قطاع الصحة في تركيا: مزايا عديدة وخدمات متكاملة على مدار الساعة

2021-04-07

18,030 زيارة

قطاع الصحة في تركيا: مزايا عديدة وخدمات متكاملة على مدار الساعة

جدول المحتويات

الميزات التي يتمتع بها قطاع الصحة في تركيا

يتمتع قطاع الصحة في تركيا بمزايا عديدة تجعله متفوقاً على كثير من الأنظمة الصحية في العالم، وهو يمتاز بتقديمه لعديد الخدمات الصحية للمواطنين. ومن هذه المزايا والخدمات ما يلي:

سهولة الوصول إلى المستشفيات وخدمات بالجودة الأفضل

يمكن لكل شخص في تركيا الوصول إلى المستشفيات بكل سهولة، والاستفادة من الخدمات الصحية اللازمة بالجودة الأفضل. في هذا الإطار تقوم الحكومة التركية بتوفير المواصلات لجميع المواطنين إلى المستشفيات بسهولة، من خلال تخصيص خطوط المواصلات في جميع المدن إلى المستشفيات دون عناء.

اقرأ أيضاً عن : المواصلات في تركيا.

كما أن المستشفيات والمراكز الصحية العامة في تركيا مسؤولة عن إيصال المرضى إلى الخدمات الصحية التي يحتاجونها، من خلال شبكة ضخمة من سيارات الإسعاف، والفرق الإسعافية المتخصصة والخبيرة، والتي تصل إلى أبعد النقاط في المدن والأرياف وعلى مدار الساعة.

كما توفر كل من المواصلات وخدمات الإسعاف خدمات التوصيل اللازمة لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة، إضافة إلى المواطنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

المشافي التركية الخاصة تقدم الخدمة الإسعافية والعاجلة بالمجان

تفرض القوانين التركية على المشافي الخاصة تقديم الخدمات الصحية للحالات العاجلة، كما أن القطاع الصحي تركيا يقدم خدمة التوصيل الإسعافي يمكن أن تنقل الحالات الإسعافية إلى المشافي العامة والخاصة على حد سواء.

قطاع الصحة في تركيا

نظام مواعيد غاية في التطور يميز تركيا غيرها من دول العالم

تتميز تركيا بنظام مواعيد الكتروني في غاية التطور، وهو واحد من أهم المميزات التي تميز النظام الصحي في تركيا عن كثير من الدول المتقدمة، يستطيع من خلاله المريض الحصول على موعد في أي مستشفى يريد الذهاب إليه، من خلال مواقع الانترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، في اليوم والساعة التي يريدونها، ووفق ما هو متاح، وهذا النظام يوفر على المواطنين الانتظار في المشافي.

كما يقدم هذا النظام خدمة متكاملة في غاية الجودة والتطور للأم والأطفال في المشافي العامة ومراكز طب العائلة، وقد شهدت تركيا انخفاضاً كبيراً في وفيات الأطفال، من خلال تطور القطاع الصحي في تركيا من حيث نظام خدمة العائلة.

الجنسية التركية الجنسية التركية

تقديم الخدمات الصحية لكل مريض بالجودة الأعلى

تعمل المشافي والمؤسسات الصحية في تركيا على تقديم الخدمة الأنسب بالجودة الأعلى، من خلال تطور كبير في التخصص والتجهيزات المتطورة في الأقسام الطبية المختلفة، ومن خلال زيادة عدد المستشفيات وعدد الأسرّة، الذي ترافق مع إنشاء المشافي والمدن الطبية، بالطاقات الاستيعابية الضخمة المنتشرة في جميع أنحاء تركيا.

تعرف على مدينة باشاك شهير الطبية التي تعتبر من ضمن الأضخم على مستوى أوروبا.

تأمين العلاج والأجهزة الطبية – تطور القطاع الصحي في تركيا بشكل مستمر

أحد أهم المميزات التي تميز القطاع الصحي في تركيا عن العديد من البلدان هو سهولة الوصول إلى الأجهزة الطبية. حيث تتوفر في المشافي والمراكز الصحية التركية جميع الأنظمة، من أجهزة التصوير بالأشعة السينية إلى أجهزة للفحوصات المخبرية، ويمكن للمرضى إجراء عملياتهم في المستشفى، دون الذهاب إلى مكان آخر.

تطور القطاع الصحي في تركيا

ثقة الشعب التركي في أطبائه

لقد ابتكر نظام الرعاية الصحية التركي مفهوماً للخدمة، يواصل تقدمه لسنوات عديدة دون توقف. وإن أهم ميزة تميز الخدمات الصحية التركية عن البلدان الأخرى هي ثقة الشعب التركي في أطبائه، وأنظمته الصحية، وخدماته الصحية.

تقدم الحكومة التركية العديد من الخدمات الصحية الخاصة لكبار السن، من أهمها

  • الإعفاء من دفع رسوم التأمين الصحي العام.
  • تقديم العناية الصحية النهارية للمسنين في مراكز مخصصة، لا تقتصر خدماتها على معالجة الأمراض فقط، وإنما على العناية الصحية الشاملة، وتنظيم الغداء والدواء.
  • تقديم العناية المنزلية الصحية للمسنين في المنازل، فيما يسمى بخدمة العناية المنزلية، التي تقوم بها فرق طبية متخصصة، من خلال زيارات دورية وتقديم ما يزم للمريض المسن في منزله.
 

 
شركة علاجك الطبية كواحدة من شركات مجموعة امتلاك لديها تعاقدات مع أفضل المستشفيات التركية والمنتجعات الصحية ومع أشهر الأطباء، وتقدم مجموعة من الخدمات المتكاملة في مختلف المجالات بأعلى درجات المهنية والإحترافية. تفضلوا بزيارة موقع علاجك الطبية للتعرف على مجموعة الخدمات الإحترافية التي تقدمها.

عرض الكل

عرض الكل

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها معنا :

  1. نصائح شراء شقة في تركيا
  2. الاستثمار والحصول على الجنسية التركية
  3. العيش في طرابزون تركيا – المميزات والعيوب والتكاليف

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: atakurumsal.com

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!