قناة إسطنبول الجديدة تضفي على المدينة قيمة استثمارية هائلة

2021-11-09

10,859 زيارة

قناة إسطنبول الجديدة تضفي على المدينة قيمة استثمارية هائلة

ستتحول منطقة شمال إسطنبول المحاذية لقناة إسطنبول المائية إلى مركز جذب جديد، يستقطب الراغبين بالاستثمارات العقارية من المستثمرين الأجانب، لا سيما أنه سيتم إنشاء مدينة ذكية بالقرب من القناة، وفقاً لنماذج المدن المعاصرة، ومقاومة لخطر الزلازل.

قناة إسطنبول ستضفي المزيد من القيمة على مدينة القارتين  

باعتباره واحداً من أهم المشاريع العلمية، التي سيتم إنشاؤها على أرض تركيا، بدأ مشروع قناة إسطنبول، ومنذ بداية الإعلان عنه، بإلقاء ظلاله على المستقبل الاقتصادي لتركيا عموماً، ولمدينة إسطنبول على وجه الخصوص.

ولم تتوقف تأثيرات المشروع على التوقعات، وبشكل خاص في القطاع العقاري للمنطقة، التي يمر فيها مسار القناة، بل كان لكل خطوة من خطوات التجهيز للمشروع، أثر ملحوظ على العقارات في المنطقة المحيطة بمسار القناة، التي ما زالت تشهد ارتفاعاً مضطرداً في قيمتها الاستثمارية، بمجاورتها لهذا المشروع العالمي الضخم.

ومع وضع حجر الأساس لمشروع إسطنبول الذي تم قبل أيام، بدأت الانعكاسات والتأثيرات الاقتصادية عموماً والعقارية خصوصاً، تنحو منحى أكثر تسارعاً، فبدأ الخبراء في الشأن العقاري يتحدثون عن ثورة في القيمة الاستثمارية للمنطقة المحيطة بالقناة، تشكل فرصة ذهبية للراغبين في استثمار عقاري، في المناطق التي تجاور مسار القناة.

قناة إسطنبول

مركز جذب جديد في شمال إسطنبول

في تصريح إعلامي له، نشرته وكالة إخلاص للأنباء، أكد الخبير العقاري التركي مصطفى حقان أوزلاماجيكلي، أن مشروع قناة إسطنبول سيكون بداية لإنشاء مركز جديد، وسيضفي مزيداً من الجاذبية الاستثمارية على المنطقة الشمالية من إسطنبول، والتي تجاور مسار القناة، حيث جاء في تصريحه:

"إن مسار القناة الذي يمر من مناطق أرناؤوط كوي وباشاك شهير وكوتشوك شكمجه وأفجلار، سيسهم في إنشاء مركز جذب استثماري جديد في المنطقة الشمالية من إسطنبول، وسيتجلى الإقبال عليه في طلب كبير على الأراضي في محيط مسار القناة الواعدة استثمارياً، لإنشاء المشاريع المختلفة عليها".

وتابع قائلاً: "إن هذه الجزيرة أو بالأحرى القارة التي ستتشكل بمرور القناة، ستضفي مزيداً من القيمة الاستثمارية على إسطنبول".

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

مدينة معاصرة مقاومة على ضفتي القناة

وفي جانب آخر من تصريحه، عرّج السيد مصطفى حقان على المدينة، التي سيتم إنشاؤها على ضفتي القناة قائلاً:

"المدينة التي تتربع على ضفتي القناة، ستكون واحدة من نماذج المدن المعاصرة، المنجزة بنظام عمارة المدن الذكية، ويتوقع أن يصل عدد سكان هذه المدينة إلى 500 ألف نسمة، وستتضمن هذه المدينة مناطق تقنية، ومناطق سياحية، وأخرى للسياحة العلاجية، إضافة إلى مراكز المعارض والمؤتمرات، وستنتشر فيها المساحات الخضراء، والمرافق الصحية والرياضية".

وعن مناعة المدينة في مواجهة الكوارث المحتملة، وأهمها الزلازل، قال السيد مصطفى حقان:

"بعمارتها الأفقية ستشكل المدينة واحدة من أقوى المناطق المقاومة ضد خطر الزلازل، كما أن احتمال تعرضها لهذا الخطر يتلاشى تماماً، بسبب بعدها عن مناطق الصدع الزلزالي في المنطقة".

عرض الكل

عرض الكل

قناة إسطنبول المائية

قناة إسطنبول: فرص استثمارية واعدة

وقد أشار السيد مصطفى حقان في جانب آخر من حديثه، إلى الأهمية الاستثمارية التي تمتلكها الأراضي المحيطة بمسار القناة، مؤكداً أنها تشكل فرصة استثمارية واعدة بمستقبل زاهر، حيث قال:

"لقد شهدت منطقة أرناؤوط كوي في الربع الأول من هذا العام إقبالاً على عقاراتها، حيث وصلت المبيعات إلى ما يقارب 2.946 عملية بيع عقارية، رافق ذلك 244 عملية تملك عقاري للقطاع العام، وبقيمة 4 مليارات و897 مليوناً و722 ألف ليرة تركية، وقد أدت هذه العملية إلى رفع قيمة العقارات المباعة في المنطقة إلى حد كبير".

مشروع قناة إسطنبول

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: وكالة إخلاص

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!