متوسط أسعار العقارات التجارية في دبي

2023-04-25

1,355 زيارة

متوسط أسعار العقارات التجارية في دبي
في الوقت الذي تعاني فيه كبرى دول العالم من حالات ركود اقتصادي خاصة بعد جائحة كوفيد 19واضطراب سلاسل التوريد العالمي، واندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وما رافق ذلك من اضطراب في أسعار الطاقة، والمواد الغذائية الأساسية، فإن إمارة دبي تستقطب ببرامجها التنموية المتميزة المستثمرين من جميع أنحاء العالم، إذ ووفقاً لخبراء اقتصاديين وعقاريين فإن إمارة دبي تشهد عصراً يوصف بكونه ذهبياً بل ويسير بوتيرة أكبر وأفضل مما تمت مشاهدته خلال فترة طفرة النفط في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

وتعد دبي واحدة من أكثر الأسواق أماناً في العالم، حيث الاستقرار السياسي والأمن التي تنعم به إمارة دبي، فضلاً عن مستوى خدمات التعليم والصحة والترفيه، وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى.

عرض الكل

عرض الكل

ومما يذكر من مميزاتٍ للاستثمار في دبي أن الإمارة حريصة على استقطاب رواد الأعمال من خلال برامج تأشيرات الإقامة التي تصل إلى 10 سنوات عبر الاستثمار في الأعمال التجارية المحلية، أو شراء العقارات.

ووفقاً لكبير مسؤولي الاستثمار في شركة «كوتس»، والذي انتقل مؤخراً إلى دبي للعمل في شركة «دلما كابيتال» فإن دبي تعمل أفضل من أي مدينة أخرى بهدف استقطاب استثمارات الأجانب، إذ سجلت العقارات التجارية التي تشمل المكاتب والمحلات خلال العام 2022 مبيعات بقيمة 4.5 مليار درهم، توزعت على 3034 صفقة، مقارنة بنحو 2.6 مليار درهم توزعت على 2335 صفقة في عام 2021.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
ما الذي يميز العقارات التجارية في دبي؟

متوسط أسعار العقارات التجارية في دبي

نستعرض فيما يلي جدولاً نذكر فيه متوسطاً عامَّاً حول أسعار العقارات التجارية في دبي بالدولار الأمريكي والدرهم الإماراتي:

متوسط السعر بالدولار الأمريكي       
متوسط السعر بالدرهم الإماراتي
1 مليون و100 ألف دولار
7 مليون درهم
 

 أسعار المكاتب في دبي

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

شهدت أسعار المكاتب في دبي ازدهاراً هي الأُخرى حالها حال بقية أنواع العقارات في الإمارة، وبهذا الخصوص فقد نقلت شركات كبرى بما فيها «جولدمان ساكس»، و«جيه بي مورجان»، و«سوسيته جنرال»، و«بنك أوف أمريكا» مئات الموظفين إلى دبي، مما ساهم في زيادة إيجارات المكاتب بنسبة 35%، وذلك وفقاً لرئيس أبحاث الشرق الأوسط في «نايت فرانك».

هذا، وقد كانت إيجارات المكاتب الرئيسية في دبي قد شهدت زيادة بنسبة 24% خلال عام 2022.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

كما ارتفعت مبيعات المكاتب من 1850 صفقة بقيمة 2 مليار درهم في عام 2021، إلى 2246 صفقة بقيمة 3.2 مليار درهم خلال 2022.

وفيما يتعلق بمناطق دبي من حيث عدد وقيمة صفقات بيع المكاتب، فقد حلت منطقة الخليج التجاري في المرتبة الأولى لعام 2022، حيث سجلت 965 صفقة بقيمة 1.3 مليار درهم.

وقد شهد سوق المكاتب في دبي طفرة في الاستفسارات من المملكة المتحدة وأوروبا إلى جانب الأسواق الدولية الأخرى، وذلك وفقاً لتقرير جديد صادر عن خبراء العقارات التجارية «سي أو آر إي» والذي يقول: إن هناك دافعاً قوياً بين الشركات الراغبة في التوسع في دبي نظراً لبيئتها التجارية المهيأة والمنفتحة.

وقال روبرت توماس، مسؤول في «سي أو آر إي»: «بالإضافة إلى ذلك تشهد دبي أيضاً تدفقاً للعديد من الشركات الدولية التي تنقل موظفيها وعملياتها من روسيا وأوكرانيا».

ويتضح هذا الاتجاه من خلال العدد القياسي للتراخيص التي يتم إصدارها وعدد أكبر من تسجيلات «إيجاري» الجديدة في الربع الأول من عام 2022، (53% من التسجيلات الجديدة مقارنة بنسبة 47% من التجديدات).

ويضيف توما بأن مجالات الخدمات والتقنية، ولا سيما التقنية المالية، ما زالت تتصدر الطلب القطاعي؛ خاصة مع وجود اللوائح والأطر المتطورة الخاصة بالعملات المشفرة لذلك أصبحت دبي تجتذب العديد من الشركات ذات الصلة بهذه العملات.

وأكثر الأماكن ذات الطلب العالي لتأسيس الأعمال هي مناطق المكاتب في دبي؛ وبحسب الأرقام تم تسليم أكثر من 480.000 قدم مربعة من إجمالي المساحات المكتبية في الربع الأول من عام 2202، وبذلك يصل إجمالي مساحة المكاتب في دبي إلى 107 ملايين قدم مربعة.

وتشمل التسليمات الرئيسية مبنيين في بارك هايتس سكوير في تلال دبي من إعمار والمرحلة التالية من مشروع إثراء ديرة من شركة «إثراء».

والمناطق التي شهدت أكبر زيادة في متوسط إيجارات المكاتب على أساس سنوي شارع الشيخ زايد (35%)، ون سنترال (29%)، والخليج التجاري، وأبراج بحيرات جميرا (29%) ووسط مدينة دبي (16%)، كما شهدت مناطق دبي القديمة في بر دبي وديرة والقرهود، زيادات ملحوظة في الإيجارات.

 المكاتب في دبي

أسعار المحلات التجارية في دبي

وعن أسعار المحلات التجارية في دبي، فقد سجلت مبيعات المحلات التجارية خلال العام 2022، 788 صفقة بيع بقيمة 1.3 مليار درهم مقابل 485 صفقة بقيمة 651 مليون درهم في عام 2021.

 أسعار الأراضي التجارية في دبي

بالنسبة لأسعار الأراضي ذات الطابع التجاري في دبي فقد حلت صفقة بيع 12706 أقدام مربعة من المساحات المكتبية في منطقة برج خليفة في المرتبة الأولى ضمن قائمة أضخم صفقات بيع المكاتب في دبي عام 2022 بقيمةٍ بلغت 42.6 مليون درهم.

توقعات أسعار العقارات التجارية مستقبلاً

تشير توقعات خبراء عقاريين إلى استمرار ارتفاع أسعار العقارات التجارية مستقبلاً في دبي، خصوصاً مع إقبال أثرياء العالم على الاستثمار في عقارات دبي ومن بينهم المواطنون الروس الذين  رُصدت زيادة في مشترياتهم بنسبة 164% خلال النصف الأول من العام 2022، وما يؤيد استمرار ارتفاع أسعار العقارات التجارية في دبي كون التوقعات المستقبلية لاقتصاد دبي إيجابية للغاية، مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية  المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن خطة تنموية بقيمة 7 تريليونات جنيه استرليني لمضاعفة حجم التجارة الخارجية والاستثمار على مدى العقد المقبل، مما يجعل دبي واحدة من أكبر أربعة مراكز مالية في العالم!

توقعات أسعار العقارات التجارية مستقبلاً

جدوى الاستثمار في عقارات دبي التجارية

لطالما أكد خبراء عقاريُّون ومستشارون في شركات الاستثمار العقاري في دبي أن إمارة دبي تتمتع بمجموعة واسعة من المزايا التنافسية التي تدعم نمو كل القطاعات على المدى الطويل، وتُرسِّخ قدرة الإمارة على تجاوز التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وقد حدد الخبراء عدة مزايا نوعية تميز دبي عن باقي المدن الرئيسية في العالم، والتي تصب مباشرة في مصلحة القطاع العقاري، وتعزز من استدامة مسيرة الازدهار التي يشهدها قطاع العقارات في دبي عموماً والعقارات التجارية خصوصاً، بما يرفد السوق بمزيد من الفرص الواعدة.

وتتمثل أهم مقومات الاستثمار العقاري في دبي والتي تُنبئ عن جدوى الاستثمار في عقارات دبي التجارية في عدة مميزات نذكر منها، ما يلي:

  • عوائد الإيجار العالية نسبياً مقارنة مع المدن الرئيسية في العالم.
  • الابتكار الذي تتسم فيه مشاريع دبي العقارية التجارية والجودة في التنفيذ والبناء.
  • المرافق النوعية الجديدة التي بدأت شركات الإنشاء والمطورون بإدخالها إلى مشاريعهم العقارية.
  • التطوير المستمر والحثيث في البنية التحتية والخدمية التي تعد من البنى التحتية الأفضل عالمياً، إلى جانب الأمن والأمان، ونمط الحياة العصري.
  • يلعب منح التأشيرات طويلة الأمد -ومن ضمنها التأشيرات المرتبطة بالاستثمار العقاري- دوراً مهماً يساهم في زيادة الاستثمار العقاري في دبي للأجانب العقارات وكذلك الإقبال على شراء العقارات في دبي من قبل جميع الجنسيات.
  • بالإضافة إلى السياسات الحكومية التي تواصل الارتقاء بالجاذبية الاستثمارية والتجارية لدبي بشكل عام، مما يستقطب المزيد من رجال الأعمال والخبراء والشركات.
واستناداً إلى ما تقدم من عوامل فإنه يمكننا القول ووفقاً لخبراء: إن جدوى الاستثمار في عقارات دبي مرتفعة، وإن سوق العقار في دبي قادرة على مواجهة مخاوف الركود العالمي، ويمكن أن تتجه السوق نحو مزيد من الاستقرار على المدى المتوسط، إذ ثمة نظرة مستقبلية تشير إلى تسارع وتيرة هذا الاتجاه، حيث إن القرارات الاستراتيجية التي اتخذتها الحكومة في دبي منذ العام 2019 كانت تهدف لتحقيق التوازن بين العرض وزيادة الطلب، بالإضافة إلى الخطة العمرانية لعام 2040 التي تتطلع إلى تعزيز شفافية السوق من خلال مشاركة بيانات المعاملات مما يدفع سوق العقارات في دبي نحو تحقيق نمو صحي ومستدام، وبالتالي زيادة حجم الاستثمار في العقارات التجارية في دبي.

الاستثمار في عقارات دبي التجارية

اشترِ أفضل عقار تجاري يناسبك بواسطة امتلاك جلوبال

في ظل الطلب المتزايد والمستمر على العقارات في دبي وخصوصاً العقارات التجارية منها، فإن شركة امتلاك جلوبال تبدي استعدادها لمساعدتكم في اختيار أفضل عقار تجاري يناسبكم، إذ يمكنكم الاطلاع على كافة عروض العقارات التجارية في دبي، مثل: المحلات، والمكاتب، والأراضي التجارية وغيرها، والاستفادة من الميزات الكبيرة التي تقدمها الحكومة في الإمارة، كما وتستمر معكم الشركة  حتى تحقق طموحكم في تملك عقارٍ يناسب اختياركم وتطلعكم نحو الأفق  الاستثماري الناجح في مدينة المال والأعمال والاستثمار الواعد الذي يطمح إليه كثير من المستثمرين العالميين.

ولمزيد من التفاصيل والمعلومات، أو لطلب العروض الحالية لا تترددوا بالتواصل مع شركة امتلاك جلوبال، مستشاركم العقاري في دبي.

تحرير: امتلاك جلوبال©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!