متوسط أسعار الشقق في دبي

دليل محدث عن أسعار الشقق في دبي خلال العام 2023، ويشمل ذلك شقق التمليك والشقق السكنية والشقق الفندقية، والأسعار بالدولار وبالدرهم الإماراتي وبالريال السعودي.

متوسط أسعار الشقق في دبي
198
2023-01-19 تاريخ آخر تحديث 2023-01-24

متوسط أسعار الشقق في دبي

في دبي مدينة المال والأعمال، والسياحة والجمال، مطمح المستثمرين في السوق العقارية، وحلم الوافدين بالاستقرار في شققها الفاخرة...يبقى السؤال الأهم: ما هي أسعار الشقق السكنية في هذه المدينة؟ ونحن بدورنا سنقدم لكم إجابات عن متوسط أسعار مختلف الشقق السكنية في دبي عبر هذا المقال.

هل أسعار الشقق في دبي مرتفعة؟

هناك من ينظر بتجرد فيقول إن كل شيء مرتفع في مدينة دبي، وبالتالي سيحكم على أسعار الشقق السكنية بالارتفاع كذلك، ولكن الأمر لا يُنظر إليه بهذه النظرة على الإطلاق، فالأسعار المرتفعة يتبعها رواتب مرتفعة، وجودة مرتفعة، وأعداد سياحة مرتفعة، وكذلك فرص استثمارية مرتفعة، سواء في العقارات أو غيرها من المجالات.

لنضرب مثالاً على ذلك، إذا فكر المستثمر بشراء شقة سكنية في منطقة حيوية من مناطق دبي، ولنفترض أن سعرها300 ألف دولار، وبعد فترة وجيزة من الزمن صار سعرها 350 ألف دولار، وبعد مدة وجيزة أيضاً أصبحت تساوي في السوق 400 ألف، وربما تتضاعف هذه النسبة من الأرباح، فلن ينظر إلى الثمن الذي يدفعه؛ بل إلى المردود الذي يحصل عليه، ما يعني عائداً ربحياً مرضياً لدى المستثمر، وفرصة مشجعة للإقبال على زيادة رأس المال والأرباح في هذا المجال، وهذا ما جعل دبي وجهة مقصودة بشدة في قطاع الاستثمار العقاري.

هل أسعار الشقق في دبي مرتفعة؟

متوسط أسعار الشقق في دبي بالدولار

قطاع العقارات هو قطاع متفاوت في الأسعار، ولمعرفة سعر الشقة ينبغي معرفة مساحة الشقة واتجاهها وعدد غرفها، واشتمالها على شرفة أو لا، وموقع مشروعها، وقربه من المواصلات والطرق المهمة الواصلة إلى المناطق الحيوية، وكذلك المسافة التي تفصله عن مراكز التعليم والتسوق والمستشفيات، وغيرها من العوامل التي سنذكرها في الفقرات التالية. ولكن كمتوسط لأسعار الشقق السكنية في دبي خلال الفترة الحالية لشقة مكونة من غرفة وصالة يمكننا أن نقول هي بحدود 150 ألف دولار، ولشقة مكونة من غرفتين وصالة 220 ألف دولار، بينما متوسط الشقة المكونة من ثلاث غرف وصالة 300 ألف دولار.

متوسط أسعار الشقق في دبي بالدرهم الإماراتي

من العوامل التي تسهم في تحديد سعر الشقة الخدمات الاجتماعية والترفيهية المترافقة مع الشقة، فالحراسة المستمرة، والمراقبة الدائمة عبر الكاميرات، والمرآب الذي يتسع لعدد كبير من السيارات، والمساحات الخضراء المجاورة، وملاعب كرة القدم والسلة والتنس، والصالات الرياضية، والمسبح الصيفي والشتوي، حتى إن كثيراً من المشاريع تشتمل على قاعات اجتماع لرجال الأعمال وصالة سينما وتراس للحفلات والمناسبات في الربيع والصيف.

ويمكننا القول إن هذه الخدمات الاجتماعية والترفيهية متوفرة في مشاريع دبي الفاخرة التي يبلغ متوسط أسعار الشقق السكنية المكونة من غرفة وصالة 500 ألف درهم، ولشقة مكونة من غرفتين وصالة 750 ألف درهم، ومليون درهم لشقة مقسمة على ثلاث غرف وصالة.

متوسط أسعار الشقق في دبي بالريال السعودي

ومما يسهم في تحديد أسعار الشقق السكنية تصميم البناء ومواد الإكساء الخارجية، والتقسيم الداخلي وكيفية توزيع الغرف ونوعية التشطيبات. كما أن الإطلالة من العوامل التي ترفع من أسعار مشاريع الشقق، فإذا كانت الإطلالة على البحر مثلاً؛ فإن المشروع الواقع عليه بمسافة مباشرة سيختلف عن البعيد عنه... وهكذا.

وفيما يتعلق بأسعار الشقق في دبي بالريال السعودي؛ فنظراً لتقارب قيمة العملة بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية؛ فإن متوسط سعرها وفق تقسيماتها ومساحتها هي تقريباً كالدرهم الإماراتي.

أسعار الشقق الفندقية في دبي

تختلف الشقة الفندقية عن الإقامة العادية في الفنادق أنها تتضمن مرافق الشقة السكنية المعروفة، كالمطبخ وأدواته، وحجرة غسل الثياب ولوازمه، مع الخدمات الأخرى التي تقدمها الفنادق كأحواض السباحة، والصالات الرياضية، وغير ذلك. وكما تختلف أسعار الشقق غير الفندقية حسب ميزاتها وموقعها وما يترافق معها من خدمات وغيره؛ فإن أسعار الشقق الفندقية أيضاً تختلف الاختلاف نفسه، وحسب الميزات ذاتها. ودائماً هناك عروض أسعار ترضي  العملاء.

أسعار الشقق المفروشة في دبي

تختلف أسعار الشقق المفروشة في دبي باختلاف الموقع والمساحة وتوزيع الغرف وميزات المشروع، والخدمات الاجتماعية والترفيهية المترافقة معه. وهذه الميزات تشترك مع الشقق غير المفروشة، وما يختلف هنا هو فرش الأرض والستائر وغرف المنزل، كغرفة النوم وغرفة الاستقبال، ومرافق البيت عموماً، من حيث النوع والمدة إن كان قديماً أو جديداً، أنيقاً فاخراً أو ليس من هذا القبيل. حتى الأدوات المنزلية الموجودة فيما إذا كانت بجودة عالية أو لا، كافية ومتعددة أو غير ذلك. كل ذلك يؤثر في تحديد قيمة الشقق المفروشة.

أسعار الشقق المفروشة في دبي

أسعار الشقق في أشهر مناطق دبي 2023

للمهتمين بالاستثمار العقاري في مدينة دبي؛ اخترنا لكم بعض المناطق الشهيرة والراقية فيها مثل جميرة دبي والمدينة العالمية والداون تاون؛ وذلك في محاولة لنحصل على متوسط تقريبي لأسعار العقارات فيها والشقق السكنية على وجه التحديد، وفق الجدول الآتي:

أسعار الشقق في مناطق ومشاريع دبي
متوسط السعر بالدولار
متوسط السعر بالدرهم الإماراتي
متوسط السعر بالريال السعودي
أسعار الشقق في جميرا دبي
مليون دولار
4 مليون درهم
4 مليون ريال سعودي
أسعار الشقق في مارينا دبي
مليون و200 ألف دولار
4.5 مليون درهم
4.5 مليون ريال سعودي
أسعار الشقق في جزيرة النخلة دبي
مليون و700 ألف دولار
6.5 مليون درهم
6.5 مليون ريال سعودي
أسعار الشقق في داون تاون دبي
800 ألف دولار
3 مليون درهم
3 مليون ريال سعودي
أسعار الشقق في المدينة العالمية دبي
مليون دولار
4 مليون درهم
4 مليون ريال سعودي
أسعار الشقق في سيتي ووك دبي
مليون و200 ألف دولار
4.5 مليون درهم
4.5 مليون ريال سعودي
أسعار الشقق في خور دبي
540 ألف دولار
2مليون درهم
2 مليون ريال سعودي

هل أسعار الشقق في دبي مشجعة للتملك والاستثمار؟

إن ما يفكر به المستثمر دائماً هو العوامل التي إن كانت متوفرة في أي مشروع؛ فإنه سيعود عليه بنسب ربحية مرضية. لذلك؛ إذا ما نظرنا إلى الظروف المحيطة بمدينة دبي؛ فسنجد أن العوامل كاملة متحققة لإتمام صفقات عقارية ناجحة ومبشرة. ففي المدينة هناك الإقبال العالمي عليها سياحياً واستثمارياً، حتى الوافدون إليها بغرض العيش والاستقرار تزداد أعدادهم باستمرار. وإذا أجرينا بحثاً بسيطاً في كافة القطاعات عموماً والعقاري على وجه التحديد؛ فسنرى القوانين المحلية القائمة على تشجيع الاستثمار وجذب المستثمرين وتسهيل الإجراءات اللازمة لتملك الأجانب في القطاع العقاري. كما أن كثرة الطلب على العقار في دبي تزيد من الإقبال على تملك العقارات والشقق؛ لأن هذا سيعني ارتفاع أسعارها، وبالتالي تحقيق مكاسب أعلى وأسرع.

إن تلك العوامل تجعل من أسعار الشقق مشجعة للتملك والاستثمار، لأن المستثمر مهما كلفته الشقة؛ فإنه سيعوضها في أرباحها.

امتلاك جولدن توفر لك مجموعة متنوعة من أفضل الخيارات

للراغبين بالتملك في دبي مدينة المال والأعمال؛ فإن شركة امتلاك جولدن تضع بين يديكم خبرتها على مدار السنين، لتوفر لكم باقة متنوعة من أفضل خيارات العقارات والشقق السكنية، وبخدمات متكاملة للمغتربين تبدأ من الاستقبال من المطار، واختيار مكان الإقامة، وتنتهي باستلام سند الملكية، جيت تضع أمامكم المشاريع المناسبة وفق ما تحددونه من ميزات مطلوبة في العقار، وتصطحبكم في جولات ميدانية إلى المشاريع التي وقع اختياركم المبدئي عليها، إلى حين إتمام عملية التملك، وتسجيل العقار في الدوائر الرسمية، ومتابعة المعاملة، وتنتهي باستلام سند التملك النظامي.

لمزيد من المعلومات أو التفاصيل لا تترددوا بالتواصل مع مستشاري شركة امتلاك جولدن.

تحرير: امتلاك جولدن©

اخترنا لك
متوسط أسعار العقارات التجارية في دبي

دليل محدث حول أسعار العقارات التجارية في دبي 2023 يشمل أسعار المكاتب، والمحلات التجارية، والأراضي ذات الطابع التجاري؛ كل...

2023-01-24
164
متوسط أسعار الفلل في دبي 2023

دليل محدث حول متوسط أسعار الفلل في دبي بالدولار الأمريكي وبالدرهم الإماراتي وبالريال السعودي. المعلومات تشمل أهم مشاريع...

2023-01-24
119
أفضل شركة استثمار عقاري في دبي

في ظل كثرة شركات الاستثمار العقاري في دبي، كيف أختار أفضل شركة بينها؟ ولماذا تُعد شركة امتلاك جولدن من ضمن أفضل شركات ال...

2023-01-23
194

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها