افتتاح جزيرة الديمقراطية والحريات في إسطنبول

2021-05-03

16,257 زيارة

افتتاح جزيرة الديمقراطية والحريات في إسطنبول

من ياسي أدا إلى جزيرة الديمقراطية والحريات

افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جزيرة ياسي أدا في بحر مرمرة باسمها الجديد جزيرة الديمقراطية والحريات بمراسم رسمية.

وفي معرض تعليقه على افتتاح مراسم افتتاح جزيرة الديمقراطية والحريات باسمها الجديد، أطلق رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان تغريدة له على حسابه في تويتر، أشار فيها إلى منح كل مرفق في الجزيرة اسماً يتوافق مع معناه التاريخي، وقال: "بكل هذه المعاني التي تحملها جزيرة الديمقراطية والحريات ستكون رمزاً من أهم رموز مدينة إسطنبول، وذلك عبر النضال من أجل الاستقلال والمستقبل من الماضي إلى الحاضر".

وقد أردف أردوغان تغريدته على حسابه في تويتر مخططاً بيانياً، يتضمن معلومات عن جزيرة الديمقراطية والحريات في إسطنبول، تخص المساحات الخضراء التي تحتويها، والأبنية الأثرية التي تحتضنها.  

وبحسب هذ المخطط فإن هذه الجزيرة سوف تضم مسجداً يتسع لـ 1200 شخص، ومركزاً للمؤتمرات، وفندقاً ومعرضاً ومكتبة ومتحفاً وحدائق وشرفات جلوس. الأمر الذي سيجعل من هذه الجزيرة واحداً من أبرز معالم السياحة في إسطنبول.  

جزيرة الديمقراطية والحريات

تاريخ جزيرة الديمقراطية والحريات

تاريخياً كانت هذه الجزيرة تستخدم كمنفى للملوك منذ القرن الرابع للميلاد، وقد بُنيت عليها كنيسة ودير في الماضي، وتناقل ملكيتها العديد من الأشخاص إلى أن اشترتها القوات البحرية التركية عام 1947، حسب ما أفادت به وكالة الأناضول. 

وفي العام 1993م نقلت كلية المنتجات المائية بجامعة إسطنبول معهدها إلى الجزيرة حتى عام 1995م، حيث غادرت الكلية، ومنذ ذلك الوقت والجزيرة مهجورة.

أما أعمال إعادة تنظيم الجزيرة فقد بدأت في 14 مايو/أيار 2015، على كامل مساحتها البالغة 103 آلاف و750 متراً مربعاً، بالقرب من إسطنبول.

تاريخ جزيرة الديمقراطية والحريات

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!