تعرفوا على أكثر مناطق اسطنبول ارتفاعاً في رسوم العائدات 2021

2021-03-23

10,010 زيارة

تعرفوا على أكثر مناطق اسطنبول ارتفاعاً في رسوم العائدات 2021

من المعلوم للجميع أنه من أراد العيش في تركيا خاصة في المجمعات السكنية، فيتوجب عليه دفع مستحقات العائدات، تعرفوا معنا عبر امتلاك العقارية، على أبرز نسب الزيادة التي طرأت على رسوم العائدات في مختلف المناطق في إسطنبول.

ارتفاع العائدات السكنية في إسطنبول

من المعلوم أن العائدات في تركيا هو مبلغ من المال، يدفعه صاحب الشقة السكنية أو المستفيد منها، لقاء خدمات معينة، يتم تقديمها له في البناء أو المجمع السكني، وتشمل نفقات النظافة العامة والحراسة والصيانة، وغيرها من الخدمات الاجتماعية المختلفة التي تقدمها المجمعات السكنية.

ومع ازدهار مشاريع البناء، وتطور مستوى الخدمات التي تقدمها المجمعات السكنية في تركيا، وبشكل خاص في مدينة إسطنبول، التي تذخر بالمجمعات السكنية الفارهة، والتي تقدم الكثير من الخدمات والمرافق الاجتماعية، بدأت العائدات في المجمعات السكنية تزيد إلى حد كبير نسبياً.  

العائدات في إسطنبول: شيشلي في المقدمة

وفقاً لدراسة أجرتها شركة ايفا للتقييم العقاري على العائدات في إسطنبول، احتلت منطقة شيشلي المرتبة الأولى بين مناطق إسطنبول، من حيث ارتفاع قيمة العائدات، حيث وصل متوسط رسوم العائدات لـشقة مساحتها 100 متر مربع في منطقة شيشلي إلى 945 ليرة تركية.

تلتها في المرتبة الثانية منطقة بشكتاش، حيث بلغ متوسط رسوم العائدات في شقة مساحتها 100 متر مربع في بشكتاش 935 ليرة تركية.

وحلت في المرتبة الثالثة منطقة كاغت هانه، حيث بلغ متوسط عائدات 100 متر مربع 553 ليرة تركية، وكانت المناطق الخمسة ذات العائدات الأعلى في إسطنبول على الشكل التالي:

الرقم
اسم المنطقة
متوسط عائدات شقة بمساحة 100 متر مربع
1
شيشلي
Şişli
945 ليرة تركية
2
بشكتاش
Beşiktaş
935 ليرة تركية
3
كاغت هانه
Kağıthane
553 ليرة تركية
4
أسكودار
Üsküdar
524 ليرة تركية
5
ساريير
Sariyer
495 ليرة تركية

ووفقاً للدراسة نفسها احتلت منطقة الفاتح المرتبة الأولى، بين مناطق إسطنبول ذات العائدات الأقل قيمة، حيث بلغ متوسط عائدات 100 متر مربع في منطقة الفاتح 55 ليرة تركية، تلتها في المرتبة الثانية منطقة سيليفري، حيث بلغ متوسط عائدات 100 متر مربع في هذه المنطقة 144 ليرة تركية.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

وحلت منطقة بيليك دوزو في المرتبة الثالثة، حيث بلغ متوسط عائدات 100 متر مربع فيها 213 ليرة تركية، وكانت المناطق الخمسة ذات العائدات الأقل في إسطنبول على النحو التالي:

الرقم
اسم المنطقة
متوسط عائدات شقة بمساحة 100 متر مربع
1
الفاتح
Fatih
55 ليرة تركية
2
سيليفري
Silivri
144 ليرة تركية
3
بيليك دوزو
Beylikdüzü
213 ليرة تركيا
4
بيوك شكمجه
Büyükçekmece
226 ليرة تركية
5
أرناؤوط كوي
Arnavutköy
235 ليرة تركية

وفي تعليق له على هذه الدراسة، قال المدير العام لشركة ايفا للتقييم العقاري، السيد تورغوت يازجي:

"في العام المنصرم 2020 وصلت نسبة زيادة العائدات في المجمعات السكنية إلى 27%، وتراوحت نسبة زيادة العائدات في المباني السكنية المفردة بين 10 إلى 15%، وأعتقد أن هذه النسب لن تقل عن 10 % في العام الحالي".  

وأضاف يازجي: "عند النظر بحسب المناطق نجد أن العائدات في العام 2020 ارتفعت في المناطق التي تكثر فيها المجمعات السكنية الفاخرة، مثل اسنيورت، وبيليك دوزو، وبندك، وكارتال، والعمرانية بنسبة 15 إلى 17% عن قيمتها في العام 2019.

وتابع يازجي قوله: "ووصلت الزيادة في المناطق الموجودة على خط الساحل، مثل شيشلي، وساريير، وكادي كوي، وبشكتاش، وكاغت هانه، وسيران تبي إلى 16-27 %".

 

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!