المواصلات في كوجالي تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها

2023-05-26

11,272 زيارة

المواصلات في كوجالي تركيا: أنواعها وأهم ما يميزها
إن الحديث حول المواصلات في كوجالي لا بد منه أن يعود بنا إلى بداية الحياة التجارية والاجتماعية في المدينة في القرن الـ 19، حين بدأ الانتعاش الحضاري في المدينة بعد أن وصل خط السكة الحديدية، الذي كان يعمل بين إسطنبول وإزميت في القرن التاسع عشر، والذي كان يعمل سابقاً على طريق حيدر باشا - أنقرة منذ عام 1873، وصولاً إلى مدينة إزميت.

تضم كوجايلي اثنتا عشرة منطقة، وهي: باشيسكلي Başiskele، وداريجا Darıca، وديلوفاسي Dilovası، وتشايروفا Çayırova، وإزميت İzmit، وديرينجه Derince، وجيبزي Gebze، وغولجوك Gölcük، وكارامورسل Karamürsel، وكانديرا Kandıra، وكارتيبي Kartepe، وكورفيز  Körfez.

عرض الكل

عرض الكل

كانت كوجالي ولا تزال واحدة من أسرع المقاطعات التركية تطوراً، وخاصة في مجال الصناعة بأنواعها. ويرجع السبب الرئيس لذلك إلى قربها من إسطنبول وتنوع فرص النقل ضمن المدينة.

أشهر وسائل المواصلات في كوجالي

في كوجايلي يمكننا الحديث حول طائفة من أهم وسائل النقل التي تيسّر حركة الحياة ودوران عجلتها ضمن هذه الولاية الحيوية والمهمة.

 باصات البلدية

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تعتبر وسائل النقل بالباصات من أهم وسائل النقل و المواصلات في كوجالي، حيث تغطي شركة النقل العام التابعة لبلدية كوجايلي خدمات المواصلات في مدن الولاية المتعددة، وضمن أغلب المناطق السكنية والسياحية فيها، وذلك من خلال عشرات خطوط النقل عبر باصاتها المتوزعة بين أرجاء المدينة وريفها.

تتوزع خطوط باصات البلدية في كوجايلي على 360 خط باص تتوزع مهامها داخل المدن الرئيسة وخارجها.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وتتسع باصات البلدية لـ 80 راكباً، وهي مجهزة لتقديم خدماتها حتى للمعاقين، وبميزات متطورة حديثة.

تختلف أجرة الركوب في هذه الباصات بحسب طول مسافة بعض الخطوط، فمنها ما هو طويل، أو متوسط المسافة، أو ربما قصرها.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وللاطلاع بالتفصيل على خطوط الباصات وتكاليف ركوبها المحدَّثة يمكنكم الاطلاع على الرابط التالي التابع لبلدية كوجايلي الكبرى: (خطوط باصات كوجالي وتكلفة ركوبها).

كما يمكن استخدام بطاقة Kentkart الذكية كوسيلة دفع الكترونية ضمن جميع وسائل النقل التابعة لبلدية كوجايلي، ويمكن أيضاً تعبئة رصيدها بالنقود إما عبر الكوّات المخصصة لذلك، أو باستخدام التطبيق الإلكتروني.

بطاقة Kentkart الذكية كوسيلة دفع الكترونية

 الدولموش

الدولمش (الباصات الخاصة) من وسائل النقل الحيوية في أغلب المدن التركية، نظراً لسهولة تنقله بين أزقة كوجايلي وشوارعها، وحجمه المتوسط المقبول ما بين السيارات الصغيرة والباصات الكبيرة.

وتتنوع خطوطها وتتفرع بين الأزقة والمناطق والأحياء وفق خطوط كثيرة وتكلفة ركوب تحدّدها البلدية.

  سيارات الأجرة (التاكسي)

كغيرها من المدن التركية، توفر خدمة النقل عبر سيارات الأجرة والتاكسي سلاسة في الحركة وسهولة في التنقل بين أجزاء المدن ومناطقها.

ولحجز سيارة التاكسي واختيار الوجهة المطلوبة ومعرفة الأجور المتوقعة قبل رحلتك، ننصحكم باستخدام تطبيق BiTaksi الذي يعمل على الهواتف الذكية، ويتسع نطاق خدمته ضمن عدد من المدن التركية، إضافة لما يوفره من معلومات مفصلة حول بيانات السائق، ونوع السيارة، وغير ذلك...

تبدأ رسوم أجرة الركوب الأولي (فتح العداد) بتاريخ كتابة هذا المقال من 7 ليرات تركية، ووحدة الحساب للأجرة هي كل 100 متر، وللاطلاع أيضاً على تفاصيل الأجور المحددة من طرف البلدية يمكن الضغط على الرابط التالي (رسوم أجور سيارات الأجرة في كوجالي).

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

 الترامواي

يمتد الترامواي في مدينة إزميت ما بين ضفة خليجها وصولاً إلى محطة الأوتوغار، وقاطعاً في طريقه 16 محطة.

تقدم مركبات الترامواي من خلال رحلاتها المتتالية خدمة نقل مريحة وفعالة بين أجزاء مدينة إزميت، رابطةَ بين أهم النقاط الحيوية في هذه المدينة.

ويمكن دفع أجرة الركوب من خلال بطاقة Kentkart الذكية التي مررنا على ذكرها سابقاً.

خط مترو مرمراي إسطنبول - كوجالي

ترتبط ولاية كوجالي بإسطنبول عبر خط مترو مرمراي الشهير من خلال 5 محطات رئيسية تقع ضمن حدود ولاية كوجالي الغربية، حيث تتمثل تلك المحطات بكل من محطة Çayırova، Gebze Teknık Ünıversıtesı – Fatıh، Osmangazi، Darıca، و Gebze.

ويعتبر مترو مرمراي أحد أهم أنواع المواصلات في ولاية كوجالي، حيث أن خط السكة الحديدة الخاص بهذا المترو يمتد على طول 76.6 كم، ويصل بين منطقة هلكلي في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول إلى منطقة جبزي في الجانب الآسيوي عبر 43 محطة تتوزع 38 محطة منها في مناطق مختلفة داخل ولاية إسطنبول.

ويندمج خط قطار مترو مرمراي كذلك مع شبكة مترو مدينة إسطنبول الداخلية عبر أكثر من محطة، حيث يتم التبديل داخلياً من خلال تلك المحطات لتغيير وجهة السفر، ويعد مطاري إسطنبول وصبيحة الدوليين أهم وجهات السفر التي يستطيع سكان ولاية كوجالي الوصول إليها عبر خط مترو مرمراي، بالإضافة إلى الوصول لكثير من النقاط الحيوية والاستراتيجية والتاريخية المشهورة داخل مدينة إسطنبول.

وتعد ولاية كوجالي التركية من أهم الولايات التي تتصل مع مدينة إسطنبول بخط مترو بشكلٍ مباشر، حيث إن المدة الزمنية الواصلة عبر الخط بين كوجالي ومركز مدينة إسطنبول لا تتجاوز الـ 30 دقيقة.

ويمنح خط مترو مرمراي ولاية كوجالي أهمية استراتيجية وقيمة استثمارية مرتفعة تستمدها الولاية من قيمة مدينة إسطنبول وثقلها التجاري والاقتصادي في البلاد، حيث أن ارتباطها بإسطنبول عبر خط مرمراي يجعلها وجهة مثالية للسكن والاستثمار والاستقرار، كما تعتبر كوجالي خياراً بديلاً عن قلة الخيارات المتاحة في إسطنبول من الناحية الاستثمارية بشتى ومختلف القطاعات خاصة قطاع العقارات.

وتنشط شركة امتلاك العقارية في العمل بسوق العقارات داخل ولاية كوجالي التركية، حيث يعمل فرع ومكتب الشركة المتواجد في المدينة على توفير أفضل الفرص العقارية المميزة، سواء كانت شقق أو فلل بمختلف المساحات والمواصفات، إذ تلبي تلك الفرص جميع الأهداف الشرائية للعملاء، من الاستقرار أو الاستثمار أو حتى الحصول على الجنسية التركية.

وتوفر شركة امتلاك العديد من العقارات المميزة في ولاية كوجالي التي تقع بالقرب من خط مترو مرمراي لعملائها الراغبين بالتملك وشراء عقارات في تلك المنطقة.

خط مترو مرمراي إسطنبول - كوجالي

جودة ومميزات شبكة المواصلات في كوجالي

تعتبر تركيا أكبر منتج ومصدّر للحافلات في أوروبا، حيث بدأت تركيا في صنع اسم لنفسها في صناعة الحافلات الكهربائية، ومن الجدير ذكره أن مصانع الباصات التركية في منطقة غيبزة الواقعة ضمن مقاطعة كوجالي تصدّر إنتاجها إلى 45 دولة حول العالم.

وعلى العموم فيمكننا وسم شبكة المواصلات في كوجايلي على أنها متكاملة فيما بينها، وهي تؤدي دورها بفاعلية جيدة.

تعرف على أهم مميزات وعيوب وتكاليف -  العيش في كوجالي تركيا 

 العبارات البحرية

تطل كوجايلي على بحر مرمرة جنوباً والبحر الأسود في جهتها الشمالية، وتتركز حركة المواصلات للعبارات البحرية في كوجالي ضمن موانئها الواقعة في بحر مرمرة، وتحديداً ضمن طرفي الخليج (خليج إزميت).

حيث تنطلق رحلات العبارات البحرية من 5 محطات رئيسة هي:

  1. DEĞİRMENDERE GÖLCÜK VAPUR İSKELESİ
  2. İZMİT VAPUR İSKELESİ
  3. KARAMÜRSEL VAPUR İSKELESİ
  4. TÜTÜNÇİFTLİK VAPUR İSKELESİ
  5. VAPUR İSKELESİ
وصولاً إلى المحطات السبعة التالية:

  1. DEĞİRMENDERE VAPUR İSKELESİ
  2. DERİNCE VAPUR İSKELESİ
  3. GÖLCÜK VAPUR İSKELESİ
  4. HEREKE VAPUR İSKELESİ
  5. İZMİT VAPUR İSKELESİ
  6. KARAMÜRSEL VAPUR İSKELESİ
  7. TÜTÜNÇİFTLİK VAPUR İSKELESİ
وتشكل هذه المحطات ارتباطاً سلساً بين طرفي الخليج، ومعبراً سياحياً ممتعاً.

رحلات العبارات البحرية

 هل تغطي شبكة المواصلات في كوجالي كل المدينة؟

من المميز في أغلب المدن التركية، أنه لا تنقطع بك السبل في موقع جغرافي مأهول ضمن المدينة، فطالما وُجد توسع حضري، تلحق به خطط توسع لشبكة المواصلات لتستوعب ذلك التوسع.

ولكن مما لا ريب فيه أن المناطق لا تتشابه، ولا يمكن مقارنة قلب مدينة إزميت التي تعتبر مركز الولاية وعاصمتها، مع موقع آخر ناءٍ عن المدينة أو في أطرافها البعيدة.

 تأثير شبكة المواصلات في كوجالي على القيمة الاستثمارية للمدينة

إن خاصية مجاورة كوجايلي لمدينة إسطنبول، بالإضافة لسلاسة الحركة والتنقل بين أجزاء المدينتين مروراً بالطرقات السريعة التي تمثل حبلاً سرّياً بينهما، وتماسّاً وتداخلاً كاملاً، لا تدلّك على معالمه وحدوده إلى يافطات الطرق السريعة التي تخبرك عن الخط الفاصل بين المدينتين.

ولهذا السبب كان من الطبيعي أيضاً أن تزدهر صناعة العقار وتجارته في كوجايلي، وخاصة من قبل الراغبين بالحصول على عقار بميزات جيدة وأسعار مقبولة نسبياً.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

 تأثير شبكة المواصلات في كوجالي على أسعار العقارات فيها

تتأثر العقارات أول ما تتأثر وبشكل مباشر بخدمات المواصلات وإمكانية ارتباط منطقة العقار بعمق المدينة ومناطقها المركزية والحيوية.

بل ربما تكون وسائل المواصلات أحياناً وسهولة الوصول إلى الموقع داعياً لرفع قيمة العقار، وهو ما لا تخطئه العين، وخاصة في المدن الكبرى، مثل مدينة إسطنبول، حيث يكفي الإعلان عن محطة مترو أنفاق مستقبلية في موقع ما لتكون سبباً مباشراً في زيادة الأسعار بشكل واضح.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية القريبة من شبكة المواصلات في كوجالي

يتوفر لدى امتلاك العقارية العديد من النماذج والخيارات العقارية المناسبة للسكن أو الاستثمار، وتقدم امتلاك خدماتها بكل احترافية، ودون تحميل عملائها أي أجور إضافية لقاء هذه الخدمات.

ومن نماذج العقارات ذات المواصفات التي تنطبق على مقالنا هذا، مشروع غاردين (2) 636 – IMT:

  • حيث يقع مشروع (غاردين 2) في مدينة ازميت، المشتهرة بطبيعتها الخضراء والمتربعة على ساحل خليج بحري يحمل اسمها، والملاصقة جغرافياً لمدينة إسطنبول وأهم معالم السياحة في سكاريا، مثل جبل كارتبه وبحيرة صبنجة.
    مشروع غاردين (2) 636 – IMT
  • يتربع المشروع على مسافة خطوات فقط من طريق ازميت - إسطنبول (D100)، الذي يؤمِّن سهولة الوصول منه إلى مدينة إسطنبول المجاورة، إضافة إلى قربه من طرق ووسائل المواصلات التي تربطه بكافة أنحاء إزميت وما حولها، وأهمها الطريق E80 السريع الواصل بين إسطنبول وكوجالي وسكاريا.
  • يقدم المشروع شققاً سكنية أنيقة بمعايير عصرية من الأنماط 2+1 و 3+1 و 4+1، مع توفر خيارات شقق من نوع دوبلكس.
  • تبدأ مساحات الشقق من 119 متراً مربعاً، وبسعر يبدأ من 79000 دولار أمريكي بتاريخ كتابة هذه السطور.
ولمزيد من المعلومات ننصحكم بالتواصل مع فريق امتلاك العقارية المتأهب على الدوام لتقديم الخدمة الأفضل، وعلى مدار الساعة.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!