تركيا تعلن عن آلية جديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا

2022-03-23

9,783 زيارة

تركيا تعلن عن آلية جديدة لشراء الأجانب للعقارات في تركيا

امتلاك العقارية تابعت عن كثب الأخبار التي أصدرتها دائرة شؤون الأجانب في مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا، والتي تخص المستثمرين الأجانب عند شراء العقارات في تركيا 2022، تعرفوا على التفاصيل عبر الخبر التالي:

آلية جديدة لشراء العقارات في تركيا للأجانب

أصدرت دائرة شؤون الأجانب في مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا تعميماً، توضح فيه آلية إلزام مواطني الدول الأجنبية الراغبين بشراء العقارات في تركيا، بدفع ثمن العقار بالعملات الأجنبية، وبيع هذه العملات لمصرف تركيا المركزي بشكل مباشر أو غير مباشر، وأهم ما ورد في التعميم:

  • يقوم المواطنون الأجانب بتسديد الالتزامات المالية الخاصة بالعقارات التي يشترونها في تركيا بالعملات الأجنبية، حيث يتم بيع هذه العملات إلى أحد المصارف العاملة في القطاع المصرفي في تركيا، ثم يتم بيعها من قبل هذا المصرف إلى مصرف تركيا المركزي، وذلك قبل البدء بمعاملات نقل ملكية العقار في دائرة الطابو والمسح العقاري.
  • يُلزم أصحاب العلاقة بتقديم وثيقة تثبت بيع ثمن العقار بالعملة إلى أحد المصارف، من خلال إرفاقها بطلب تسجيل ملكية العقار المقدّم إلى دائرة الطابو المعنية، ويتم اعتماد قيمة العملات المباعة بالليرة التركية المسجلة في الوثيقة المذكورة آنفاً، كثمن للعقار في معاملات تسجيل الملكية في دائرة الطابو.
 

  • يتم القيام بمعاملات بيع العملة إلى أحد المصارف حصراً من قبل مشتري العقار أو بائعه أو من ينوب عنهم بموجب وكالة قانونية.
  • ينبغي أن تتضمن وثيقة إثبات بيع العملة التي يمنحها المصرف الشاري المعلومات الشخصية للشخص المعني، اسمه، وكنيته، ورقم جواز سفره، أو رقم هوية الأجنبي الصادرة عن الجمهورية التركية، إضافة إلى قيمة العملة المباعة بالدولار الأمريكي، مع بيان أنه تم بيع هذا المقدار من العملة، بموجب المادة 13 من التعميم المتعلق بحركة رأس المال، الصادر عن مصرف تركيا المركزي، التي تحمل عنوان " قيّم العقارات".
  • يجب أن يكون المبلغ المباع بالعملة الأجنبية مساوياً للقيمة الصافية لثمن بيع العقار، ولا يتضمن أي مصاريف إضافية، مثل مصاريف العقد أو أجرة الوساطة وغيرها.
 
شراء العقارات في تركيا

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!