أكثر المناطق قيمة عقارية في تركيا وأسعار المنازل فيها

2022-08-03

6,942 زيارة

أكثر المناطق قيمة عقارية في تركيا وأسعار المنازل فيها
وفقاً لتقرير صدر عن موقع (Tapusor) المتخصص بقطاع العقارات، فقد تم تصنيف المناطق الأكثر من حيث القيمة العقارية في تركيا. فما هي هذه المناطق؟ وكم أصبحت أسعار المنازل فيها؟ إليكم التفاصيل...

القيمة الأعلى في ارتفاع الشقق السكنية لولاية موغلا

سجلت مدينة (موغلا)، المعروفة بمناطقها مثل (بودروم ومرمريس وفتحية)، أعلى قيمة للمتر المربع للشقق السكنية في تركيا، ولكن انخفاض نسبة إقبال المستثمرين عليها أدى في الفترة الماضية إلى تراجع الأسعار بنسبة 5%. ووفقًا لنتائج النصف الأول لتقرير العام الجاري، والذي قام بفحص 520 منطقة في 30 مدينة، فقد صنفت (موغلا) على أنها المدينة التي سجلت أعلى قيمة للمتر المربع للشقق السكنية في تركيا اعتباراً من شهر حزيران/ يونيو 2022، حيث قدرت قيمته بـ 18 ألف ليرة تركية. 

عرض الكل

عرض الكل

وفي مقارنة مع الشهر نفسه (حزيران / يونيو) من العام الماضي، شهدت جميع أنحاء مدينة (موغلا) زيادة في قيمة المتر المربع بنسبة تزيد عن 99%.

ومنذ شهر كانون الثاني/ يناير، سجلت (مرمريس وبودروم) زيادة بنسبة 118%، و(أورتاج)ا بنسبة 117%، و(فتحية) بنسبة 111%، و(كويجيغيز) بنسبة 108%، و(دالامان) بنسبة 102%.

تحديث لأسعار الشقق في تركيا عموماً وفي إسطنبول على وجه التخصيص

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
قام (متين سييرتماتش)، المستشار العقاري لإحدى الشركات العقارية الفاعلة، بإجراء تقييم للوضع في ولاية (موغلا)، حيث أشار إلى وجود انخفاض في طلبات المشترين مؤخراً قائلاً: " هناك ركود في الشهر الأخير. ونتيجة لانخفاض الطلب فإن المستثمرين لم يعد لديهم رغبة في التملك كالسابق".

 كما أفاد أن ذلك أدى إلى انخفاض الأسعار بنسبة 5% في موغلا في الربع الأول من العام، حيث تابع قوله: "حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن السعر حول رقم معين، فإنه يمكن للمالكين التراجع عن البيع أو المطالبة بزيادة الأسعار دون الذهاب إلى دائرة (الطابو) التركية"، وأكد أنه "مع تراجع الطلب فإنه سيكون هناك بداية انهيار، ثم استقرار في الأسعار".

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

ووفقاً لصحيفة دنيا التركية فقد تحدد متوسط أسعار المتر المربع في مدينة إسطنبول، حيث قدر بـ 17 ألفًا و832 ليرة تركية؛ بينما تجاوزت أسعار المنازل حوالي 1,5 مليون ليرة ابتداء من شهر يونيو/ حزيران.

الجنسية التركية الجنسية التركية

القسم الآسيوي من إسطنبول الأعلى زيادة من حيث النسبة

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 وقد جذب الطرف الآسيوي من إسطنبول الانتباه من حيث المناطق التي شهدت أعلى زيادة في قيمة المتر المربع. ففي الفترة ما بين شهري يناير/كانون الثاني ويونيو/ حزيران من العام الجاري (2022) ازدادت قيمة المتر المربع بنسبة 167% في (بنديك)، وبنسبة 148% في (عمرانية)، وبنسبة 143% في (سانجاك تبة)، بينما ازدادت في كل من (كاغتهانة) و(مال تبة) بنسبة 142%، وفي (كارتال) بنسبة 141%، وفي (أتاشهير) بنسبة 139%.

وكان خبير العقارات (أونور بوراي) قد أجرى تقييماً متعلقاً بمدينة إسطنبول حيث أشار إلى أن المواطنين ينظرون إلى العقارات على أنها وسيلة استثمارية مغرية، حيث أفاد "أنه مقارنة بالعام الماضي فلا يوجد فرق كبير في الطلب؛ فالمواطنون الذين يريدون الحفاظ على مدخراتهم يتجهون إلى الاستثمار العقاري؛ لأنه يوفر مزايا من حيث دخل الإيجار وقيمة العقار.

وهذه الاستثمارات العقارية لا تتمحور فقط حول الشقق السكنية فحسب؛ وإنما أيضاً حول استثمار الأراضي والمصايف".

وصرح أيضاً أنه "من المتوقع ارتفاع الأسعار في المناطق التي تم تصنيفها على أنها أكثر الأحياء من حيث القيمة العقارية في إسطنبول طالما بقي الطلب عليها نشطاً".

 

أنطاليا تسجل أعلى زيادة في قيمة المتر المربع خلال عام

وأفادت الإحصائيات أن أعلى زيادة في قيمة المتر المربع في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري سُجلت في أنطاليا، والتي حلت في المرتبة الثانية بين الولايات التركية، حيث ارتفعت تلك القيمة إلى 12 ألفًا و752 ليرة تركية وبمتوسط ​​زيادة قدره 134%.

ولدى تقييم المناطق في أنطاليا خلال عام واحد في الفترة ما بين حزيران/ يونيو من عام 2021 والشهر نفسه من العام الجاري (2022)، فقد سجلت زيادة في قيمة المتر المربع بنسبة 285% في (كاش)، وبنسبة 262% قي (كونيالتي)، أما في (كيبيز ودوشيمالتي) فبلغت نسبة الزيادة 221%، وفي (مراد باشا) بلغت 202%.

وفيما يأتي جدول أسعار المتر المربع للشقق السكنية في المدن التركية، من الأعلى قيمة:

المنطقة

سعر المتر المربع

بشيكتاش

47 ألف 917 ليرة تركية

ساريير

37 ألفاً و660 ليرة تركية

تشيشمي

34 ألف ليرة تركية

بودروم

33 ألفاً و472 ليرة تركية

كاديكوي

33 ألف و53 ليرة تركية

بكركوى

32 ألفاً 579 ليرة تركية

كاش

29 ألفاً و839 ليرة تركية

أدالار

27 ألف 924 ليرة تركية

أسكودار

26 ألفاً و14 ليرة تركية

شيشلي

25 ألفاً و871 ليرة تركية

 

أما الجدول التالي فسيبين المدن ذات القيمة الأعلى للمتر المربع :

المدينة

سعر المتر المربع

موغلا

18 ألف و843 ليرة تركية

إسطنبول

17 ألفاً و832 ليرة تركية

أنطاليا

12 ألف و752 ليرة تركية

إزمير

11 ألف و962 ليرة تركية

بالك اسير

8 آلاف و381 ليرة تركية

أيدين

8 آلاف و66 ليرة تركية

أنقرة

7 آلاف و561 ليرة تركية

كوجالي

6 آلاف و969 ليرة تركية

اسكي شهير

6 آلاف و811 ليرة تركية

بورصة

6 آلاف و679 ليرة تركية

 

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!