تأشيرة دبي: كيفية الحصول والتكاليف

2023-04-25

1,369 زيارة

تأشيرة دبي: كيفية الحصول والتكاليف
ترتبط التشريعات القانونية التي تتعلق بمنح تأشيرات دخول الأجانب إلى إمارة دبي بالتوجه العام للاستراتيجية الخاصة بالإمارة، والتي تتبنى النهوض بمدينة دبي لتُصبح الوجهة الرئيسية للاستثمار والسياحة والتجارة في منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص، وضمن المراتب الأولى عالمياً في الشأن ذاته بشكلٍ عام.

وبناءً على ذلك منحت حكومة دبي نظاماً مُيسراً يُتيح لمعظم الأجانب من حول العالم إمكانية زيارة الإمارة، من خلال سهولة حصولهم على التأشيرة أياً كانت جنسية المُتقدم.

عرض الكل

عرض الكل

وأطلقت حكومة دبي العديد من أنواع تأشيرات الدخول للأجانب، والتي بدورها تُغطي معظم الأهداف والأسباب التي يسعى من ورائها الأفراد للقدوم إلى البلاد.

وتبرز مدينة دبي عن غيرها من مدن دولة الإمارات العربية المتحدة بسهولة نظامها في منح التأشيرات للأجانب، كونها تعتبر المركز السياحي والاستثماري والتجاري في البلاد.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
وبالتوازي مع سهولة منح تأشيرات الدخول إلى إمارة دبي، تمتلك الإمارة حِزم تسهيلات أخرى تتعلق بالتملك العقاري للأجانب في دبي، والبدء بممارسة الأنشطة الاستثمارية والتجارية في مناطق كثير مخصصة للتملك الحر من قِبل الأجانب.

وبالتالي يُمكن الجزم بأن أي شخص في العالم يملك جواز سفر بإمكانه زيارة دبي والقدوم إليها، بعد استخراجه لإحدى أنواع التأشيرات المتاحة للأجانب.

كيفية الحصول على تأشيرة دبي

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

حسب التشريعات الصادرة عن حكومة دبي، والمُنظِّمة لعمليات إصدار التأشيرات التي تسمح بدخول الأجانب للبلاد فإن الحصول على تأشيرة دبي يكون بطريقتين رئيسيتين، تتمثل بالآتي:

أولاً: القنوات والوسائل الإلكترونية:

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

يتم تقديم طلبات الحصول على التأشيرة فيها من خلال مواقع إلكترونية رسمية أو تطبيقات للهواتف المحمولة، وتتبع جميعها للجهات الرسمية في الدولة.

وتتمثل تلك التطبيقات والمواقع الإلكترونية بالآتي:

اي فيزا
ثانياً: مراكز الخدمات المعتمدة:

وفيها يتم تقديم طلبات الحصول على تأشيرة دبي بشكل مباشر عبر مقابلة موظفي مراكز الخدمات وجهاً لوجه، ويتم مراسلة المكاتب من قبل الجهات الحكومية في حالة القبول أو عدم القبول للتأشيرات.

وتتمثل مراكز الخدمات المعتمدة بالآتي:

متطلبات الحصول على تأشيرة دبي

تختلف متطلبات الحصول على تأشيرة دخول إلى دبي للأجانب باختلاف نوع التأشيرة المُقدَّم عليها، والتي غالباً ما ترتكز إلى الهدف والغاية من قدوم الأجنبي صاحب العلاقة إلى إمارة دبي.

إلا أنه وبشكلٍ عام يتطلب من الأجنبي المتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى دبي بغض النظر عن المتطلبات الخاصة بكل نوع، المتطلبات الآتية:

  • تسجيل البيانات بشكلٍ صحيح، وتقديم الوثائق المطلوبة عبر المكاتب المسجلة أو المواقع والتطبيقات الإلكترونية المعتمدة.
  • دفع الرسوم المالية المستحقة على كل نوع من التأشيرات.
  • تقديم الطلبات عبر الجهات المعتمدة لدى حكومة دبي.

الجنسيات التي يمكنها الحصول على تأشيرة دبي

انطلاقاً من رؤية حكومة دبي في جذب الطاقات ورواد الأعمال والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، واستراتيجيات الدولة وخططها في تشجيع الاستثمار وتنويع مصادر الدخل في البلاد، والهدف إلى جعل إمارة دبي واحدة من أكبر وجهات المستثمرين حول العالم، فإنه لا تستثني التشريعات والقوانين في دبي من منح تأشيرات الدخول إليها أي جنسية.

وبالتالي تُعد إمارة دبي وجهة سياحية واستثمارية لجميع الجنسيات من مختلف الدول في العالم، ويمكن لأي أجنبي يرغب في القدوم إلى دبي الحصول على التأشيرة المناسبة لهدفه من المجيء.

الجنسيات التي يمكنها الحصول على تأشيرة دبي

أنواع تأشيرات دبي

تتعدد أنواع تأشيرات الدخول إلى دبي بتنوع الأهداف من المجيء إلى البلاد، فمنها ما يكون بهدف الزيارة أو التعليم، أو العلاج، أو العمل، أو حضور مؤتمر وفعالية أو معرض ما، وغيرها من الأسباب الأخرى، إلا أن أشهر أنواع تأشيرات الدخول إلى دبي تتمثل في التأشيرات الآتية:

تأشيرة دبي لغرض السياحة

تكون على شاكلة تأشيرة سياحية قصيرة الأمد وأخرى طويلة الأمد، بحيث تستمد قانونيتها من كفالة المنشآت السياحية في دبي.

وتتراوح مدة التأشيرات السياحية التي يتم منحها في دبي من يومين (تأشيرة الترانزيت) إلى 5 سنوات (تأشيرة متعددة الدخول - خمس سنوات).

تأشيرة دبي بغرض الاستثمار

تمنح حكومة دبي تأشيرات دخول للمستثمرين من مختلف الجنسيات حول العالم، وتأتي تأشيرات دبي للمستثمرين على عدة أشكال، التي تتمثل بالآتي:

  • تأشيرة دخول بغرض استكشاف فرص تأسيس أعمال.
وتكون لسفرة واحدة، وتتراوح مدتها ما بين (60 - 90 - 120 ) يوم.

  • تأشيرة دخول عمل مستثمر أو شريك
يُمنح هذا النوع من التأشيرات لرجال الأعمال المستثمرين في دبي، أو في حال كونهم شركاء خارجيين لمستثمرين داخل البلاد.

  • تأشيرة دخول لمالك عقار
يتم منح هذه التأشيرة للمستثمر الأجنبي الذي يشتري عقاراً في مدينة دبي.

تأشيرة دخول من أجل العمل

يرتبط هذا النوع من التأشيرات في دبي بجهات العمل التي تعمل على استقدام الموظفين الأجانب للعمل لديها.

تأشيرة دخول بهدف الدراسة

نوع من التأشيرات في دبي تخص الطلاب الراغبين في الدراسة بإحدى الجامعات أو المعاهد التعليمية في الإمارة.

أنواع تأشيرات دبي

مدة صلاحية تأشيرة دبي

تتفاوت فترات ومدة صلاحية تأشيرة السفر إلى دبي باختلاف نوعها والحالة الخاصة بكل جنسية واعتبارات أخرى تتخذها الجهات المسؤولة عن إصدار تلك التأشيرات.

وحتى يتسنى للشخص الذي قدم طلباً لاستخراج تأشيرة دخول إلى دبي معرفة مدة صلاحية التأشيرة ومعلومات أخرى تفصيلية بخصوص تأشيرته، أتاحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عبر موقعها الإلكتروني هذه الخدمة للأجانب، من خلال الرابط الآتي:

للاستعلام عن صلاحية وتاريخ إصدار وانتهاء تأشيرة دبي..

الحصول على تأشيرة دبي متعددة السفرات

تمنح الجهات المختصة في حكومة دبي نوعاً من تأشيرات الدخول إلى الإمارة يكون صالحاً للاستخدام أكثر من مرة، أي بإمكان الحاصل على هذا النوع من التأشيرات السفر والدخول من و إلى دبي مرات متعددة بنفس التأشيرة.

ويتم منح هذا النوع من التأشيرات بناءً على شروط وحالات معينة، تتمثل في حالات خاصة من المستثمرين أو السياح ورجال الأعمال، وغيرهم.

تكاليف وسعر تأشيرة دبي

استناداً على مبدأ الشفافية والنزاهة التي تعتمدها حكومة دبي في طرح البيانات والمعلومات والشرح التفصيلي لكل من يرغب بالحصول على تأشيرة دخول إلى البلاد، تقوم المواقع الإلكترونية الخاصة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وكذلك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بعرض تفاصيل متطلبات الحصول على كل نوع من التأشيرة والرسوم المترتبة عليها.

ويُمكن لكل من يرغب بالاطلاع على تلك البيانات والتفاصيل عبر المواقع الإلكترونية المذكورة، بحيث يتم تحديث أسعار الرسوم والمخالفات بشكل مستمر.

خدمات شاملة تقدمها امتلاك جلوبال للمستثمرين العقاريين

تُقدم شركة امتلاك جلوبال لكل الأجانب الراغبين في المجيء والسفر إلى دبي خدمات استشارات مجانية تمنحها الشركة لعملائها المميزين، وتستند من خلالها الشركة على خبرتها الواسعة في مجالات الاستثمار والاستقرار في دبي.

وتعمل امتلاك جلوبال على تقديم خدمات شاملة تتمثل بكل ما يلزم المستثمرين الراغبين بشراء عقارات في مدينة دبي.

كما أن الشركة تمنح فرص عقارية حصرية ونادرة للعملاء الراغبين بالاستثمار العقاري في

تحرير: امتلاك جلوبال©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!