دليل شامل حول منطقة بر دبي

2023-05-23

1,428 زيارة

دليل شامل حول منطقة بر دبي
مقال شامل عن منطقة بر دبي الحيوية من حيث المعلومات الجغرافية والتركيبة السكانية والمناطق النشطة تجارياً فيها، ودليل الاستثمار العقاري لإرشاد المهتمين من المستثمرين بهذا المجال.

لمحة عامة عن منطقة بر دبي

بر دبي هي واحدة من أكبر المراكز السكنية في المدينة بما في ذلك المنخول، عود ميثاء، القرية الثقافية، الرفاعة، الجداف، الكرامة وأم هرير، وغيرها.

عرض الكل

عرض الكل

وهي منطقة تاريخية تقع على الجانب الغربي من خور دبي التي تفصل بين بر دبي ومنطقة ديرة، وكلتاهما تقع على جانبي خور دبي.

تعد بردبي بمزيجها من المباني والفيلات الفسيحة والشقق الفخمة، بوتقة تنصهر فيها التأثيرات الثقافية والاقتصادية. وتتميز العقارات السكنية فيها بشكل رئيس بالفيلات والمباني السكنية متوسطة الارتفاع.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
وفي المنطقة الكثير من المرافق المحلية، مع أكثر من 20 مدرسة و25 عيادة وثماني حدائق عامة، ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم. علاوة على ذلك، فإن سهولة الوصول إلى وسائل النقل العام ووفرة المرافق الترفيهية تضاف إلى ميزات العيش والاستقرار فيها.

كما تعد منطقة بر دبي موطناً للمواقع التاريخية بما في ذلك متحف دبي والمحكمة ومنطقة الفهيدي التاريخية ومنطقة الشندغة التاريخية. وتضم أيضاً المسجد الكبير الذي يحتوي على أعلى مئذنة في المدينة، والمسجد الإيراني المكسو بالبلاط الأزرق. ويتميز المسار المائي في بر دبي بمجموعة من المراكب الشراعية التي تقدم رحلات العشاء البحرية. كما تضم العديد من مراكز التسوق، وأسواق المنسوجات والتحف وغيرها.

الموقع

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

يتميز بر دبي بعدد من المناطق التاريخية على الضفاف الغربية لخور دبي مقابل منطقة ديرة. يحد المنطقة من الشمال ميناء راشد، ومن الغرب الجافلية ومن الجنوب مركز دبي المالي العالمي. ويتجلى تأثير المقيمين الهنود في بر دبي في أسواقها ومطاعمها ومتاجرها، ما يشكل بيئة متعددة الثقافات فيها.

 المدارس والجامعات

عندما يتعلق الأمر بالتعليم، فإن العائلات في منطقة بر دبي لديها شريحة واسعة من الخيارات. وبالنسبة لأولئك الذين لديهم أطفال أصغر سناً من التعليم في المرحلة الابتدائية، فمن المعروف أن دور الحضانة في بر دبي هي من أفضل ما أُنشئ في المنطقة، حيث يمكن العثور على حضانة هوب مونتيسوري وحضانة تشابي تشيكس وحضانة أوركارد البريطانية وغيرها في المنطقة.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وفيما يتعلق بالمدارس الإعدادية والثانوية، فإن أحد أكثر الخيارات شيوعاً هي المدرسة الثانوية الهندية، فهي تقدم المنهج الوطني للهند من الصف الخامس إلى الثاني عشر. وقد حصلت على تصنيف متميز من KHDA (المراجعة الحكومية للمدارس في دبي) عدة مرات. أما أولئك الذين يبحثون عن خيارات من المدارس التابعة للمملكة المتحدة؛ فإنهم سيجدون في بر دبي الكثير من الخيارات مثل مدرسة دبي جيمز الخاصة ومدرسة جيمس وينشستر الثانوية.

وتشمل المعاهد البارزة الأخرى المدرسة الفرنسية، معهد Lycée Francaise International.  الذي يوفر خيارات من المرحلة التمهيدية إلى الصف الثاني عشر، وقد حصل قسم المدرسة الابتدائية (الموجود بجوار المنطقة) على تصنيف متميز لأكثر من ثلاث سنوات متتالية.

أما للطلاب الذين يتطلعون إلى الالتحاق بالجامعة، فإن مدينة دبي الطبية هي موطن لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية المرموقة. من ناحية أخرى، يرتبط بر دبي جيداً بكل من المركزين الأكاديميين في دبي. وتقع حديقة المعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية بالقرب من واحة دبي للسيليكون على بعد 25 دقيقة منها.

المستشفيات والعيادات الصحية

إذا كنت المقيم بحاجة إلى علاج طبي، فهناك العديد من المستشفيات متعددة التخصصات في بر دبي ذات البنية التحتية الحديثة. ويشمل ذلك بعضاً من أفضل المستشفيات في دبي، مثل ميديكلينيك وميديور والعديد من فروع عيادة أستر في منطقة المنخول المجاورة.

ففي مدينة دبي الطبية، سوف تجد عيادات متخصصة، مع متخصصي تقويم العظام والعمود الفقري، وأطباء الأسنان وغير ذلك. وتقع كلية الطب الرائدة التابعة لجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في المنطقة أيضاً.

 المرافق الترفيهية

يمكن لأولئك الذين يعيشون في الحي التوجه إلى شاطئ جميرا في غضون 20 دقيقة لقضاء يوم ممتع على طول ساحلها الذي يشتهر بأنشطة الرياضات المائية، لذلك يعد مكاناً يستحق الزيارة.

وبالنسبة للخيارات الداخلية، فهناك العديد من الصالات الرياضية والمسابح بأسعار معقولة في بر دبي. ويضم نادي النصر ليجرلاند أكبر حوض سباحة في الدولة، إلى جانب حلبة تزلج على الجليد بحجم أولمبي. ويتدفق السياح إلى حي البستكية (المعروف أيضاً باسم منطقة الفهيدي التاريخية) ومتحف دبي العريق.

وتعد حديقة زعبيل من المعالم السياحية الشهيرة القريبة والمعروفة بأراضيها الشاسعة، كما أنها موطن لمناطق الجذب السياحي مثل برواز دبي. وهي وجهة مفضلة لعشاق اللياقة البدنية وواحدة من أكبر المنتزهات في المدينة. هذا الجمال الطبيعي، بالقرب من المقر الملكي، مكان رائع للتمتع بلياقة بدنية أو للقيام بنزهة مريحة. كما أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الحديقة، ويشمل ذلك حديقة الديناصورات ودبي جاردن جلو وإطار دبي.

ويعتبر مضمار الجري في حديقة زعبيل الذي يبلغ طوله كيلومترين واحداً من أكبر مضامير الجري في دبي، ولأن هناك الكثير من مواقف السيارات في المنطقة، فإنه يحظى بشعبية كبيرة لدى عشاق الطبيعة. كما يتوفر اتصال بشبكة الإنترنت في جميع أنحاء هذه الحديقة المقسمة إلى عدة مناطق متصلة بجسور جميلة.

وفي بر دبي أماكن سياحية ستمنحك إطلالة لا مثيل لها على الواجهات المزدوجة للمدينة. ويعتبر منتجع خور دبي للجولف واليخوت مكاناً شهيراً بين النخبة في المدينة، ويقع عبر الخور في ديرة.

ومن أشهر المعالم السياحية والمناطق الترفيهية في المنطقة حديقة الخور الواسعة على ضفاف خور دبي الشهير التي توفر لسكان بر دبي مكاناً متميزاً للنزهة والأنشطة العائلية. وبالإضافة إلى مضمار الجري، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في الحديقة، كاستئجار الدراجات للقيام بجولة حول المنتزه. كما يمكن للأطفال الاستمتاع بمدينة خاصة بهم والمعروفة بخياراتها الترفيهية والتعليمية، ما يشجع على القيام بعديد الأنشطة الممتعة فيها.

ويعد المجتمع النشط في المنطقة من أكبر مزايا العيش في بر دبي. فهناك الكثير من الأشياء التي يمكن القيام بها في بر دبي. وتشمل هذه النشاطات زيارة مناطق التسوق وزيارة الحي التاريخي ومناطق الجذب السياحي العديدة فيها.

ونظراً لسمعتها كمركز ثقافي في دبي، تضم منطقة الفهيدي التاريخية العديد من المعارض الفنية التي تشمل بعض الفنانين الصاعدين والقادمين من جميع أنحاء العالم. كما ينظم فندق XVA Art ومؤسسة السركال الثقافية على وجه الخصوص، والعديد من المعارض الفنية على مدار العام.

ومن الجدير بالذكر أن منطقة بر دبي تقع بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي حيث تقام العديد من الفعاليات والمعارض الكبرى على مدار العام، بما في ذلك جيتكس وآراب هيلث وجلفود وبيوتي وورلد وغيرها.

 المرافق الترفيهية

 أماكن التسوق

تشتهر بر دبي بالأسواق والمعالم السياحية وقربها من دبي القديمة والجديدة. ومن أبرز ما يميزها منطقة مينا بازار Meena Bazaar، وهي عبارة عن مجموعة من محلات المجوهرات ومخازن الألبسة والمنسوجات، حيث يأتي الكثير من الناس إلى هذا الجزء النابض بالحياة من المدينة.

يمكننا القول إن الذين يعيشون في بر دبي ليس لديهم نقص في النشاطات الممتعة للقيام بها، فهناك العديد من مراكز التسوق في بر دبي لأولئك الذين يبحثون عن حل تسوق مضمون وسريع.

أما إذا لم تكن العلامات التجارية الكبرى هي ما يفضله المقيم؛ فهناك خيار السوق القديم الذي يحتوي على كثير من المنتجات المحلية والتراثية، واختيار من بين مجموعة من المنتجات القديمة كالعطور، والحديثة كالهواتف النقالة والأقمشة ذات الألوان الزاهية لتصميم مجموعة من الألبسة التقليدية. ويحظى الخياطون في مينا بازار بشعبية كبيرة ويأتي الناس من مناطق بعيدة مثل المرابع العربية للحصول على ملابسهم المصنوعة حسب الطلب. كما يعد سوق المنسوجات في دبي وسوق الفهيدي من الأسواق المهمة في دبي.

يذكر أنه تم افتتاح وجهة جديدة على طول الخور وهي مرسى السيف التي تفتخر بسوق تقليدي من جانب ووجهة لتناول الطعام والتسوق على الواجهة البحرية من جانب آخر. ويتميز كلا الجانبين بأنشطتهما الخاصة والفنادق ووسائل الراحة العديدة. ويتصل الجانب التقليدي من مرسى السيف بحي الفهيدي التاريخي. ويشتهر الجانب الحديث من الحي باستئجار اليخوت ورحلات القوارب الشراعية والتاكسي المائي الحديث.

وفيما يتعلق بتناول الطعام وأماكنه الشهيرة؛ فتعد منطقة بر دبي مكاناً غنياً للعديد من الأطعمة والمأكولات، كمطاعم الشارع الآسيوي اللذيذ في أزقة الأسواق الفاخرة القريبة من فندق رافلز أو بالازو فيرساتشي، وغيرها من المطاعم الفاخرة التي تعرض مزيجاً من المأكولات المحلية والعالمية المفضلة. وللأشخاص الأكثر انتقائية، فإن المطاعم في بر دبي بجانب الخور في السيف الذي تم افتتاحه حديثاً والمقاهي الصغيرة الجذابة في حي البستكية في دبي القديمة هي وجهة لا بد من زيارتها.

ما هي مميزات المعيشة في منطقة بر دبي؟

هناك العديد من الميزات للحياة في منطقة بر دبي، نذكر من أهمها:

  • إحدى أكبر المراكز السكنية في دبي.
  • منطقة تجارية مزدحمة تتميز بمينا بازار.
  • ثاني أكثر المناطق طلباً لاستئجار شقق في دبي.
  • موطن لحي الفهيدي التاريخي المعروف باسم البستكية دبي.
  • تضم برواز دبي الذي يعد معلماً سياحياً معروفاً في المنطقة، ومحاطة بخور دبي الحيوي الشهير.
  • سهلة المواصلات ووسائل النقل الحديثة فيها متوفرة، مترافقة مع العديد من محطات المترو في المنطقة، على الخطين الأحمر والأخضر.
  • تضم غالبية القنصليات والمكاتب الحكومية.

العقارات في منطقة بر دبي

تعد منطقة بر دبي من أقدم الأحياء السكنية، وأعرقها، فهناك العديد من المجمعات والمنشآت السكنية في المنطقة التي تقدم مزيجاً من المباني متوسطة الارتفاع والمنازل والفيلات الفسيحة، حيث يمكن لأولئك الذين يخططون للانتقال إلى الحي إلقاء نظرة على أكثر المجمعات أهمية وتميزاً في المنطقة قبل اتخاذ القرار. ومن مناطقها الحيوية لتملك العقارات:

الجداف: وهي المنطقة الأكثر شهرة في بر دبي، والواقعة غرب خور دبي. وتعد موطناً للمنطقة الترفيهية الشهيرة، ملعب زعبيل، ووتر فرونت متعدد النشاطات. وتضم فنادق من فئة 5 نجوم وأبراج سكنية ومركز معارض وغير ذلك الكثير. تُعرف أيضاً باسم قرية دبي الثقافية، وهي مدرجة ضمن أفضل المناطق لمحبي الطبيعة في مدينة دبي. ومن أشهر المباني السكنية في المجمع برج الزمرد وبرج عايض والرمال ريزيدنس.

المنخول: وهي ثاني أكثر الأحياء شعبية في المنطقة من حيث الإيجارات، حيث يمكن للزائر استئجار الفلل والتاون هاوس. ويعد مبنى جمال الغرير من أشهر المباني السكنية في الحي.

يليه على القائمة عود ميهتا والرفاعة في المركزين الثالث والرابع على التوالي. وكلاهما من أكثر الأحياء المفضلة لتملك الشقق واستئجارها في بر دبي. وتأتي الحمرية في المركز الخامس كأكثر الأحياء تفضيلاً في المنطقة.

العقارات في منطقة بر دبي

القيمة الاستثمارية لمنطقة بر دبي

إن المستثمرين الذين يتطلعون إلى الاستثمار في بر دبي فإنهم سيجدون العقارات بأسعار تنافسية فيها، وسيلاحظون توفر شقق للبيع في بر دبي من الاستوديو إلى الوحدات المكونة من غرفتين إلى أربع غرف وصالة. تجمع هذه الوحدات السكنية بين الحرفية التاريخية والتشطيبات المعاصرة.

ويختلف متوسط ​​أسعار العقارات في بر دبي حسب المنطقة، حيث تميل أسعار الجداف والمنخول إلى أن تكون أعلى من غيرها، في حين أن الرفاعة والفهيدي أقل ثمناً في هذا الإطار.

وتقع معظم المباني السكنية في بر دبي في الرفاعة والحمرية والجداف. وعادة ما يتم تملك العقارات في هذه المباني السكنية المنخفضة إلى متوسطة الارتفاع في الثمن بسرعة، وذلك يعود إلى الأسعار المعقولة والمرافق القريبة.

كما تتوفر فلل وتاون هاوس في بر دبي في منطقة الجداف، حيث يتم تجهيز هذه المساكن بوسائل الراحة والمرافق الحديثة المهمة لحياة هانئة ومستقرة.

إضافة إلى العقارات السكنية، يحتوي الحي على مساحات تجارية للاستثمار والبيع. فيمكن للمستثمرين المهتمين بشراء المحلات التجارية في بر دبي بأسعار تنافسية اعتماداً على موقع المحل ومنطقة تغطيته أن يجدوا ما يناسبهم. كما تتوفر مكاتب في برج برجمان على طريق خالد بن الوليد ومبنى المخاوى في عود ميثاء. ويعد السوق الكبير والجداف من المناطق الحيوية للاستثمار في المحلات التجارية في بر دبي.

تملك أفضل العقارات في بر دبي بواسطة امتلاك جلوبال العقارية

تملك أفضل العقارات في منطقة بر دبي الحيوية عن طريق شركة امتلاك جلوبال العقارية التي تهتم بما تطمح إليه وتعرض عليك عدة مشاريع لتناسب الكثير من المزايا، بما فيها المساحة والموقع والإطلالة والخدمات الاجتماعية والترفيهية المترافقة، بالإضافة إلى الأسعار المناسبة والمنافسة. كما تقدم لكم شركة امتلاك جلوبال خدمة الاستشارة العقارية المجانية، وكل ما تودون الحصول عليه من معلومات أو استفسارات متعلقة بالعقارات في دبي، سواء للتملك بقصد الاستثمار أو الاستقرار فيها.

تحرير: شركة امتلاك جلوبال العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!