خطوات وتكاليف تأسيس شركة في دبي للخليجيين

2023-04-25

2,204 زيارة

خطوات وتكاليف تأسيس شركة في دبي للخليجيين
في هذا المقال سنقدم للمستثمرين ورجال الأعمال الخليجيين دليلاً شاملاً حول كيفية تأسيس شركة في دبي، والخطوات التي ينبغي اتباعها في هذا الاتجاه، إضافة إلى خدمات شركة امتلاك جلوبال في هذا المجال.

هل يمكن للخليجيين تأسيس شركة في دبي؟

نعم بالطبع، يمكن لمواطني دول الخليج تأسيس شركة في دبي. و تتميز قوانين الإمارات وأنظمة العمل في دبي، ببيئة أعمال منفتحة وترحيب بالاستثمارات الخارجية.

عرض الكل

عرض الكل

ومع ذلك، قد تختلف متطلبات وإجراءات تأسيس شركة في دبي اعتماداً على نوع النشاط التجاري المحدد والهيكل القانوني للشركة.

وفي مثل هذه الخطوة لا بد من التعامل مع مستشار أعمال أو خبير قانوني للتنقل في عملية إنشاء شركة في دبي، حيث يمكنهم تقديم إرشادات حول الإجراءات اللازمة والمساعدة في ضمان الامتثال للقوانين واللوائح المحلية.

ما هي شروط تأسيس شركة في دبي للخليجيين

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
يمكن أن تختلف شروط تأسيس شركة في دبي اعتماداً على النوع المحدد للشركة التي يُرغب بتأسيسها، بالإضافة إلى المتطلبات المحددة للسلطات المسؤولة عن تنظيم الصناعة التي يُخطط للعمل فيها. ومع ذلك، هناك بعض الشروط العامة التي يجب على مستثمري دول الخليج الاطلاع عليها عند بدء عمل تجاري في دبي:

  • التصريح التجاري: وذلك بعد تحديد النشاط التجاري الذي يريد المستثمر القيام به والتأكد من أن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي (DED) تسمح به.
  • الهيكل القانوني: اختيار هيكل قانوني للشركة من الشروط المهمة، مثل ملكية فردية أو شراكة أو شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) أو مكتب فرعي لشركة أجنبية. ويعتمد الهيكل القانوني على طبيعة العمل والتفضيلات الشخصية.
  • مقر فعلي للشركة: يجب أن يكون هناك شركة فعلية في دبي. ويعتمد حجم وموقع الشركة على الهيكل القانوني لها، ومتطلبات دائرة التنمية الاقتصادية.
  • متطلبات رأس المال: إن متطلبات رأس المال لإنشاء شركة في دبي مرتبطة بطبيعة نشاطها التجاري. يذكر أن بعض أنواع الشركات، مثل الشركات ذات المسؤولية المحدودة، لديها حد أدنى من متطلبات رأس المال التي يجب الوفاء بها قبل إنشاء الشركة.
  • تأمين كافة المستندات، وإنهاء الإجراءات القانونية.
  • توظيف فريق عمل في مقر الشركة في دبي.

أنواع الشركات التي يمكن للخليجيين تأسيسها في دبي

يمكن لمستثمري دول الخليج إنشاء أنواع مختلفة من الشركات في دبي، حسب احتياجات وأهداف أعمالهم. وتشمل بعض الأنواع الشائعة من الشركات التي يمكن أن يؤسسها المستثمرون الخليجيون في دبي الآتي:

  • شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC): وهي خيار شائع لمستثمري الخليج لأنها توفر حماية ذات مسؤولية محدودة وتسمح بملكية 100 ٪ .ويمكن أن تضم الشركة ذات المسؤولية المحدودة ما يصل إلى 50 مساهماً وهي مناسبة للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.
  • الملكية الفردية: الملكية الفردية هي شركة يملكها ويديرها فرد واحد، لكنها لا توفر أي حماية للمسؤولية.
  • الشراكة: وهي هيكل عمل يتشارك فيه شخصان أو أكثر في الملكية ومسؤوليات الإدارة.
  • شركة المنطقة الحرة: شركة المنطقة الحرة هي كيان تجاري تم تأسيسه في إحدى المناطق الحرة العديدة في دبي، ويقدم ملكية أجنبية بنسبة 100٪ ومزايا ضريبية إضافية.
  • المكتب الفرعي: المكتب الفرعي هو امتداد لشركة أجنبية قائمة تسمح للمواطنين الخليجيين بممارسة الأعمال التجارية في دبي دون إنشاء كيان جديد للشركة.
  • المكتب التمثيلي: هو كيان تجاري أنشأته شركة أجنبية في دبي للترويج لمنتجاتها أو خدماتها.

خطوات وإجراءات تأسيس شركة في دبي للخليجيين

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

قد تختلف خطوات وإجراءات تأسيس شركة في دبي لمستثمري دول الخليج تبعاً لنوع الشركة والنشاط التجاري المختار. ومع ذلك، فإن بعض الخطوات والإجراءات العامة التي يمكن للمستثمرين الخليجيين اتباعها في دبي تشمل:

  • تحديد نوع الشركة والنشاط التجاري: يجب على مستثمري دول الخليج اختيار نوع الشركة والنشاط التجاري الذي يرغبون في تأسيسها والتأكد من أن دائرة التنمية الاقتصادية (DED) في دبي تسمح بذلك.
  • حجز اسم تجاري: يلزم المستثمرين في دول الخليج حجز اسم تجاري لشركتهم لدى دائرة التنمية الاقتصادية. ومن الضروري أن يكون الاسم التجاري ليس له صلة بأي نشاط تجاري شبيه أو غير مشترك مع علامات تجارية سابقة أخرى.
  • إعداد وتقديم المستندات: من الخطوات المهمة، إعداد وتقديم المستندات اللازمة إلى دائرة التنمية الاقتصادية، مثل عقد التأسيس، وعقد الإيجار أو التملك، والموافقة المبدئية من الجهات المختصة.
  • تسجيل الشركة لدى دائرة التنمية الاقتصادية من أجل الحصول على الرخصة التجارية.
  • الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة: يلزم مستثمري دول الخليج الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة من السلطات المختصة، مثل بلدية دبي والدفاع المدني ووزارة الاقتصاد.
  • فتح حساب مصرفي للشركات لدى أحد البنوك المحلية في دبي وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب.
ومن الجدير بالذكر أنه يلزم لتأسيس الشركة وإدارتها في دبي الحصول على التأشيرات وتصاريح العمل لكافة الموظفين الوافدين من الأجانب.

الميزات التي سيحصل عليها الخليجيون من تأسيس شركة في دبي

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هناك العديد من المزايا التي يمكن أن يحصل عليها المستثمرون الخليجيون من تأسيس شركة في دبي، نذكر منها:

  • الموقع الاستراتيجي: تقع دبي في موقع استراتيجي بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، ما يجعلها بوابة لبقية العالم. وهذا يجعلها موقعاً مثالياً لرجال الأعمال في الخليج لتوسيع أعمالهم والوصول إلى أسواق جديدة.
  • بيئة مشجعة للأعمال: توفر دبي بيئة محفزة للأعمال دون تعقيد أو بيروقراطية وتخفيضات على الضرائب. وهذا يجعل إنشاء وتشغيل شركاتهم أسهل وأقل تكلفة على مواطني الخليج.
  • اقتصاد متنوع: تتميز دبي باقتصاد متنوع لا يعتمد فقط على النفط والغاز. وهي ميزة مثالية لتأسيس شركات في مختلف القطاعات، مثل السياحة والعقارات والخدمات اللوجستية والتمويل.
  • بنية تحتية عالية المستوى: تمتلك دبي بنية تحتية متطورة وشاملة، بما في ذلك المطارات والموانئ وأنظمة النقل، ما يسهل على مستثمري الخليج استيراد البضائع وتصديرها.
  • الوصول إلى العمالة الماهرة: تتميز دبي بقوى عاملة متنوعة وماهرة، مع مهنيين من مختلف البلدان والأعراق. وهذا بدوره يسهل توظيف المواهب المناسبة لشركاتهم.
  • المناطق الحرة: في دبي العديد من المناطق الحرة التي تقدم ملكية أجنبية بنسبة 100٪ ومزايا ضريبية وحوافز أخرى، ما يساعد على إنشاء شركات في قطاعات محددة، مثل التكنولوجيا والإعلام والرعاية الصحية.
  • جودة الحياة: تقدم دبي جودة عالية للحياة مع مرافق رعاية صحية وتعليمية وترفيهية على مستوى عالمي للعيش والعمل.
الميزات التي سيحصل عليها الخليجيون من تأسيس شركة في دبي

تكاليف تأسيس شركة في دبي للخليجيين

عرض الكل

عرض الكل

قد تختلف تكاليف إنشاء شركة في دبي لمواطني الخليج حسب نوع الشركة والنشاط التجاري المختار. ومع ذلك، فإن بعض التكاليف الشائعة المرتبطة بتأسيس شركة في دبي لمواطني الخليج تشمل:

  • رسوم الموافقة المبدئية: حيث يحتاج مستثمرو الخليج إلى الحصول على موافقة مبدئية من السلطات ذات العلاقة، مثل بلدية دبي، ووزارة الاقتصاد.
  • رسوم الترخيص: تختلف تكلفة رسوم الترخيص حسب نوع الشركة والنشاط التجاري المختار.
  • تكاليف الإيجار أو التملك: يحتاج مستثمرو دول الخليج إلى استئجار أو تملك مقر للشركة. وتختلف تكلفة الإيجار أو التملك حسب موقع المكتب ومساحته وميزاته.
  • الرسوم المهنية: قد يحتاج مواطنو الخليج إلى توظيف مستشار أعمال محلي أو خبير قانوني لمساعدتهم في عملية تأسيس الشركة. وتختلف الرسوم المهنية لهذه الخدمات حسب نطاق العمل.
  • الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال: تتطلب بعض أنواع الشركات، مثل الشركات ذات المسؤولية المحدودة، حداً أدنى لمتطلبات رأس المال. ويختلف مقدار رأس المال المطلوب اعتماداً على النشاط، وقد يتراوح من 300،000 درهم إماراتي إلى 1،000،000 درهم إماراتي (81،700 دولار أمريكي إلى 272،500 دولار أمريكي).

لشراء مقر لشركتك: امتلاك جلوبال تختار لك الأفضل

انطلاقاً من حرصها على تحقيق تطلعات المستثمرين الخليجيين وفق أعلى المعايير التي تناسبهم؛ تقدم شركة امتلاك جلوبال العقارية في دبي مجموعة من الخدمات للمساعدة في تأسيس شركة، بما في ذلك البحث عن مقرات ومكاتب مناسبة للمستثمرين، والتفاوض بشأنها، وتزويدهم بمعلومات وافية بناء على احتياجاتهم ومتطلباتهم الخاصة، واصطحابهم بجولات ميدانية لعديد من المشاريع بهدف اختيار ما يريدونه، إضافة إلى إجراء دراسة قيمة عن السوق، كأسعار العقارات ومعدلات الإشغال، لمساعدتهم في اتخاذ قرارات صائبة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
كما تقدم الشركة الدعم والمساعدة المستمرين فيما يتعلق بأي أسئلة أو استفسارات أو مشكلات قد تواجههم.

لمزيد من المعلومات تواصلوا مع مستشار شركة امتلاك جلوبال العقارية، خبراء العقار في الإمارات.

تحرير:  شركة امتلاك جلوبال العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!