دليل التعرف على منطقة داون تاون دبي

2023-05-23

1,472 زيارة

دليل التعرف على منطقة داون تاون دبي
في هذا المقال سنتعرف على منطقة داون تاون دبي التي تعد واحدة من أهم مناطق المدينة ومن أكثرها شهرة ونشاطاً في المجال التجاري والعقاري والثقافي. كما سنقدم لمحة شاملة عنها مع تفصيلات مهمة للمرافق الأساسية والفرعية التابعة لها، كالمراكز الطبية والتعليمية والبنية التحتية والخدمات، إضافة إلى الأماكن الترفيهية والأسواق النابضة بالحياة.

أما للمستثمرين والطامحين للتملك في المنطقة فسيتمكنون في طيات المقال من تشكيل الرؤية العقارية التي تمنحهم الاطمئنان لمشاريعهم الاستثمارية فيها.

لمحة عامة عن داون تاون دبي

عرض الكل

عرض الكل

كما يوحي الاسم، فإن داون تاون دبي (وسط المدينة) هو مركزها الحيوي النشط، ويتطور باستمرار بوتيرة سريعة. تعد المنطقة موطناً للعديد من المعالم السياحية الشهيرة محلياً وعالمياً، بما في ذلك برج خليفة ودبي مول والنافورات ذات العروض الجميلة، وهي كذلك مركز للعديد من الفعاليات والأنشطة، ولذلك يبقى الموقع عرضة لأن يكون مشغولاً طوال العام. ولجذب السياح باستمرار، هناك دائماً أشياء جديدة التي يمكن للمقيم أو السائح القيام بها في داون تاون دبي.

 تشتهر المنطقة بأسلوب حياة فاخر. وقد أُنشئت بداية مع العديد من ناطحات السحاب والأبنية المرتفعة، ولكن بعد ذلك تم أيضاً إضافة الفلل إلى سوق العقارات فيها. وقد عُدت مع موقع دبي ما رينا من طليعة المناطق طلباً للشقق الفاخرة للتملك أو للإيجار.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
ويرتبط داون تاون دبي جيداً بالمناطق التجارية والسكنية الرئيسية الأخرى في المدينة. وتشتمل المنطقة على العديد من وسائل الراحة، بما في ذلك الفنادق الفخمة ونقاط الترفيه الأنيقة ومراكز التسوق الفاخرة والشهيرة بعلاماتها التجارية العالمية، كل ذلك يجعل من داون تاون دبي عنواناً مرغوباً وأيقونة للمدينة ككل.

الموقع

تقع المنطقة ضمن موقع استراتيجي على طول شارع الشيخ زايد من جهة، E11، وعلى حدود الخليج التجاري من جهة أخرى. وباعتبارها منطقة شهيرة حيوية تعد داون تاون واحدة من المواقع الرئيسية في دبي، حيث تبعد دقائق من مركزين تجاريين (مركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري) وحوالي18 دقيقة من مطار دبي الدولي، وبضع دقائق من اثنين من الطرق السريعة الرئيسية في المدينة، شارع الشيخ زايد (الذي يربط الإمارات السبع) وشارع الخيل، وحوالي 20 دقيقة بالسيارة من مرسى دبي المكان المثالي لمحبي الرياضات المائية.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وتشمل بعض مناطق الجذب الرئيسية داخل المنطقة: دبي مول، وبرج خليفة، ونافورة دبي، ومتجر إكسبو رايدر، وغيرها الكثير. 

السكان والمساحة

تعد منطقة داون تاون دبي موطناً لبعض أكبر معالم المدينة بما في ذلك برج خليفة ودبي مول ونافورة دبي. وتغطي المنطقة مساحة 2 كيلومتر مربع (0.77 ميل مربع)، بتكلفة بناء تقديرية تبلغ 20 مليار دولار أمريكي (73 مليار درهم إماراتي).

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وتضم مجتمعاً غنياً من جنسيات مختلفة عرقياً وثقافياً من آسيا وأوروبا وأستراليا وغيرها.

ولشهرتها الدولية، ولما يرى المستثمرون من الامتيازات الاستثمارية؛ فإنهم يطمحون أن يتملكوا العقارات على اختلاف أنواعها في المنطقة.

المدارس والجامعات

في المنطقة العديد من المراكز التعليمية، والتي تبدأ من الفئات العمرية الصغيرة، حيث يمكن للعائلات التي لديها أطفال صغار العثور بسهولة على دور الحضانة ورياض الأطفال، والتي من أشهرها حضانة بلوسوم داون تاون دبي، وروضة بينوكيو وكذلك همينج بيرد التي تبعد حوالي ست دقائق عن المنطقة.

وبالنسبة للطلاب الأكبر سناً، فلا تبعد المدارس في المناطق المجاورة أكثر من 10 دقائق بالسيارة، حيث تقع مدرسة جيه إس إس الخاصة، التي حصلت على تصنيف "جيد جداً" من هيئة المعرفة والتنمية البشرية، في حي الصفا القريب، وتتبع منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE).

أما أولئك الذين يتطلعون إلى الالتحاق بالدراسة الجامعية فسيجدون أن المنطقة تضم العديد من الجامعات والمعاهد الدولية والكليات المعتمدة المرموقة والقريبة، حيث يستغرق الوصول إلى قرية المعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية 20 دقيقة بالسيارة تقريباً.

المستشفيات والعيادات الصحية

بما أن المنطقة تعج بالحياة وتكثر فيها الأحياء السكنية؛ فحتماً ستكون المراكز الصحية والعيادات الطبية من الأهمية بمكان للمقيمين، لذلك يمكن لسكان داون تاون دبي الاستفادة من العديد من خيارات الرعاية الصحية المتطورة داخل المنطقة أو في المناطق القريبة المحيطة بها، والتي من أهمها:

  • ميدكلينيك: هناك أربع عشرة مركزاً وفرعاً لها في جميع أنحاء دبي، وفرع دبي مول هو أكبر مركز رعاية للمرضى في المدينة. تمتد العيادة على مساحة تزيد عن 60 ألف قدم مربع، وتضم ما يقرب من مئة طبيب لكافة الاختصاصات، وتقدم أحدث المعدات ومجموعة كاملة من الأقسام، بما في ذلك وحدة الجراحة العامة، وجناح العلاج الطبيعي، والجهاز الهضمي وجراحة العظام وطب الأسنان والطب النفسي، والمختبر والصيدلة، وقسم الأشعة وغيرها.
تقدم ميديكلينيك أيضاً بعضاً من الخدمات المتخصصة الدقيقة، حيث يستخدم الطب الدقيق التنميط الجيني لتوفير برنامج علاج بناء على التاريخ الطبي لعائلة المريض ونمط الحياة الحالي وعوامل أخرى.

وتتيح خدمات كبار الشخصيات للمرضى فرصة المعالجة في أحد أجنحة المرضى الداخليين الخاصة بالعيادة والتي يمكن أن تستوعب أيضاً عدداً من الضيوف والمرافقين. وتشمل خدمات ميديكلينيك التجميلية إجراءات جراحية وغير جراحية، مع الحفاظ على سرية جميع معلومات المريض.

  • مركز إكسيلنسي: وهو مركز مخصص للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، يستخدم أحدث برامج العلاج التي تهدف إلى تقليل الألم وتسريع عملية الشفاء. يقع في مكان مناسب في جزيرة المدينة القديمة، ما يسهل الوصول إليه من دبي مول وبرج خليفة وجميع الأبراج الواقعة على طول بوليفارد محمد بن راشد.
وبغض النظر عن الإصابات الرياضية، يعالج المركز مجموعة متنوعة من الحالات بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتوئيدي وآلامها، واضطرابات العمود الفقري، ويقدم أيضاً خدمة المساعدة في التعافي بعد الجراحة. هناك في المركز مجموعة مذهلة من العلاجات للاختيار من بينها، وسيحدد أحد الأطباء المتخصصين في المركز العلاج المناسب لك بناء على ما يحتاجه جسمك للشفاء، ويتوافق معه. بالإضافة إلى أن هناك خيارات العلاج القياسية مثل التدليك والتمارين، عدا عن العلاج بالتبريد والحرارة (تطبيق البرودة والحرارة على التوالي) والعلاجات البديلة مثل الوخز بالإبر والعلاج المغناطيسي.

ويقع مستشفى الإمارات في الخليج التجاري المجاور. كما يمكن الوصول إلى الصيدليات بسهولة نظراً لوجودها على مسافات قريبة في جميع أنحاء المنطقة.

ومن المراكز الطبية المهمة والشهيرة في داون تاون دبي: مركز مونرو الطبي، ومستوصف الدكتورة منال المنصوري، وعيادة إليانت كلينيك.

المرافق الترفيهية

العديد والعديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في داون تاون دبي، حيث تعد الأجواء الحيوية في المنطقة واحدة من أكبر مزايا المنطقة. وبواسطة الجسور المخططة باهتمام، فإن الوصول إلى الشواطئ الجميلة لا يبعد سوى مسافة قصيرة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة بالسيارة.

وفيما يتعلق بمرافق الترفيه فهناك المنتزهات المنتشرة عبر الأحياء وصالات اللياقة والرياضة، والملاعب الكروية، وحلبة للتزلج على الجليد والعديد من الأماكن المناسبة لقضاء أمتع الأوقات. ويتمتع كل من الأطفال والكبار بالأنشطة الترفيهية في ترامبو إكستريم Trampo Extreme. بينما يمكن التخطيط للقاء الأصدقاء في المطاعم والكافيهات المحيطة بالمنطقة.

وتعد حديقة البرج الهادئة واحدة من المنتزهات الصديقة في دبي، وهي مثالية للتنزه ولعب الأطفال. كما أن هناك في برج بارك العديد من الأنشطة الصحية للصغار والكبار على حد سواء، ومن ركوب الدراجات إلى جولات قوارب البحيرة. كما يعد المكان مثالياً لعشاق اللياقة البدنية الذين غالباً ما يشاهَدون وهم يركضون في مسارات داون تاون دبي الشهيرة.

ومن الميزات الترفيهية في المنطقة نظام تأجير الدراجات والتمتع بالقيام بجولة في الهواء الطلق عبر أجمل المعالم المحيطة بالمكان.

ولعشاق مراكز السبا، في هذا الحي الراقي عدد من المنتجعات الصحية والصالونات الراقية. حيث يجد المقيم معظمها في دبي مول والمناطق القريبة منه.

من النشاطات التي تجذب أنظار العالم في المنطقة وأحد أكثر الأحداث شهرةً وجذباً من البلدان المختلفة في كل عام هو احتفال رأس السنة الجديدة، حيث تتلألأ السماء بالألعاب النارية المذهلة والصور المتنوعة المتعلقة بالحدث الذي يتم بثه مباشرة إلى جميع أنحاء العالم.

ومن الجدير بالذكر في هذا الإطار بعض الأحداث الأخرى في داون تاون دبي التي تجذب الحشود باستمرار والتي تشمل مواكب السيارات الكلاسيكية بالإضافة إلى المسيرات الخاصة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تؤدي إلى المنطقة عبر لحظات مليئة بالمتعة والتشويق. كما يمكن للمقيمين التنزه بجانب نوافير دبي العالمية والاستمتاع بمناظر أعجوبة هندسية تبهر الأبصار.

جزء آخر لا يتجزأ من نمط الحياة في داون تاون دبي هو الطعام والاحتفالات الاجتماعية، حيث تقدم المقاهي والمطاعم الفاخرة الشهيرة في داون تاون دبي كل شيء من شأنه الاستمتاع بالطعام وقضاء أطيب الأوقات مع العائلة أو الأصدقاء. هناك أيضاً فنادق في المنطقة وحولها تتميز بمطاعم مريحة وعصرية تطل على أجمل المشاهد والأبنية والحدائق الخضراء.

أماكن التسوق

داون تاون دبي هو موطن لأشهر وأفضل مراكز التسوق في دبي. لذا، فإن القيام بالتسوق والتجول في المركز التجاري الشهير من أكثر الأنشطة المفضلة هنا.

ويعد دبي مول الشهير والكبير مركزاً للعلامات التجارية العالمية والمحلية التي تشمل مختلف المنتجات من الأزياء والمنسوجات والتحف والأثاث المنزلي إلى أدوات التكنولوجيا والإلكترونيات وغيرها.

إلى جانب التسوق، تشمل الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في دبي مول تناول الطعام أو الاستمتاع بألعاب حلبة السيارات (eKart Zabeel) أو غيرها من الألعاب المناسبة لكل أعمار أفراد الأسرة. كما يمكن للمرء أن يختار تناول فنجان من القهوة أو وجبات خفيفة من مختلف المقاهي في دبي مول مثل أنجلينا تي روم وكوفيول وستاربكس، وغيرها.

كما أن سوق البهار مكان شهير للعثور على تجربة تسوق راقية أخرى، حيث يضم العديد من المتاجر المصفوفة والمتخصصة ممثلة بأكثر من 100 متجر تبيع العلامات التجارية الأصلية ومختلف المنتجات من العطور العربية والعالمية إلى الفواكه المجففة والتوابل. كما أنه يشتمل على الصالات والمطاعم العديدة والتي من أشهرها شكسبير أند كو، وباتيالا، وكارما كافيه، وغيرها.

وبغض النظر عن هايبر ماركت ويتروز الضخم في دبي مول، هناك العديد من محلات السوبر ماركت الأخرى في داون تاون دبي، مثل سبينس والمايا وغيرها، كما أن المتاجر ومحلات البقالة الصغيرة الأخرى في الأبراج البعيدة نوعاً ما عن المركز التجاري غالباً ما تقدم خدمات التوصيل إلى المنازل.

أماكن التسوق

ما هي ميزات المعيشة في منطقة داون تاون دبي؟

هناك العديد من ميزات العيش والإقامة في منطقة داون تاون دبي، نذكر من أهمها:

  • عيش المعنى الحقيقي لمستوى الحياة المرفهة والفاخرة.
  • واحدة من أفضل المناطق التي تضم شققاً مفضلة ومناسبة للعائلات في دبي.
  • تقدم تجربة مجتمعية كاملة على الرغم من كونها نقطة جذب سياحية.
  • تستضيف العديد من الفعاليات وتضم مختلف المهرجانات على مدار العام.
  • سوق عقاري مهم للمتملكين والمستثمرين على حد سواء.
  • تتميز عقاراتها بوسائل راحة اجتماعية وترفيهية معيارية على مستوى عالمي.
  • موطن لأطول مبنى في العالم، برج خليفة الشهير.

العقارات في داون تاون دبي

تم تطوير داون تاون دبي من قبل شركة إعمار العقارية، وهي منطقة متعددة الأغراض متصلة ببعضها بسلاسة، وقد نمت لتصبح عنواناً سكنياً مفضلاً وموطناً لبعض الأماكن الشهيرة في المدينة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. وتتنوع العقارات فيها، فهناك شقق عالية الجودة، كما أن هناك فللاً مستقلة فاخرة، بالإضافة إلى المكاتب والعقارات التجارية، ما يجعل داون تاون الخيار الأفضل بين مناطق دبي للتملك أو لاستئجار العقارات. ولا يعد العثور على بنتهاوس وفيلات بوديوم أنيقة في الأبراج السكنية الفاخرة أمراً صعباً أو معقداً مع شركة امتلاك جلوبال العقارية.

وتتنوع الشقق في داون تاون دبي لتشمل تصميمات وأنماطاً مختلفة، اعتماداً على المبنى. فهناك من الشقق بنمط الاستديو إلى وحدات من أربع أو خمس غرف وصالة. وكما هو شائع في جميع الأحياء والمناطق المتطورة، يختلف الطراز المعماري لكل مشروع، من المباني السكنية منخفضة الارتفاع المستوحاة من أسواق الشرق الأوسط في المدينة القديمة إلى ناطحات السحاب الأكثر حداثة وشهرة في العالم.

لقد وضعت المنطقة بلا شك معياراً للمناطق ذات المباني شاهقة العلو الحديثة. هناك أيضاً مجموعة واسعة من الفلل التي تتركز في عدة أماكن ومشاريع كالمساكن والبوليفارد بوينت وأوبرا غراند وغيرها.

تجذب داون تاون دبي السكان الجدد وحتى أولئك الذين يعيشون في دبي منذ عقود، ولذلك يتدفق الناس من جميع أنحاء العالم إلى المنطقة الحيوية باستمرار.

ولأن المنطقة معروفة بالعقارات المتعددة ومختلفة الأنماط، فإن هناك الكثير من المشاريع التي يمكن للمستثمر النظر فيها بناء على المتطلبات ونوع الشقة ووسائل الراحة المقدمة.

ومع مرور الأيام يزداد الطلب على الشقق السكنية المؤلفة من غرفة وصالة، حيث هناك العديد من الأبراج التي توفر هذه المساحة والتي من أهمها: برج فيوز وسط برج خليفة بوليفارد ومجموعة البنتهاوس على قمة ناطحات السحاب التي تشرف على مناظر حصرية، وشارع الأصايل، وهو أحد أفضل المواقع لاستئجار شقق بغرفة واحدة في وسط المدينة.

يترافق مع معظم مشاريع الأبراج التي تتوفر فيها شقق بنمط استديو على موقف سيارات خاص تحت المبنى وصالات لياقة ومسابح وحدائق فسيحة وخدمة على مدار الساعة.

وعندما يتعلق الأمر بالمباني الشهيرة في داون تاون دبي، فليس من المستغرب أن يحل برج خليفة في المركز الأول، إلا أن المقيمين جميعهم في المنطقة يتمتعون بأحدث المرافق الترفيهية والاجتماعية المهمة. وبطبيعة الحال، ربما تكون أسعار العقارات مرتفعة في هذه المنطقة؛ إلا أن مزايا العيش في المباني الأطول والأكثر فخامة في العالم تعني أيضاً أن السكان والمستثمرين يحصلون على قيمة حقيقية مقابل المبلغ المدفوع إلى جانب عامل الفخامة الذي لا يختلف فيه أحد.

ومن المعلوم أن مناظر أفق دبي أو الواجهة البحرية وإطلالاتها ترتبط بكيفية الإقامة في داون تاون دبي؛ لذلك يعد ريزيدنس فاونتن فيوز وبرج النجوم وأبراج سكاي فيو وذا ريزيدنسز (التي تحيط ببرج خليفة) من ضمن قائمة أكثر المباني شهرة في المنطقة.

العقارات في داون تاون دبي

القيمة الاستثمارية لمنطقة داون تاون دبي

يضم الحي مجموعة واسعة من العقارات التي يفضلها المستثمرون في داون تاون دبي، بما في ذلك الشقق والمنازل المستقلة والفيلات، للمتملكين الذين يبحثون عن الأسعار المعقولة بقصد الاستثمار أو الإقامة لتناسب جميع المتطلبات.

وتتمتع داون تاون دبي بأجواء اجتماعية حضرية مترافقة مع المساحات الخضراء. فهي موطن لأكثر المعالم شهرة في المدينة بالإضافة إلى الاهتمام بالمرافق العامة كممرات المشاة والأرصفة الخصبة المشذبة وغير ذلك. ولذلك تعد واحدة من أكثر المواقع رواجاً في دبي للفرد أو العائلة.

يذكر أن متوسط العائد الاستثماري في المنطقة يبلغ 5.54% تقريباً. ومن المعلوم أنه كلما كان موقع الشقة وميزاتها وخدماتها المترافقة أفضل زادت العوائد الربحية لدى المستثمرين.

تملك أفضل العقارات في داون تاون دبي بواسطة امتلاك جلوبال العقارية

إلى جانب حقيقة أن الناس يقيمون في شقق فاخرة في داون تاون دبي، فإن مزيج وسائل النقل العام التي يمكن الوصول إليها في المنطقة والقرب من بعض المدارس الكبرى والمراكز الطبية والأسواق التجارية والمرافق الأخرى المهمة فيها يعد حافزاً آخر للاستثمار في عقاراتها. من هنا تبرز خدمات شركة امتلاك جلوبال العقارية لتقدم خيارات تملك أفضل العقارات في المنطقة الحيوية من المدينة، والتي تناسب ما يطمح إليه المستثمر أو المقيم من حيث المساحة والإطلالة والسعر والخدمات المترافقة.

لمزيد من المعلومات أو الاستفسارات أو لطلب الاستشارة المجانية لا تترددوا بالتواصل مع مستشار شركة امتلاك جلوبال العقارية، خبراء العقار في الإمارات.

تحرير: شركة امتلاك جلوبال العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!