الصنوبر، وبعد زحف المدن والتمدن نحوها فقد تم إعلان ما تبقى منها كأول منتزه وطني في تركيا، وذلك في العام 1958.

هذه الحديقة التي تعد من أشهر الحدائق في تركيا تتميز بغطائها النباتي الغني ومساحتها الخضراء، وباحتوائها على العديد من أنواع الحيوانات البرية، حيث تقدم لزائريها فرصة التمتع بجمال طبيعتها، بالإضافة إلى يتواجد فيها مناطق مخصصة للتخييم، والعديد من المطاعم والمقاهي، ومنطقة لألعاب الأطفال.

حديقة تشاملك الوطنية

2. حديقة كاراتبي - اصلان تاش

حديقة كاراتبي تقع داخل حدود ولاية العثمانية في منطقة البحر المتوسط، وتعد واحدة من أجمل الحدائق في تركيا، وتتميز بغطائها النباتي الغني الذي يتوزع على ضفاف النهر والبحيرة الموجودين فيها، مما يكسبها رونقاً أخضر ساحراً، وتعيش في غاباتها العديد من الحيوانات البرية، كالثعالب والخنازير والأرانب والغزلان وبنات آوى، والعديد من أنواع الطيور، كالحجل والديلم.

وإلى جانب طبيعتها الخلابة تحتوي هذه الحديقة على مجموعة من أهم الآثار الموجودة في تركيا، والتي تعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وهي موجودة في أول متحف في الهواء الطلق يتم افتتاحه في تركيا.

حديقة كاراتبي في تركيا

3. حديقة سووك سو الوطنية

تعتبر حديقة سووك سو الوطنية واحدة من أفضل الحدائق في تركيا، وتضم 160 نوعاً مختلفاً من الطيور، وأهمها النسر الأسود الموضوع تحت الحماية العالمية، والذي يستخدم كرمز للمنطقة.

تقع هذه الحديقة في منطقة كزلجا حمام Kızılcahamam على بعد 80 كلم من العاصمة التركية أنقرة، حيث تتميز بغطاء شجري من الأشجار الصنوبرية (ذات الأوراق الإبرية)، وتمتد هذه الحديقة على 4 من النظم البيئية الحيوية المختلفة.

وتمتاز الطبيعة الجيولوجية لهذه المنطقة بكثرة الينابيع الباردة والحارة، وهي واحدة من أبرز معالم السياحة في تركيا، وإحدى الوجهات السياحية الجميلة التي تمنح زائريها فرصة القيام بالكثير من النشاطات، منها المشي والتنزه في أجمل مناظر الطبيعة لمسافات طويلة، والتمتع برؤية أنواع الطيور، والتخييم والسباحة في المياه الدافئة، وتسلق الجبال.

عرض الكل

عرض الكل

حديقة سووك سو الوطنية

4. حديقة جنة الطيور الوطنية

تقع هذه الحديقة داخل حدود مدينة بالك اسير، على امتداد 17.058 هكتاراً، في منطقة بحر مرمرة، ومن أهم مميزات هذه الحديقة كونها تشكل نقطة تتلاقى فيها مسارات الطيور المهاجرة من الأناضول إلى أوروبا، كما تحتوي على بحيرة مانياس كوش، التي تشكل مصدراً طبيعياً لتقلب مستوى منسوب المياه خلال فصول السنة، وتعمل على توفير الغذاء للطيور والمخلوقات الأخرى، وهي بذلك تشكل بيئة حيوية تشتمل على 266 نوعاً من الطيور.

اقرأ أيضاً عن: أجمل حدائق إسطنبول الأوروبية والآسيوية وكيفية الوصول إليها

حديقة جنة الطيور الوطنية

5. حديقة اولوداغ الوطنية من أجمل حدائق بورصة تركيا

على مساحة 13.042 هكتاراً تمتد هذه الحديقة داخل حدود مدينة بورصة، ويقع داخلها جبل اولوداغ الذي يرتفع 2543 متراً، وهي حديقة غنية بالغابات الصنوبرية، تقدم لزائريها فرصة التنزه والتخييم، وتسلق الجبال في فصل الصيف والربيع، وتتحول في فصل الشتاء إلى مركز من أهم المراكز في تركيا لممارسة الرياضات الشتوية، ولمدة تقارب 4 أشهر.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
حديقة اواوداغ الوطنية

6. حديقة يدي غولار في بولو تركيا

واحدة من أكثر الحديقة الوطنية التي تستحق الزيارة حديقة يدي غولر، والتي تترجم إلى العربية باسم البحيرات السبع، حيث تقع في شمال مدينة بولو، وجنوب مدينة زنغل داك، في منطقة غرب المتوسط. وتمتد على منطقة تذخر بالأشجار دائمة الخضرة، وتحتوي على 7 من البحيرات التي تشكلت بفعل الانهيارات الصخرية وتجمع المياه، وتوفر كل من هذه البحيرات لوحة طبيعية ساحرة، تقدم لزائري المنطقة فرصة كبيرة للاستمتاع اللامحدود بجمال الطبيعة، ورونقها وألوانها الجميلة.

حديقة يدي غولر في بولو

7. حديقة شبه جزيرة ديلك من أجمل حدائق ايدن في تركيا

على امتداد 27.589 هكتاراً، تتموقع هذه الحديقة في ولاية ايدن، في منطقة بحر ايجة، وتعد من أفضل النماذج للغطاء النباتي المتوسطي، الذي يغطي قسماً كبيراً منها، كما تحتوي في الأجزاء الشمالية منها على غطاء نباتي، ينتمي إلى مناخ منطقة البحر الأسود.

كما أنها تضم بين أرجائها واحداً من أكبر وأشهر الشواطئ السياحية في تركيا، وتتمتع بأهمية كبيرة على المستوى الدولي باعتبارها من الصنف الأول من الأراضي الرطبة حول العالم، إضافة إلى تمتعها بتنوع حيوي كبير، جعلها منطقة تحظى بالحماية الدولية، في الكثير من الاتفاقيات الدولية، لحماية التنوع الحيوي، كما أنها تعتبر محطة من المحطات الهامة في مسارات الطيور المهاجرة في منطقة بحر ايجة.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

حديقة شبه جزيرة ديلك

8. حديقة جبل سبيل الوطنية

تحتل هذه الحديقة موقعاً جغرافياً رائعاً في منطقة بحر ايجة، وضمن حدود ولاية مانيسا المعروفة بأنها واحدة من المراكز التاريخية، التي تعود إلى أقدم العصور الموجودة في تركيا

من أهم ما يميز هذه الحديقة الغنى الجيولوجي لتضاريسها، وتنوع الترب في أراضيها، إضافة إلى تمتعها بغطاء نباتي، وتنوع بيولوجي وحيواني كبير، حيث تكثر فيها المناطق المعدة للتنزه والتخييم لمن يرغب بذلك من زوارها.

حديقة جبل سبيل الوطنية

9. حديقة كزلداغ الوطنية 

تقع حديقة كزلداغ في ولاية اسبارطة في منطقة البحر المتوسط، وتمتد على مساحة 55.106 هكتاراً، وتعد حديقة كزلداغ (الجبل الأحمر) من المناطق السياحية المشهورة بطبيعتها الخلابة، والتي تكثر فيها مصادر المياه كالينابيع والبحيرات.

حديقة كزلداغ التي تعد من أروع الحدائق في تركيا تتميز بكثرة أشجار السدر فيها، ونظراً لما تمتاز به هذه المنطقة من صفاء ونقاء هوائها، فهي تعد موئلاً لمن يعاني من أمراض تنفسية، كالربو والحساسية.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

حديقة كزلداغ الوطنية

 

عرض الكل

عرض الكل

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في بورصة
  2. أيهما أفضل وأكثر ربحاً: التجارة أم العقار؟
  3. ما هي أفضل مدن تركيا في كافة المجالات؟

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: NTV

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!