الجامعات في طرابزون وأهم ما يميزها

2022-09-06

20,815 زيارة

الجامعات في طرابزون وأهم ما يميزها

جدول المحتويات

ما هو واقع التعليم الجامعي في مدينة طرابزون؟

تعد مدينة طرابزون احدى أهم الولايات الرئيسية في تركيا، وتميزت ولاية طرابزون باهتمامها في مؤسسات التعليم الجامعي منذ تأسيس الجمهورية التركية، حيث تعد طرابزون أول ولاية تركية بعد أنقرة وإسطنبول يتم فيها إنشاء جامعة للتعليم العالي.

ويوجد في مدينة طرابزون حالياً 3 جامعات عريقة ذات ترتيب أكاديمي وبحثي وعلمي مرتفع على مستوى الجمهورية التركية، وإقليمياً على مستوى الدول الأوروبية.

 وتضم الجامعات في ولاية طرابزون أعداداً كبيرة من الطلاب المحليين والدوليين، كما تُدرِّس الجامعات في طرابزون بأكثر من لغة إلى جانب اللغة التركية، مثل اللغة العربية واللغة الإنجليزية في معظم أو بعض التخصصات.

وبذلك فإن واقع التعليم الجامعي في مدينة طرابزون يعتبر من المجالات المتقدمة في المدينة على مستوى الجمهورية التركية، حيث تزدهر المدينة بمراكزها البحثية ونسبة سكانها المتعلمين والمثقفين.

الجامعات في طرابزون

أهم ما يميز مدينة طرابزون للطلاب الجامعيين

  • مناخ المدينة

يغلب على مناخ طرابزون طوال العالم الطقس الماطر، حيث تتساقط الأمطار على المدينة خلال الفصول الأربع، وتكون ذروة تلك الأمطار في فصل الخريف، ويكون شتاء طرابزون بارداُ وتتساقط الثلوج بكثافة، بخلاف فصول الصيف والخريف والربيع، حيث درجة الحرارة تكون معتدلة مع رطوبة ما بين المتوسطة والمرتفعة.

  • الوصول للمدينة

يوجد في طرابزون مطاراً خاصاً بالمدينة، يستقبل الرحلات الداخلية من إسطنبول وأنقرة، ورحلات أخرى دولية من عدة وجهات مختلفة، كما ترتبط المدينة بالطرق البرية الدولية التي تربطها بباقي الولايات التركية، حيث تبعد المدينة براً عن ولاية إسطنبول مسافة 12 ساعة، و9 ساعات من العاصمة التركية أنقرة.

  • تكاليف المعيشة

تُصنف مدينة طرابزون بشكل عام من المدن متوسطة التكاليف إلى الرخيصة بالنسبة لتكاليف المعيشة في المدن والولايات الرئيسية في تركيا، مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير.

إقرأ أيضا: مميزات وتكاليف - العيش في طرابزون

  • المعالم السياحية

تعد طرابزون من المدن التركية السياحية بالدرجة الأولى، وتشتهر بمعالمها السياحية الطبيعية الخلابة، مثل بحيرة أوزنغول الشهيرة وريف المدينة الساحر، إضافة إلى الأماكن التاريخية والأثرية في الولاية.

  • سهولة التنقل داخل المدينة

تقوم المواصلات في طرابزون على حافلات النقل العام التي تُغطي جميع الأماكن في الولاية، بحيث تنتشر مواقف الحافلات العامة في أرجاء المدينة، إضافة إلى الحافلات الصغيرة وسيارات الأجرة (التاكسي).

الجامعات في طرابزون

تضم ولاية طرابزون 3 جامعات تقوم بتدريس عشرات الآلاف من الطلاب المحليين والمئات من الطلاب الأجانب، والجامعات المتواجدة في المدينة هي:

جامعات طرابزون الحكومية

1. جامعة طرابزون

جامعة حكومية تأسست عام 2018، تضم 7 كليات ومعاهد أكاديمية ومهنية، إضافة إلى مراكز للترجمة والبحوث.

● تخصصات جامعة طرابزون

تضم الجامعة أكثر من 32 برنامجاً أكاديمياً موزعة على 7 كليات متخصصة إضافة إلى العديد من برامج الدراسات العليا والبحوث، وأهم الكليات في جامعة طرابزون، كلية الحقوق، وكلية علوم الرياضة، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

● ترتيب جامعة طرابزون

تصنف جامعة طرابزون محلياً في الترتيب 163 على مستوى الجامعات التركية، و9173 على مستوى الجامعات العالمية.

● رسوم جامعة طرابزون

تعتبر رسوم جامعة طرابزون منخفضة بالنسبة للطلاب الأتراك والأجانب مقارنة بالجامعات الخاصة، كونها جامعة حكومية.

اقرأ أيضا: العيش في تركيا للطلاب  - المميزات والتكاليف

جامعة طرابزون

2. جامعة كارادينيز التقنية (KTU)

جامعة حكومية تعد أول صرح علمي جامعي وضع في ولاية طرابزون، وأول جامعة تم تأسيسها خارج أنقرة وإسطنبول بعد تأسيس الجمهورية التركية، حيث تم تأسيسها عام 1955م.

● تخصصات جامعة  كارادينيز

تضم الجامعة أكثر من 49 برنامج أكاديمي موزعة على 12 كلية، و92 برنامج ماجستير، و61 برنامج دكتوراه، ويصل عدد الطلاب في الجامعة إلى 29 ألف طالب.

● ترتيب جامعة  كارادينيز

تُصنف جامعة كارادينيز محلياً في الترتيب الـ 26 على مستوى جامعات تركيا، و1560 على المستوى العالمي.

●  رسوم جامعة كارادينيز

مقارنة بالجامعات الخاصة، تصنف رسوم جامعة كارادينيز بالمتوسطة والرخيصة، وذلك لأن الجامعة تضم تخصصات نوعية وعلمية وتقنية مثل التخصصات الهندسية والطب البشري وتكنولوجيا المعلومات.

إقرأ أيضا: الاستثمارات العربية في طرابزون

الجامعات في طرابزون

3. جامعة أوراسيا

جامعة خاصة تم تأسيسها في طرابزون في عام 2010.

●  تخصصات جامعة  أوراسيا

عرض الكل

عرض الكل

تضم جامعة أوراسيا في طرابزون أكثر من 26 تخصص دراسي موزعة على 5 كليات رئيسية، أهمها كلية الهندسة وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

● ترتيب جامعة  أوراسيا

تأتي جامعة أوراسيا في طرابزون بالمرتبة 183 على مستوى الجامعات التركية، وتُصنف عالمياً في المرتبة 11301.

● رسوم جامعة  أوراسيا

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تعتبر رسوم جامعة أوراسيا متوسطة إلى مرتفعة التكلفة، وذلك لكونها جامعة خاصة، إلا أنه وبشكل عام تكون منخفضة التكلفة للطلاب الأجانب، نظراً لانخفاض تكلفة رسوم التعليم الجامعي في تركيا مقارنة بجامعات أوروبا والشرق الأوسط.

مجمعات سكنية قريبة من الجامعات في طرابزون

توفر امتلاك العقارية مجموعة من المشاريع العقارية التي تقع بالقرب من الجامعات في ولاية طرابزون، وذلك من خلال فرع الشركة وفريقها الخاص في المدينة، وأهم تلك المشاريع هي:

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.


إقرأ أيضا:

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحريربواسطة : امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!