أهم مميزات شراء عقار في دبي

لشراء عقار في دبي مميزات عديدة أهمها الاستفادة من القيمة الاستثمارية العالية. ضمن هذا المقال تضع امتلاك جولدن بين يديك أهم 10 مميزات لشراء عقار في دبي.

أهم مميزات شراء عقار في دبي
423
2022-12-23 تاريخ آخر تحديث 2023-01-16

أهم مميزات شراء عقار في دبي

بعد أن باتت دبي مركزاً تجارياً عالمياً، ومكان إقامة فاخر لرجال الأعمال والأثرياء، أردنا من خلال مقالنا هذا أن نسلط الضوء على ميزات شراء عقار فيها، وبيان إيجابيات التملك العقاري للسكن أو الاستثمار.

ما هي مميزات شراء عقار في دبي؟

عندما نتحدث عن دبي؛ فإننا نتحدث عن التطور التقني للحياة، والبنية التحتية الشاملة، والأمن والخدمات الاجتماعية والترفيهية المتوفرة في المشاريع السكنية فيها، لذلك كثيرة هي ميزات شراء عقار في دبي نظراً لموقعها الاستراتيجي من ناحية، وازدهار المشاريع السكنية فيها من ناحية أخرى، هذا بالإضافة إلى إمكانية إعادة البيع بسهولة بعد الشراء لمن يرغب بذلك. من هذا المنطلق سيتضح لنا بعض الميزات التفصيلية في الأسطر الآتية

قطاع العقار في دبي واعد ومشجع للاستثمار

نظراً لمكانة مدينة دبي العالمية، والتطور المستمر الذي تشهده، والإقبال الكبير على الاستثمار فيها، فإن ذلك سيجعل من القطاع العقاري في دبي قطاعاً واعداً ومشجعاً للاستثمار، فكلنا يعلم حجم الاستثمارات الهائلة وتحديداً في القطاع العقاري في المدينة من قبل المستثمرين الأجانب الذين يقصدونها من كل أقطار العالم؛ لما يرونه من إشراقة واضحة في أفق العمل الاستثماري الناجح.

أسعار العقارات في دبي مقبولة مقارنةً بالقيمة الاستثمارية

قد يرى بعض المستثمرين أن أسعار العقار مرتفعة في مدينة دبي؛ ولكن الحقيقة هي أن هذا الارتفاع إذا ما قورن بأماكن ومدن أخرى حول العالم كلندن وهونغ كونغ ونيويورك، وبتوافقها مع المعايير نفسها في تلك المدن بل وبتقدمها عليها في كثير من النواحي الفنية والاجتماعية، أو إذا ما قورن بالقيمة الاستثمارية للمنطقة والمدينة فسيكون مقبولاً إلى حد كبير، فأهمية المكان ترفع من قيمة العقار، إضافة إلى الطلب المتزايد على هذا القطاع يجعل الأسعار مقبولة لدى المستثمرين.

الحصول على إقامة مستثمر عن طريق شراء عقار

بهدف تشجيع الاستثمار العقاري خفضت حكومة ولاية دبي المبلغ الذي يخول المستثمر من الحصول على إقامة خاصة بالاستثمار العقاري من مليون درهم إماراتي إلى 750 ألف درهم إماراتي، وبالتالي فإن من يستثمر في القطاع العقاري بهذه القيمة أو أكثر؛ يحق له الحصول على إقامة مستثمر عقاري مدتها سنتان قابلة للتجديد، كما يصبح هنالك إمكانية لكفالة الزوجة والأولاد.

ويشترط للحصول على الإقامة العقارية غير الشرط المتعلق بالقيمة المذكورة: حضور مالك العقار، وفي حال وجود أولاد، استخراج ورقة لا مانع من الأب مصدقة من كاتب العدل إذا ما كانت الأم هي الكفيل، والهوية الوطنية لمواطني أربعة بلدان هي إيران وليبيا وباكستان وأفغانستان، كما يشترط أن يكون الأبناء أو البنات بعمر أقل من 18 عاماً غير متزوجين.

أما في حال كان العقار مرهوناً للبنك فإنه يشترط أن يسدد ما قيمته 50% من قيمة العقار للبنك.

 يذكر أن قانون الإقامة العقارية هو قانون مستحدث تم الإعلان عنه من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي في شهر أيلول/سبتمبر من عام 2021.

دعم إمارة دبي المستمر للقطاع العقاري

يعد القطاع العقاري في دبي واحداً من أنشط القطاعات في مجاله على مستوى المنطقة، ويعود هذا إلى العديد من العوامل التي من أهمها دعم الإمارة المستمر للقطاع العقاري، حيث وضعت التشريعات والتشجيعات المنظمة، والضوابط الضرورية لتنظيم الاستثمار، وللحفاظ على بيئة خالية من المتلاعبين، وضمان الاستقرار والتوازن بين المطور والعميل. وفي سبيل تحقيق ذلك أنشأت الهيئة الرقابية العقارية، والتي تبنت طريقة تتحصل فيها على أموال المستثمرين حتى استلامهم لعقاراتهم، وهو ما يسمى بآلية (أسكرو أكاونت)، كما حرصت على عقد الشراكات والاتفاقيات التي من شأنها تشجيع المستثمر وجلب رؤوس الأموال نحو القطاع العقاري، فقامت بتنظيم المعارض العقارية في مدن عالمية رئيسية حول العالم، وأطلقت مجموعة من الحوافز بغية جذب العملاء من خارج البلاد فيما يعرف بـ (تصدير العقار).

ويتبنى المسؤولون عن هذا القطاع العديد من المبادرات لترسيخ بيئة عقارية آمنة وشفافة في المدينة، ودعم خطة دبي 2021 لتحقيق ذلك الغرض، وبالتالي تظل دبي الوجهة المثلى للعمل والاستثمار والعيش الآمن الرغيد.

دعم ولاية دبي المستمر للقطاع العقاري

إمكانية تأجير العقار بعوائد مميزة

بما أن السياحة والاستثمار لا يتوقفان في دبي؛ فإن حركة القادمين لا تتوقف أيضاً، وهؤلاء القادمون سيفكرون في مكان مريح وآمن لإقامتهم، وبما أن نسبة كبيرة منهم لا تفضل الإقامة في الفنادق، أو أن إقامتهم قد تطول ما يعني أن خيار استئجار سكن هو المرجح لديهم، فإن هذا سيجعل حركة العقارات المطلوبة للاستئجار مستمرة والطلب المتعلق بالبيوت المعدة للتأجير كبير، وبالتالي مردود استثماري مرتفع، وعائد ربحي مضمون.

إمكانية إعادة بيع العقار بربح معقول في ظل زيادة الطلب

الفكرة التي تتبادر للمستثمرين حول العالم هي الاستثمار العقاري، لما لهذا المجال من طلب متزايد، وأرباح مضمونة. لذلك يحرص المستثمرون عادة على اختيار البلد والمدينة والمشروع الاستثماري الذي سيحقق ما يصبون إليه. وفي هذا السياق فإن مدينة دبي تعتبر خياراً مثالياً للذين يفكرون في الاستثمار العقاري، نظراً للإقبال الكبير من المستثمرين، والميزات الاستثمارية العديدة والتي من أهمها إمكانية إعادة بيع العقار بربح معقول، وهو ما يهم المستثمر ويشجعه على تملك العقارات في أي مدينة تحقق له عائداً ربحياً جيداً.

فرصة للعيش في دبي والاستفادة من نهضتها وإمكاناتها الهائلة

بعد أن شهدت دبي نهضة عمرانية ومدنية كبيرة، ثم أصبحت مركزاً تجارياً عالمياً؛ باتت محط تفكير رجال الأعمال من شتى أنحاء العالم الراغبين في الاستقرار، أو الباحثين عن فرص استثمارية كبيرة لتحقيق أرباح جيدة وأكثر من جيدة في كثير من الأحيان.

الاستقرار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد

لا بد لكل بلد يعيش حالة من الازدهار أن يقابله حالة من الاستقرار، وهذا الاستقرار له مجالاته والتي من أهمها الاستقرار الاقتصادي الذي يعتبر مؤشراً مهماً لتحقيق بيئة عمل متوازنة ومريحة.

فرصة للعمل والاستثمار في دبي

بعد ما ذكر من مؤشرات واضحة على التطور والإقبال الكبير للسكن والاستقرار أو العمل والاستثمار؛ فإنه يمكن القول إن من يفكر في العمل والاستثمار في دبي فسيكون أمام  فرصة ذهبية قد لا تعوض في مدن أخرى حول العالم.

فرصة للعمل والاستثمار في دبي

الإجراءات السريعة والرسوم المخفضة لتملك العقارات

في الآونة الأخيرة بات من الملاحظ الإجراءات المتلاحقة التي تتخذها الحكومة في إمارة دبي بغية تسهيل الاستثمار وجذب المستثمرين والتي من أهمها تخفيض الرسوم لتملك العقارات، ما يجعل القادمين أصحاب رؤوس الأموال يفكرون جدياً في اغتنام هذه الفرصة التي تقلل من الضرائب والرسوم المفروضة على القطاع العقاري.

اشترِ عقار في دبي بواسطة امتلاك جولدن واستفد من المميزات الهائلة

عبر شركة امتلاك جولدن في دبي؛ يمكنك الاطلاع على كافة عروض العقارات، والاستفادة من المميزات الكبيرة التي تقدمها الحكومة في الإمارة، وتملك عقار يناسب اختيارك وتطلعك نحو الأفق الواعد في مدينة المال والأعمال والاستثمار الناجح الذي يطمح إليه المستثمرون من كل مكان في العالم.

لمزيد من التفاصيل والمعلومات لا تترددوا بالتواصل مع شركة امتلاك جولدن، مستشاركم العقاري في دبي.

تحرير: امتلاك جولدن العقارية©

اخترنا لك
متوسط أسعار العقارات التجارية في دبي

دليل محدث حول أسعار العقارات التجارية في دبي 2023 يشمل أسعار المكاتب، والمحلات التجارية، والأراضي ذات الطابع التجاري؛ كل...

2023-01-24
157
متوسط أسعار الفلل في دبي 2023

دليل محدث حول متوسط أسعار الفلل في دبي بالدولار الأمريكي وبالدرهم الإماراتي وبالريال السعودي. المعلومات تشمل أهم مشاريع...

2023-01-24
113
أفضل شركة استثمار عقاري في دبي

في ظل كثرة شركات الاستثمار العقاري في دبي، كيف أختار أفضل شركة بينها؟ ولماذا تُعد شركة امتلاك جولدن من ضمن أفضل شركات ال...

2023-01-23
184

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها