تركيا تسجل أعلى نسبة من مبيعات العقارات في شهر يونيو/حزيران 2021

2021-10-28

9,378 زيارة

تركيا تسجل أعلى نسبة من مبيعات العقارات في شهر يونيو/حزيران 2021

يشهد قطاع العقارات في تركيا إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين الأجانب، وقد تجلى ذلك في ارتفاع مطرد في مبيعات العقارات الخاصة بالأجانب، والتي بدأت مع بداية هذا العام بتحقيق أرقام قياسية في المبيعات، وبلغت ذروتها مع بداية فترة الصيف، التي عرفت رفع القيود الاحترازية من كورونا في تركيا.

تحقيق أعلى نسبة من المبيعات في شهر يونيو/ حزيران

لقد سجلت مبيعات العقارات في تركيا للأجانب خلال يونيو/ حزيران الماضي الرقم الأعلى في نسبة زيادة المبيعات منذ سنوات، حيث بلغت نسبة الزيادة في مبيعات الشقق السكنية خلال هذا الشهر 185%، فيما حققت مبيعات الشقق السكنية للأجانب في تركيا زيادة بلغت نسبتها 44%، خلال النصف الأول من العام الحالي، بواقع مبيع 20 ألفاً و488 شقة سكنية.

الإيرانيون والعراقيون والروس أكثر الجنسيات الأجنبية إقبالاً

وفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية، احتل الإيرانيون المرتبة الأولى، بين أكثر الجنسيات الأجنبية شراءً للشقق السكنية، خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام، بواقع شراء 3 آلاف و70 شقة سكنية.

وبذلك حققت مبيعات الشقق السكنية للإيرانيين زيادة بنسبة 16.81 %، مقارنة بمبيعات الشهور الستة الأولى من العام الماضي.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا

وحل العراقيون في المرتبة الثانية بين أكثر الجنسيات الأجنبية شراءً للشقق السكنية، خلال النصف الأول من العام الحالي، وبذلك حققت مبيعات الشقق السكنية للعراقيين زيادة بنسبة 28%، مقارنة بمبيعات النصف الأول من العام المنصرم.

مبيعات العقارات في تركيا

وجاء الروس في المرتبة الثالثة بين أكثر الجنسيات الأجنبية شراءً للشقق السكنية من تركيا، خلال النصف الأول من العام الحالي، بشراء 1.759 شقة سكنية، وبذلك حققت مبيعات الشقق السكنية للروس زيادة بنسبة 47.3 %، مقارنة بمبيعات النصف الأول من العام المنصرم.

عرض الكل

عرض الكل

مبيعات العقارات

الجنسية التركية هي المحفز الأكبر لشراء الشقق

من المعلوم أن الحكومة التركية فتحت الباب أمام المستثمرين العقاريين للحصول على الجنسية التركية، مع إقرار قانون المعاملة بالمثل، الذي دخل حيز التنفيذ في العام 2013، وفي تلك الأثناء كانت قيمة العقار الذي يخول صاحبه حق التقدم إلى الجنسية التركية مليون دولار، وقد تم تعديل هذا القرار في العام 2018 ليصبح الحد الأدنى لثمن العقار المانح للجنسية التركية 250 ألف دولار.

وقد شهد القطاع العقاري التركي إقبالاً مضاعفاً للمستثمرين الأجانب، بعد قرار تخفيض قيمة العقار الذي يحقق شروط الجنسية التركية، وقد بلغ هذا الإقبال ذروته في العام 2019، حيث بلغت مبيعات الشقق السكنية للأجانب خلال العام المذكور 45 ألفاً و483 شقة سكنية.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

توقعات بأرقام قياسية في نهاية هذا العام

في تعليق له على الإحصائيات الأخيرة لمبيعات الشقق السكنية للأجانب، قال السيد عمر فاروق أكبال، رئيس رابطة الترويج العقاري الخارجي:

"تجاوزت مبيعات الأجانب 4 آلاف و700 شقة سكنية خلال شهر يونيو/ حزيران فقط، وكان هذا أكبر رقم تسجله مبيعات العقارات الشهرية بعد انتشار جائحة كورونا. وأتوقع أن تحقق المبيعات أرقاماً قياسية فيما بقي من هذا العام، وبشكل خاص في الأشهر الثلاثة القادمة، وأن تتجاوز المبيعات عتبة الـ 50 ألف شقة سكنية حتى نهاية العام".

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: DW

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!