دليلك الشامل حول منطقة دبي مارينا

2023-05-12

1,516 زيارة

دليلك الشامل حول منطقة دبي مارينا
كل ما تود معرفته من حيث الموقع والمساحة والسكن والمرافق المهمة والبينة التحتية وميزات الاستثمار في واحدة من أشهر مناطق مدينة دبي العالمية، إنها منطقة دبي مارينا المفضلة للمستثمرين ورجال الأعمال.

لمحة عامة عن منطقة دبي مارينا

منطقة دبي مارينا هي إحدى مناطق دبي المهمة والمركزية الشهيرة، وواحدة من المناطق التي تعيش فيها جاليات من دول أوروبية مختلفة. وهي عبارة عن منطقة سكنية تشكلت حول قناة اصطناعية تم إنشاؤها عن طريق التوسع على بعد 3 كيلومترات (2 ميل) من ساحل الخليج العربي. وتضم مساكن تتكون من ناطحات سحاب وفيلات تستوعب أكثر من 120.000 شخص. يمكن الوصول من شارع الشيخ زايد إلى دبي مارينا عبر التقاطع رقم 5، والذي يتيح الوصول إلى الاتجاه الساحلي حيث يقع ميناء جبل علي ومدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام.

عرض الكل

عرض الكل

ومع موقعها الفريد، وأبنيتها الشاهقة؛ من غير المألوف ألا ينجذب الزائر إلى المنطقة الجميلة ومناطقها الترفيهية الممتعة التي تتيح عدداً كبيراً من النشاطات التي يمكن للفرد أو الأسرة القيام بها في المنطقة، حيث يتجولون في الأحياء الداخلية التي ترتفع بجانبها صفوف من ناطحات السحاب على طول القناة فيها، والتي تشرف على مشهد اليخوت الفاخرة التي تنتظر زوارها. تبدأ المنطقة من طريق السفوح وتضم جميرا بيتش ريزيدنس (JBR)، وتبرز كواحدة من أكثر المناطق حيوية في المدينة.

الموقع

تقع منطقة دبي مارينا في غرب مدينة دبي، على طول الساحل، بين جبل علي والسفوح، والتي يشار إليها غالباً باسم جميرا.

السكان والمساحة

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تغطي منطقة دبي مارينا 4.9 كيلو متر مربع فقط، ومع ذلك، فهي موطن لحوالي 120،000 شخص. ويتم استيعاب هذه الكثافة السكانية العالية من خلال حقيقة وجود أكثر من 200 مبنى شاهق فيها، 409 منها ناطحات سحاب بارتفاع 250-516 متراً. يقع معظمها في قلب منطقة دبي مارينا - حي جميرا بيتش ريزيدنس.

وعلى الرغم من حقيقة أن منطقة دبي مارينا صغيرة نسبياً، إلا أنها أصبحت بالفعل الأيقونة المميزة للمدينة.

المدارس والجامعات

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

دبي مارينا هي موطن للعديد من المدارس والجامعات، المحلية والدولية، التي تقدم مجموعة من البرامج التعليمية لسكانها. فهي تضم العديد من رياض الأطفال المعروفة في منطقة دبي مارينا والتي تتميز بالكوادر والأنشطة لدعم تنمية الأطفال.

كما تضم المنطقة وما يجاورها العديد من المدارس الدولية كمدرسة الإمارات الدولية المرموقة التي تقدم للطلاب تعليماً وفق الطريقة الأمريكية من روضة الأطفال إلى الصف الثاني عشر. وتقع المدرسة في منطقة جميرا المجاورة ويمكن الوصول إليها بسهولة من دبي مارينا.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

بالإضافة إلى المدارس هناك لفئة الشباب جامعة ميدلسكس دبي، وهي جامعة مرموقة تتمتع بسمعة أكاديمية شهيرة، ما يجعلها اختياراً متميزاً للطلاب الذين يسعون للحصول على تعليم جيد في دبي. وتعد فرعاً تابعاً لجامعة ميدلسكس في المملكة المتحدة. وتقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مختلف المجالات بما في ذلك إدارة الأعمال والقانون وعلم النفس. يقع المبنى الجامعي لها في مجمع دبي للمعرفة بالقرب من دبي مارينا.

المستشفيات والعيادات الصحية

تولي مدينة دبي للقطاع الصحي اهتماماً كبيراً، وفي سبيل ذلك تسعى إلى اتباع أعلى المواصفات والمعايير العالمية، ما جعلها متفوقة في هذا القطاع على المستويين المحلي والعالمي. وتضم منطقة دبي مارينا عديد المستشفيات والمراكز الصحية التي تتوزع في جميع أنحائها، ومن أهم تلك المراكز:

  • مركز ميدي كير الطبي الذي يضم العديد من التخصصات والأقسام التي تهم المرضى، والذي يتيح لهم إمكانية التواصل مع الأطباء عن بعد من أجل حجز المواعيد والاستشارات الطبية. كما يقدم المركز خدمة الرعاية الصحية المتواصلة في المنزل من أجل المراجعات دون أن يكون هناك حاجة لزيارته.
  • عيادة كينغر الواقعة عند بوابة المارينا، والتي تتبع لمستشفى كينغز كوليدج، والتي توفر كل الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية، وفق أعلى معايير الدقة والكفاءة، وبواسطة أحدث الأدوات الطبية في هذا المجال.
  • عيادات مستشفى الإمارات التي تسعى إلى توفير رعاية طبية وفق أعلى درجات الإتقان، وعلى يد كادر طبي مؤهل تأهيلاً علمياً كافياً. وتضم الأقسام الأساسية والفرعية الصحية لتشمل ما يحتاجه المريض، بما في ذلك قسم أمراض الجهاز الهضمي والقلب والكلى والجراحة العامة وغيرها.
  • مركز مارينا الطبي الشهير بتقديمه لأفضل الخدمات الطبية، والمجهز بكادر متخصص في علاج كافة الحالات المرضية العادية والمستعصية، كل ذلك وفق المعايير العالمية وبكفاءة عالية جداً.
  • كما أن هناك مراكز نوفومد التي تعد من أهم المراكز في مجال الجراحة التجميلية، إضافة إلى تخصص الطب النفسي وتقديم الإرشادات الأسرية وغير ذلك.

المرافق الترفيهية

عرض الكل

عرض الكل

تضم منطقة دبي مارينا مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم خيارات واسعة من المأكولات العالمية. كما تقدم مجموعة من الخدمات والأنشطة الترفيهية. وتعد القوارب الصفراء من المعالم السياحية الشهيرة التي تقدم جولات في المرسى والمنطقة المحيطة. ومن أبرز المرافق الترفيهية نذكر:

  • أكوافن: وهي أكبر حديقة مائية قابلة للنفخ في العالم. وتشبه إلى حد بعيد الترامبولين القابل للنفخ ولكن على الماء؛ حيث يمارس أفراد الأسرة من الاطفال والصغار حركاتهم المفضلة كالجري، والقفز والتسلق والانزلاق، ، والسقوط في الماء، وغير ذلك مما تطيب به نفوسهم في المكان الممتع.
يقع المنتجع المائي في وسط شاطئ جي بي آر، على بعد 30 متراً منه. وليس من الصعب الوصول إليه حيث يمكن رؤيته من أي مكان على الشاطئ تقريباً.

  • حديقة سبلاش باد بارك: وهي حديقة كبيرة ومثيرة للاهتمام، ومدينة مائية للأطفال مع رشاشات. وتحظى بشعبية كبيرة في المنطقة والمدينة ككل. وتقع في وسط شاطئ جي بي آر، بالقرب من فندق هيلتون.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تم تصميم حديقة Splash Pad Park للأطفال من سن سنة إلى 12 سنة، وهي منظمة بشكل جيد. ففي الصيف هناك مظلات للوقاية من الشمس، وموظفون دائماً في الخدمة. أما في أشهر الشتاء فيتم تسخين المياه فيها.

  • إكس لاين: للترفيه الأكثر مغامرة وتشويقاً في منطقة دبي مارينا. وهو ما يسمى بـ "خط "zip - للركوب على كابل. ويمتد الحبل بين أحد أبراج دبي مارينا مول، ويبلغ طوله 1 كيلو متر، وبارتفاع 170 متراً. أما سرعة الانزلاق فتصل إلى 80 كيلومتراً في الساعة، وفي أول 2.5 ثانية، يتسارع إلى 60 كيلومتراً في الساعة، وهناك كبلان في وقت واحد.

أماكن التسوق

هناك العديد من مراكز التسوق والمولات الشهيرة العالمية في منطقة دبي مارينا، نذكر من أبرزها: دبي مارينا مول، وهو مركز تجاري شهير يقع في قلب المنطقة، ويقدم مجموعة واسعة من متاجر البيع بالتجزئة، ويعرض ماركات الأزياء الراقية والتحف الشرقية النادرة، والأدوات المنزلية المتطورة، وغيرها من متاجر الشوارع الرئيسية الشهيرة. وتشمل بعض ماركات الأزياء المعروضة في دبي مارينا مول تومي وإتش آند إم وتشارلز آند كيث. بالإضافة إلى ذلك، يضم المركز التجاري أيضاً متجر مينيسو، وهو سلسلة متاجر يابانية شهيرة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات والأدوات الحديثة المنزلية بأسعار معقولة. بالإضافة إلى المحلات التجارية، يضم دبي مارينا مول أيضاً مجموعة متنوعة من المطاعم، بما في ذلك المقاهي وسلاسل الوجبات السريعة.

 منطقة دبي مارينا

ما هي ميزات المعيشة في منطقة دبي مارينا؟

تتميز الإقامة في دبي مارينا بالعديد من المزايا، نذكر من أهمها:

  • شقق فاخرة من الدرجة الأولى: تشتهر الشقق في دبي مارينا بتشطيباتها عالية الجودة ووسائل الراحة الحديثة، ما يجعلها خياراً متميزاً لمن يبحثون عن نمط حياة فاخر.
  • متعة المشاهد الجميلة: تشتهر دبي مارينا بمعالمها الجميلة مثل رصيف المراكب الصغيرة وجميرا بيتش ريزيدنس (JBR، وهي أماكن رائعة للتنزه والاستمتاع بالمناظر المحيطة بها.
  • شاطئ قريب: تقع دبي مارينا بالقرب من العديد من الشواطئ، بما في ذلك شاطئ جي بي آر، والذي يوفر للمقيمين سهولة الوصول إلى البحر والأنشطة المائية.
  • خيارات متعددة لوسائل النقل العام: هناك في دبي مارينا العديد من خيارات النقل العام، بما في ذلك مترو دبي والترام والحافلات، ما يسهل على السكان التنقل في جميع أنحاء المدينة.
  • واحدة من أكثر المناطق السكنية المرغوبة في دبي مع ارتفاع الطلب على كل من الإيجارات وشراء العقارات في مجتمع متقدم وحيوي.
  • البنية التحتية المتطورة: فهناك في المنطقة المراكز التعليمية والمرافق الطبية، والمساجد والحدائق والبنوك، ومركز تسوق كبير خاص بها (دبي مارينا مول)، عدا العديد من المتاجر الفردية ذات العلامات التجارية، والكثير من المطاعم، والملاعب للأطفال.
  • شهيرة كواحدة من المناطق التي تشتمل على شاطئ يعد من أفضل شواطئ الإمارات العربية في جميرا بيتش ريزيدنس. حيث تفتخر ليس فقط ببحر دافئ وصافي، ولكن أيضاً بوجود مجموعة متنوعة من أماكن الترفيه والتسوق والعديد من مراكز الخدمات الضرورية القريبة. ومن الملاحظ أن الشاطئ مجهز لقضاء أمتع الأوقات وأجملها، فهناك اهتمام بالشاطئ ومتابعة متواصلة له.

العقارات في منطقة دبي مارينا

تعد دبي مارينا خياراً جيداً لشراء العقارات لأنها واحدة من أكثر المناطق السكنية المرغوبة في دبي مع ارتفاع الطلب على كل من الإيجارات وشراء العقارات. بالإضافة إلى أن المنطقة معروفة لدى الوافدين إلى المدينة، فيمكن التعرف على أفقها الشهير في جميع أنحاء العالم.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وتقدم دبي مارينا مجموعة واسعة من خيارات العقارات، من الشقق الفاخرة إلى الفلل والتاون هاوس الفسيحة، لتناسب جميع الميزانيات والتفضيلات. بالإضافة إلى ذلك، فإن موقع دبي مارينا المتميز وقربها من المراكز التجارية الرئيسية ومراكز التسوق وأماكن الترفيه تجعلها فرصة استثمارية جذابة لأولئك الذين يتطلعون إلى تحقيق دخل إيجار أو الاستفادة من سوق العقارات المتنامي في المدينة.

القيمة الاستثمارية لمنطقة دبي مارينا

هناك عدة مزايا للاستثمار في العقارات في دبي مارينا:

  • موقع مناسب مع سهولة الوصول إلى وسط مدينة دبي؛ حيث يعد موقع دبي مارينا ملائماً للغاية، فهو قريب من مركز المدينة، ومخدم بوسائل المواصلات العديدة المتطورة والآمنة.
  • مجموعة متنوعة من العقارات الجاهزة؛ حيث توفر المنطقة مجموعة واسعة من العقارات كالشقق والفيلات، ما يعني خيارات متعددة من مجالات الاستثمار.
  • عائد مرتفع على الاستثمار؛ حيث يعتبر عائد الاستثمار المرتفع أيضاً ميزة مهمة. فمنطقة دبي مارينا تتمتع بسوق إيجار قوي مع معدلات طلب عالية. ومن المعلوم أن الطلب المستقر على العقارات المؤجرة يوفر عائداً ثابتاً للمستثمرين في هذا المجال، ما يجعله خياراً استثمارياً موفقاً على المدى البعيد.

تملك أفضل العقارات في دبي مارينا بواسطة امتلاك جلوبال العقارية

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

للراغبين بالتملك في منطقة دبي مارينا الشهيرة والحيوية في دبي، بغرض الإقامة أو الاستثمار؛ وبصفات متميزة كالمساحة والإطلالة والقرب من المراكز المهمة؛ تقدم لكم

شركة امتلاك جلوبال العقارية فرصة عقد أفضل الصفقات العقارية في المنطقة الأكثر شهرة في المدينة.

للمزيد من الاستفسار والمعلومات؛ تواصلوا مع شركة امتلاك جلوبال، خبراء العقار في الإمارات.

تحرير: شركة امتلاك جلوبال العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!